طهران -سانا
حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة من أي مغامرة جديدة للكيان الصهيوني تجاه لبنان.

وقال كنعاني في تصريح له اليوم: “إن كيان الاحتلال الإسرائيلي وبعد عشرة أشهر من القتل والإبادة الجماعية للنساء والأطفال في قطاع غزة يسعى بسيناريو وهمي إلى صرف انتباه الرأي العام والعالم عن جرائمه الجسيمة في فلسطين.

وأكد كنعاني أن الكيان الصهيوني لا يملك الحد الأدنى من الصلاحية الأخلاقية للتعليق والحكم على الحادثة التي وقعت في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، كما لن يكون هناك أذن مصغية لادعاءات هذا الكيان الكاذبة.

واعتبر كنعاني أن من مسؤولية المجتمع الدولي، ولا سيما مجلس الأمن الدولي دعم استقرار وأمن لبنان والمنطقة في مواجهة مغامرات الكيان الصهيوني، مشدداً على أن أي اعتداء أرعن لهذا الكيان يمكن أن يوسع رقعة الحرب ويزعزع أمن المنطقة،  بالتالي سيتحمل العواقب وردود الفعل غير المتوقعة لمثل هذا التصرف الأحمق.

ودعا كنعاني الإدارة الأمريكية إلى التوقف عن دعم وتسليح الكيان الصهيوني بأسلحة الدمار الشامل، والكف عن تكريم رئيس حكومته المجرم بعد عشرة أشهر من الجرائم المتواصلة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، مشدداً على وجوب قيام واشنطن بالوفاء بمسؤوليتها الدولية والأخلاقية، والعمل من أجل السلام والأمن العالميين، ومنع الكيان الصهيوني من إشعال نار جديدة سيمتد لهيبها إلى الصهاينة.

وكانت المقاومة اللبنانية نفت بشكل قاطع الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو الإسرائيلي ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف المقاومة بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني

 

الثورة نت/..

أكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله اللبناني الشيخ محمد يزبك أن المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية، عن الشيخ يزبك في خطبة الجمعة اليوم، قوله: إن “المقاومة الإسلامية تُثبت يومًا بعد يوم حضورها وجهوزيتها في الدفاع والإسناد وملاحقة العدو، فارضة معادلتها الردعية، وهي على تصميمها وعزيمتها، ولا تلتفت إلى التهويل من هنا وهناك، ولا إلى الضغوطات والتهديدات؛ بل هي ماضية في تحمّل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية والإسلامية”.

وتساءل: “هل من مسوّغ إنساني للسكوت والحياد أمام المجازر الوحشية بحق النساء والأطفال والشيوخ في حرب الإبادة التي يقوم بها العدو قتلًا وتجويعًا؟”.

وأضاف: “على اللبنانيين جميعًا أن يتحمّلوا مسؤولياتهم التاريخية في الحفاظ على استقلال الوطن وسيادته”.. مُشدداً على أن “الوحش لا تردعه إلا القوة”.

وتابع قائلاً: “كم عانى اللبنانيون من الاعتداءات الصهيونية وكم دفعوا من أثمان عظيمة ودماء خلال عقود، وكانت اللغة يومها قوة لبنان في ضعفه”.

وأردف بالقول: “لكن ثبت بالبرهان والدليل القاطع أن قوة لبنان بالثلاثية الذهبية: المقاومة والجيش والشعب”.

وقال الشيخ يزبك: “المقاومة فرضت معادلة الردع على العدو، ويجب الحفاظ على هذه الثلاثية لحماية الوطن.. وعلى اللبنانيين أن يعملوا بكل جدية ومن منطلق تبادل الثقة والإيمان أن لبنان وطن نهائي للجميع ولا يقوم إلا بأهله بالتفاهم والتشاور والحوار والعمل على انتخاب رئيس للجمهورية وانتظام المؤسسات لمتابعته، وليكون صمام أمان لحماية الدستور والسيادة”.

كما تساءل الشيخ يزبك.. “أين الضمير الإنساني من كل ما يجري في غزة والضفة من حرب صهيو-أمريكية، وسط الممارسات غير الإنسانية من وحوش يتغنون بالديمقراطية والمدنية، ومعهم كل من له علاقة، مما يسمى من مؤسسات دولية، من مجلس أمن ومنظمات حقوق الإنسان؟”.

ورأى الشيخ يزبك أن هناك تواطئًا دوليًا لإنهاء القضية الفلسطينية.. متسائلًا: “أين العرب والمسلمون؟”.

واعتبر أن “بيانات الإدانة والمطالبة بوقف إطلاق النار ما هو إلا ذري للرماد في العيون، فأما من حرّ يقول لا لأمريكا؟”.. وختم بالقول: “إنها حرب أمريكية بامتياز؛ فأين الشرف والكرامة والنخوة العربية والأخوة الإسلامية؟”.

مقالات مشابهة

  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • المخابرات الأمريكية تحذر إيران من إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا: تصعيد كبير
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • «حقائق وأسرار» يكشف تفاصيل رفض بلجيكا استضافة مباراة الكيان الصهيوني ببروكسل
  • يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني
  • دراسة جديدة تحذر من نخر الأنف.. يسبب مرضا في غاية الخطورة
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان
  • انهيار الاقتصاد والهجرة .. مؤشرات زوال الكيان الصهيوني
  • انهيار الاقتصاد والهجرة العكسية .. مؤشرات زوال الكيان الصهيوني
  • لازاريني يدعو الإعلام الدولي للضغط على الكيان الصهيوني والدخول إلى غزة