يواصل المركز الوطني للتوحد تقديم الخدمات الرعائية والتأهيلية الخاصة لحالات اضطراب طيف التوحد، حيث التحقت بالمركز حتى نهاية يونيو من العام الجاري 86 حالة توحد، تتلقى الرعاية والعناية من قبل كادر فني وإداري يضم 73 موظفا وموظفة.

ويعد المركز الواقع بولاية السيب بمنطقة الخوض السادسة أحد أهم المعالم الإنسانية والاجتماعية الذي يهدف إلى تحقيق الأهداف التي وضع من أجلها من خلال الخدمات والبرامج المتنوعة التي يقدمها، وتبلغ مساحة المركز الإجمالية ثلاثة وعشرين ألفا وستمائة متر مربع، بطاقة استيعابية تمكنه من استقبال 120 حالة، حيث بلغت تكلفته الإجمالية مليونين ونصف المليون ريال عماني.

ويقدم المركز خدمات تأهيل المصابين وإعدادهم مهنيا وتدريب ودعم الأسر التي تعيل المصابين، كما يقدم المركز الخدمات الطبية للمصابين وإعداد وتدريب المختصين.

ويكمن دور المركز في مساعدة المصابين بالتوحد وتعزيز الوعي العام لديهم، كما يقوم بحصر وتحديد الحالات وعلاجها فضلا عن دوره الريادي في تثقيف المجتمع بكيفية رعاية المتعايشين مع مرض التوحد، وتوضيح طرق ووسائل المساعدة على تأقلمهم مع المجتمع.

بالإضافة إلى أن المركز يساهم في دعم المراكز الحكومية والخاصة في مجال اضطراب طيف التوحد من خلال الدعم والتوعية وإجراء الورش والدورات المتعددة للمساهمة في تطوير هذه المراكز وزيادة فاعليتها، ويوفر المركز برامج التدخل المبكر والإعداد للدمج التعليمي والإعداد للتأهيل المهني والتي تعزز بدورها اندماج هؤلاء المصابين بالمجتمع ومساهمتهم في بنائه من أجل خدمة الوطن ورفعته.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

منها التبرعات.. 5 خدمات عاجلة يقدمها تطبيق إنستا باي من الهاتف المحمول

تضمنت خدمات تطبيق إنستا باي التبرعات، سواء للمستشفيات أو غيرها من الجهات الخدمية التي تقبول المساعدات بشكل رسمي ولها حسابات بنكية وتعمل وفق القانون.

تطبيق إنستا باي المرخص من قِبل البنك المركزي يقدم خدمات بنكية عاجلة ولحظية لعملاء البنوك والمحافظ البنكية التابعة لشركات الاتصالات، وتستطيع من خلال خدمات التطبيق إجراء علمليات تحويل للنقود بشكل لحظي وغيرها من الخدمات المتعلقة بسداد فواتير الخدمات.

خدمات إنستا باي

ووفق المعلن على المنصة الإلكترونية لتطبيق إنستا باي هناك العديد من الخدمات التي يقدمها لعملاء البنوك الذين ينضمون إلى التطبيق، وتستطيع من خلال تلك الخدمات أن تنهي العديد من احتياجاتك الشخصية الخدمية في كافة المجالات المتعلقة بالمعاملات المالية وهي كالتالي:

- إرسال نقود

- طلب دفع نقود

- دفع فواتير

- تبرعات

- إدارة الحسابات

- المعاملات السابقة

مميزات تطبيق إنستا باي

- يتمتع التطبيق بعدة مميزات جعلت الكثير من المستخدمين يقبلون على استخدامه.

- ربط جميع الحسابات البنكية الخاصة بك في تطبيق واحد وسهولة الوصول إليها.

- تحويل واستقبال الأموال من أي بنك أو محفظة إلكترونية، إضافة إلى بطاقات ميزة مسبقة الدفع، من خلال رقم الهاتف أو عنوان الدفع اللحظي.

- توفير أكثر من طريقة لتحويل الأموال سواء كانت برقم الهاتف أو رقم الحساب البنكي، أو رقم بطاقة ميزة أو رقم الحساب المصرفي.

- تأمين جميع جميع المعاملات حيث يتطلب التسجيل على التطبيق أن تكون جميع البيانات مطابقة للبيانات المسجلة في البنك.

- استقبال الأموال بشكل لحظي فور إرسالها من أي جهة أخرى وكذلك التحويل.

حدود السحب على تطبيق إنستا باي

- 70 ألف جنيه مصري حد أقصى للمعاملة المالية

- 120 ألف جنيه مصري حد الخصم  البنك الواحد.

400 ألف جنيه مصري حد الخصم الشهري من البنك الواحد.

مقالات مشابهة

  • وزارة الاقتصاد تطلق ست خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية
  • 3.6 مليون مواطن يتلقون الخدمات الطبية بمبادرة 100 يوم صحة بسوهاج
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود
  • المركز الوطني للأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس
  • "خدمات الشورى" تناقش خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني
  • منها التبرعات.. 5 خدمات عاجلة يقدمها تطبيق إنستا باي من الهاتف المحمول