عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان « في اليوم العالمي لمكافحة التهاب الكبد الوبائي.. ثمار وإنجازات مصر في القضاء على «فيروس سي»».

وأفاد التقرير: «اليوم تحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الذي يوافق 28 يوليو، وهناك مئات الملايين المتعايشين مع فيروس التهاب الكبد المزمن بنوعيه C وB».

وأضاف: «في عام 2022، حصد هذا الفيروس أرواح 1.3 مليون شخص، في حين إن إعطاء من لقاح التهاب الكبد B بالوقت المناسب يمكن أن يقي الأطفال من الإصابة بسرطان الكبد في خلال وقت لاحق من حياتهم».

وتابع التقرير: «مصر حققت نجاحات مبهرة خلال السنوات الماضية فيما يتعلق بالقضاء على فيروس التهاب الكبد C، الذي كان يتسبب في وفاة ما بين 40 و50 ألف شخص سنويا».

وواصل: «ووضعت مصر خطة متكاملة تشارك بها كل الجهات والقطاعات المعنية لتحقيق الوقاية وتوسيع نطاق التشخيص والوصول للعلاج، والتي نجحت في تشخيص وعلاج ما يقرب من 4 مليون مريض بفيروس التهاب الكبد سي في أقل من 5 سنوات».

واستطرد التقرير: «نجحت مصر في توفير أدوات التشخيص فضلا عن تصنيع الملايين من الأدوية المضادة لفيروس التهاب الكبد سي في المصانع المصرية بأسعار تنافسية بخلاف فحص أكثر من 60 مليون شخص مجانا من المصريين وغير المصريين خلال 7 شهور فقط، وتوفير أدوات التشخيص في أكثر من 6000 موقع فحص وتوفير الأدوية في أكثر من 200 مركز لعلاج التهاب الكبد الفيروسي».

اقرأ أيضاً10 معلومات عن المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء

وزيرة التضامن تتابع الموقف التنفيذي لأعمال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالوزارة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التهاب الكبد b برنامج صباح الخير يا مصر فيروس سي فیروس التهاب الکبد

إقرأ أيضاً:

أمريكا اللاتينية تقود إنتاج النفط وتوقعات بزيادة الإنتاج العالمي 5.8 مليون برميل بحلول 2028

بغداد اليوم - متابعة

قادت دول أمريكا اللاتينية إنتاج العالم من النفط، حيث جاءت فنزويلا في المقدمة مع امتلاكها أكثر من 70 مليار برميل.

وقالت صحيفة بولسامانيا الإسبانية في تقرير، اليوم السبت (7 أيلول 2024) إن "صادرات النفط الخام الفنزويلي شهدت زيادة كبيرة في أغسطس/ آب الماضي، على الرغم من العقبات التي تفرضها العقوبات الأمريكية والقيود على إدارة التراخيص، حيث سجلت نسبة قياسية بلغت 50% مقارنة بالشهر السابق وبمتوسط 885 ألف برميل يوميا، وذهبت هذه الشحنات إلى الأسواق الرئيسية مثل الصين وأوروبا والولايات المتحدة، وهى تعتبر الأعلى منذ 4 سنوات، ومع امتلاكها 70 مليار برميل".

اما البرازيل فأنها لم تتوقف عن زيادة إنتاجها من النفط حتى وصل إلى 2.2 مليون برميل في عام 2022 ، مما سمح لها بأن تصبح ثامن أكبر منتج في العالم، لكن الأمر لا يتعلق فقط بعدد البراميل التي تنتجها كل دولة في اليوم، تنتج كل من البرازيل وجيانا النفط الخام بطريقة أكثر كفاءة وربحية مقارنة بالدول الأخرى.

وتقدر وكالة الطاقة الدولية أن إنتاج النفط العالمي سيزداد بمقدار 5.8 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2028 وأن ما يقرب من ربع هذا العرض الإضافي سيكون من أمريكا اللاتينية.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • القضاء يتسلم من يونيتاد التقرير التحليلي الشامل عن مجزرة سبايكر
  • سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية وسط إنجازات باهرة
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • أمريكا اللاتينية تقود إنتاج النفط وتوقعات بزيادة الإنتاج العالمي 5.8 مليون برميل بحلول 2028
  • العراق يعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة موحدة
  • الداخلية العراقية تعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة وطنية للمواطنين
  • استشاري مناعة: قريبا يجري الإعلان عن اختفاء فيروس «سي» من مصر
  • حظر تجوال وتحذير للسكان.. فيرمونت الأمريكية تستعد لمواجهة فيروس قاتل
  • تضرر أكثر من نصف مليون شخص بسبب الفيضانات في اليمن.. وإطلاق مناشدة عاجلة بشأنهم
  • المالكي: التجاوز على القضاء أو الحكومة أو البرلمان بداية لتداعيات أكثر خطورة من الإرهاب