كشفت إدارة البورصة عن سعر وضوابط العرض المقدم من شركة «مينا جلاس هولدنج ليمتد» لشراء حتى عدد 25.527 مليون سهم تمثل نسبة 40.76% من الأسهم المصدرة لشركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج بسعر 2.264 دولار للسهم الواحد بقيمة إجمالية 57.79 مليون دولار.

وأفادت بأنه يتم تسجيل الأوامر على نظام الصفقات الخاصة «OPR» بالجنيه بمبلغ 109.

554 جنيه للسهم بما يعادل 2.264 دولار وفقًا لسعر الصرف في تاريخ أول يوم فتح نظام الـ «OPR»، طبقاً للبيان الوارد من شركة السمسرة المنفذة للشراء نيابة عن مقدم العرض.

وأضافت أنه سيتم سداد سعر الأسهم محل العرض نقداً بالدولار الأمريكي، مشيرة إلى أن فترة سريان العرض 20 يوم عمل تبدأ من جلسة تداول 28 يوليو 2024 وحتى نهاية جلسة تداول 22 أغسطس 2024، مع مراعاة أنه في حالة انتهاء مدة سريان العرض في غير يوم عمل يتم مد الفترة لتنتهي في أول يوم عمل تالي. وذكرت أنه سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

تعيين مستشار مالي

على صعيد متصل، قررت شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، تعيين شركة تنامي للاستشارات المالية عن الأوراق المالية، مستشاراً مالياً مستقلاً لإعداد دراسة بالقيمة العادلة للسهم. وسوف تصدر الشركة رأيها في جدوى عرض الشراء المقدم على أسهمها من مينا جلاس هولدينجز ليمتد في حال نجاح العرض المقدم.

وأكدت أن مينا جلاس لديها دراية وخبرة إدارة وفنية وملاءمة مالية لتحقيق خطط أعمال الشركة وبرامج تنمية العاملين، مشيرة إلى أنها المساهم الرئيسي بالشركة، منوهة بأنها ستعمل على الامتثال لأية متطلبات أو ضوابط قد تطلبها البورصة المصرية للمحافظة على استمرار القيد في حال نجاح عرض الشراء المقدم.

قرار الرقابة المالية بشأن عرض الشراء

وقررت الهيئة العامة للرقابة المالية، نشر إعلان عرض شراء إجباري المقدم وتضمن القرار، إلزام الشركة المستهدفة بالعرض إصدار بيان توضيحي فيه رأي مجلس إدارتها خلال 15 يومًا في مدى جدوى العرض ونتائجه وما قد يترتب على الاستحواذ في حال صدور قرار من لجنة القيد بالسير في إجراءات الشطب الإجباري ومدى أهمية العرض للشركة ومساهميها والعاملين فيها. وألزمت الرقابة المالية الشركة بتعيين مستشار مستقل مالي من المقيدين بسجلات الرقابة المالية لإعداد تقرير بدراسة القيمة العادلة للسهم.

وتحولت شركة الشرق الأوسط للزجاج، إلى ربح 311.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بخسائر 78.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

وزادت إيرادات الشركة من العقود مع العملاء خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل 1.187 مليار جنيه، مقابل مبيعات 894.55 مليون جنيه في الربع المقارن من 2023.

اقرأ أيضاًكامل الوزير: عقوبات حاسمة ورادعة على تسقيع الأراضي

10 قطاعات تستحوذ على 15.567 مليار جنيه من تداولات البورصة الأسبوع الماضي

رئيس البورصة يشارك قيادات لوتس للتنمية الاحتفال بالانتقال للسوق الرئيسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البورصة المصرية البورصة اليوم الاستشارات المالية الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية


 

 

 

تتميز دار أوبرا العاصمة الإدارية الجديدة، بأنها أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط .تقع الأوبرا على مساحة 127 فدانا، وتضم مجموعة متكاملة من المسارح وقاعات العرض المتنوعة، وهي تعد  متنفسا أخضر للعاصمة الإدارية ، إذ تضم غابة شجرية ومسجدا ضخما.

دار الأوبرا، بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، هي الأكبر في الشرق الأوسط.،و تضم قاعة رئيسية سعتها 3500 مقعد، وهي بذلك تعتبر 3 أضعاف المسرح الكبير لدار الأوبرا بالجزيرة .

صممت دار الأوبرا وفقا لأعلى المواصفات العالمية حيث ستكون منارة للإبداع الفنى والفكرى والثقافي.

وتحتوي الأوبرا على قاعة الموسيقى التي احتضنت أول حفل بها من خلال الموسيقار العالمي، ريكاردو موتي، رفقة أوركسترا فيينا الفيلهارموني.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار
  • 1.7 مليون جنيه إيرادات 6 أفلام خلال 24 ساعة.. «إكس مراتي» يتصدر
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • مدبولي يبحث مع مدير شركة «GAC» الصينية صناعة السيارات الكهربائية في مصر
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة جريت وول موتورز الصينية لصناعة السيارات
  • أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية
  • الرقابة المالية تلزم شركات البورصة الراغبة بالشطب الاختياري بالتنفيذ بأعلى سعر
  • "دبي للثقافة" تطلق "ورشة المواهب"
  • تنفيذ صفقة على أسهم "فوري" بـ 34.69 مليون جنيه