أبدى رئيس اللجان الأولمبية الإفريقية، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، مصطفى بيراف، تفاؤله في قدرة بعض الرياضيين الجزائريين في إحراز ميداليات ضمن أولمبياد باريس 2024.

وفي تصريح لتلفزيون “النهار”، عبر بيراف في البداية عن سعادته بتجديد الثقة فيه كعضو في اللجنة الأولمبية أين قال: “أنا سعيد بتجديد الثقة في شخصي من قبل أعظاء اللجنة الأولمبية الدولية، وسأعمل كل ما بوسعي خدمة للجزائر، وإفريقيا”.

كما أضاف بخصوص المشاركة الجزائرية في أولمبياد باريس: “اللجنة الأولمبية الجزائرية تملك كل الامكانيات المادية، والبشرية، التي تسمج لرياضيينا بتشريف الجزائر”.

وأردف: “بعض الرياضيين الجزائريين المشاركين في الألعاب الأولمبية، يملكون كل الامكانيات اللازمة للتتويج بميداليات”.

وتابع مصطفى بيراف: “الرياضيون الجزائريون الشبان، باحتكاكهم مع أبطال عالميين، سيرفعون مستواهم، ويكتسبون خبرة للمستقبل”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

غدا انطلاق الدورة “مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن”في دبي

تنطلق، غدا السبت، فعاليات الدورة الثامنة لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للإناث لعام 1446هـ/2024م، في قاعة ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر في دبي، بمشاركة أكثر من 60 دولة وجالية مسلمة حول العالم، فيما يقام حفل ختام يوم 13 سبتمبر الجاري.

وتفتتح المسابقة يومها الأول بمشاركة 11 متسابقة، حيث يتسابق أمام لجنة التحكيم في الفترة الصباحية خمس متسابقات هن خديجة عبدالكريم طاهر أحمد من أفريقيا الوسطى، وفيوثيري ناينج من ماينمار، وزينب عبدالرحمن من غانا، وآسيا محمود قوداني من الصومال، وكاميلو هدايا كورا من توجو، فيما تتسابق في الفترة المسائية ست مشاركات هن أسماء دوكوري من مالي، وأم سليم آدم إسحاق من تشاد، وخولة سيساه من بوركينافاسو، وفهيمة إبراهيم عبدالله من الفلبين، وسارة يوسف عبده محمود من إريتريا، ومدينة نيوموتوني من رواندي، وجميعهن يتسابقن في الحفظ برواية حفص عن عاصم.

وأعرب المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم عن سعادته للنجاح المتواصل للجائزة والتي حققت طفرة كبيرة ومكانة محلية ودولية لكافة مسابقاتها وفروعها خلال مسيرتها التي تزيد عن 27 عاما، وشهدت خلالها مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في نسختها الثامنة نقلة نوعية، وأصبحت تحظى بتقدير واحترام وإعجاب الكثير من العلماء والمهتمين بالشأن القرآني وجميع المسلمين من مختلف أنحاء العالم .

وأكد أن هذا النجاح والتميز لم يكن ليتحقق لولا فضل الله سبحانه وتعالى ثم الرعاية الكريمة والدعم المتواصل والكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، لما يقدمه سموه لهذه المسابقة وجميع فعاليات الجائزة، حيث يتابع أنشطتها وفعالياتها المختلفة مند تأسيسها ويوجه دائما بتقديم كل الدعم لتطورها وتميزها وتألقها لخدمة كتاب الله وحفظته.

وقال بوملحه إن إقامة مسابقة تحمل اسم سمو الشيخة فاطمة “ أم الإمارات” بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، يأتي تقديرا لدعم سموها ومساهمتها الكبيرة ورعايتها لكثير من الأعمال الاجتماعية والخيرية والإنسانية حول العالم، وكذلك اهتمامها بحفظة كتاب الله على المستويين المحلي والعالمي.وام


مقالات مشابهة

  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • برنامج الرياضيين الجزائريين في اليوم ما قبل الأخير لـ”البارالمبياد”
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م
  • “العفو الدولية” تدعو لفتح تحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بغزة
  • غدا انطلاق الدورة “مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن”في دبي
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • نوره الكتبي خامس مسابقة دفع الجلة في “بارالمبية باريس”
  • فتح تحقيق بسبب شعار “نحن جنود مصطفى كمال”