تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة التبين بمديرية أمن القاهرة من ضبط (3 أشخاص) حال تواجدهم بدائرة القسم .

اقرأ أيضاً: السم في رشفة القهوة.. رجل يكشف مؤامرة شريكة العُمر ‏

السيطرة على حريق نشب بمنزلٍ في أوسيم القبض على مُتهمٍ بتجارة المخدرات في السويس

وتبين أن بحوزتهم (2 بندقية خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار– طبنجة "صوت").

بمواجهتهم إعترفوا بحيازتهم للأسلحة النارية والطلقات بقصد الدفاع.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم حيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم خالد.م بالحبس مع الشغل لمدة 6 أشهر، وذلك لإدانته بتعاطي المُخدرات في التجمع الأول.

وتضمن نص الحكم تغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية، وأمرت بإيقاف تنفيذ عقوبة الحبس فقط لمدة 3 سنوات.

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي رئيس المحكمة، وعضوية السيدين المُستشارين د.عادل محمد السيوي، وعمرو علي كساب الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة. 

وبحضور الأستاذ محمد صالح وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم خالد.م أنه في يوم 4 ديسمبر 2022 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول أحرز بقصد التعاطي مُخدرات الهيروين والأفيون والحشيش والميثامفيتامين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إنه نظراً لظروف الدعوى ومُلابساتها فالمحكمة ترى أخذ المُتهم بقسطٍ من الرأفة في نطاق ما خولته لا المادة 17 من قانون العقوبات. 

وحيث إنه وإعمالاً للسياسة القضائية التي انتهجها المُشرع والتي تستهدف من العقاب ما يتحقق به الردع، وكانت المحكمة ترى أن ما عاناه المُتهم من إجراءات تحقيق ومحاكمة من شأنه ردعه وعدم عودته مُستقبلاً إلى إتيان مثل تلك 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية أمن القاهرة مكافحة الجريمة أجهزة الأمن

إقرأ أيضاً:

1000 فرصة عمل برواتب مجزية.. افتتاح ملتقى التوظيف الثاني بالقاهرة

كتب- محمد نصار:

افتتح إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، صباح اليوم السبت، ملتقى التوظيف الثاني الذي تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية بالمنيرة بمشاركة أكثر من 22 شركة تقدم ما يقارب ألف فرصة عمل في القاهرة وخارج القاهرة.

وأكد محافظ القاهرة، أن هذا الملتقى يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بمستويات التشغيل وخلق فرص عمل كهدف استراتيجي، وكجزء من برنامج عمل الحكومة لتنفيذ محور التنمية الاقتصادية، كأحد محاور رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والعمل على تأهيل الشباب لسوق العمل وفقًا للمعايير العالمية الحديثة.

وأكد محافظ القاهرة، أن ملتقى التوظيف هو ترجمة لرؤية الدولة المصرية في التعاون والتنسيق مع كل شركاء التنمية خاصة الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص للاهتمام بملف التدريب والتشغيل وتوعية الشباب والخريجين الجدد بالعمل في القطاع الخاص، لتوفير فرص عمل لائقة وحياة كريمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المحافظة تحرص على تقديم كامل الدعم والرعاية لفعاليات ملتقيات التوظيف.

وأضاف محافظ القاهرة، أن الملتقى يقدم فرص عمل في المجالات المختلفة كالمحاسبة، وإدارة الأعمال والمبيعات، والتسويق، والأعمال الإدارية، وخدمة العملاء، والشركات المشاركة تعمل في مجالات الهايبر ماركت، والمصانع، والتسويق العقاري، والأغذية، والأثاث، والأجهزة المنزلية والمطاعم، والمكتبات، والنشر، والملابس، والأثاث، والتقسيط والدفع الإلكتروني، وشركات توظيف داخل وخارج القاهرة.

وعقب الافتتاح، تفقد محافظ القاهرة عددًا من مباني المعهد والتي تضم صالة اللياقة البدنية التي أقامها المعهد ليمارس فيها الطلاب أنشطتهم الرياضية، ومركز التدريب المتقدم للتطوير والتحديث الذي يعمل على تنمية مهارات الطلاب في مجالات الحاسب الآلي، واللغة الإنجليزية، والتنمية الإدارية، والمسرح.

شهد الملتقى أشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وأحمد خميس، رئيس مجلس إدارة المعهد، ومحمد عبد العزيز، عميد المعهد، واللواء محمد نعيم، محافظ الغربية الأسبق، وسعد نصار، محافظ الفيوم الأسبق، وأحمد عبد الظاهر، رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، وطلعت عبد القوي، رئيس الجمعيات الأهلية للتحالف الوطني التنموي، واللواء محمد المسيري، ورفعت فياض، الكاتب الصحفي، ومحمد توفيق، أعضاء مجلس الإدارة.

مقالات مشابهة

  • مدعوماً من ماسك.. رئيس البرازيل السابق يتهم قاضياً في المحكمة العليا بالديكتاتورية
  • 29 أكتوبر.. الحُكم على مُتهمٍ في "خلية السويس"
  • بقصد الاتجار.. سقوط 4 من أباطرة الأسلحة بضربة أمنية بالقاهرة
  • 1000 فرصة عمل برواتب مجزية.. افتتاح ملتقى التوظيف الثاني بالقاهرة
  • ضبط أسلحة نارية وبيضاء خلال حملات أمنية مكبرة بالقاهرة
  • اليوم.. استكمال مُحاكمة 73 مُتهمًا في خلية التجمع
  • بحوزتهم أسلحة بيضاء وخرطوش.. «الداخلية» تضبط 4 هاربين من أحكام بالسجن المؤبد في القاهرة
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم أسلحة نارية فى حملات أمنية
  • القبض على مدير محطة بث تلفزيوني بدون ترخيص
  • ضبط محطة بث تليفزيوني لاسلكي بدون ترخيص