أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن رئيس الموساد، ديفيد بارنيا، وصل إلى روما للمشاركة في المباحثات الجارية حول صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

 

وقالت الصحيفة إن زيارة بارنيا إلى روما تأتي في إطار جهود مكثفة تبذلها إسرائيل للتوصل إلى اتفاق مع الوسطاء الدوليين بشأن الصفقة التي تشمل تبادل الأسرى بين الجانبين.

وأشارت إلى أن المحادثات في روما تشهد حضور مسؤولين رفيعي المستوى من عدة دول معنية بالقضية.

 

وأضافت يديعوت أحرونوت أن هذه المباحثات تأتي بعد فترة طويلة من الجمود في المفاوضات، حيث تسعى الأطراف المعنية إلى تحقيق تقدم ملموس في هذا الملف الحساس. وأكدت أن الموساد يلعب دورًا محوريًا في هذه الجهود بفضل علاقاته الوثيقة مع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية في الدول المعنية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماعات التي ستعقد في روما تهدف إلى وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الصفقة وضمان تنفيذها بطريقة تضمن حقوق الأسرى وتحقق التوازن بين مطالب الأطراف المختلفة.

 

المرشد الإيراني: عار كبير على الكونغرس الأمريكي الذي استمع قبل أيام إلى المجرم نتنياهو

 

وصف المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي استماع الكونغرس الأمريكي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه "عار كبير"، مؤكداً أن هذا يعكس انحياز الولايات المتحدة التام للسياسات الإسرائيلية العدوانية.

 

وقال خامنئي في خطاب ألقاه اثناء مراسم تنصيب مسعود بزشكيان رئيسا لإيران : "إنه عار كبير على الكونغرس الأمريكي الذي استمع قبل أيام إلى المجرم نتنياهو. هذا الفعل يظهر الوجه الحقيقي للولايات المتحدة ودعمها المستمر للظلم والعدوان."

 

وأضاف المرشد الأعلى أن نتنياهو مجرم حرب ارتكب العديد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية، وأن منحه منصة للتحدث أمام الكونغرس يعكس عدم احترام الولايات المتحدة للقيم الإنسانية والعدالة.

 

وأكد خامنئي أن المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي ستستمر حتى تحقيق النصر، داعياً الدول الإسلامية والمجتمع الدولي إلى الوقوف في وجه السياسات الإسرائيلية العدوانية والداعمين لها. وقال: "على الأمة الإسلامية وكل أحرار العالم أن يدينوا هذه الخطوة الأمريكية وأن يدعموا حق الشعوب في الحرية والاستقلال."

 

المرشد الإيراني: قوة المقاومة تتعاظم والعدو الصهيوني برغم كل المساعدات لم يتمكن من كسر هذه القوة

 

أكد المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي أن قوة المقاومة في المنطقة تتعاظم يوماً بعد يوم، مشيرًا إلى أن العدو الصهيوني، رغم كل المساعدات التي يتلقاها، لم يتمكن من كسر هذه القوة المتنامية.

 

وقال خامنئي في كلمة ألقاها أمام حشد من قادة الحرس الثوري: "قوة المقاومة تتعاظم باستمرار، والعدو الصهيوني برغم كل الدعم والمساعدات التي يحصل عليها، لم يتمكن من كسر إرادة المقاومة ولا من إضعافها."

 

وأضاف المرشد الأعلى أن المقاومة تمثل رمز الصمود والتحدي ضد الاحتلال والظلم، مؤكدًا أن الدعم الإيراني للمقاومة سيستمر حتى تحقيق النصر الكامل. وأشار إلى أن الكيان الصهيوني بات يدرك أنه غير قادر على مواجهة هذه القوة المتعاظمة التي أصبحت مصدر قلق كبير له.

 

ودعا خامنئي شعوب المنطقة إلى التكاتف والوقوف صفاً واحداً في وجه العدوان والاحتلال، مشدداً على أهمية الوحدة والتضامن بين الدول الإسلامية لدعم المقاومة وتحقيق السلام والعدالة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية رئيس الموساد صفقة تبادل الأسرى إسرائيل والفصائل الفلسطينية المرشد الأعلى إلى أن

إقرأ أيضاً:

احتجاجات حاشدة في تل أبيب تطالب نتنياهو بإنجاز صفقة التبادل أو الرحيل

احتجاجات حاشدة في تل أبيب تطالب نتنياهو بإنجاز صفقة التبادل أو الرحيل

مقالات مشابهة

  • بين التجهيز والتأجيل.. تضارب الأنباء بشأن المقترح الأمريكي الجديد لصفقة التبادل
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب توقف نتنياهو عن السياسة وإبرام صفقة التبادل
  • احتجاجات حاشدة في تل أبيب تطالب نتنياهو بإنجاز صفقة التبادل أو الرحيل
  • نتنياهو يعلق على أنباء تقدم المفاوضات بشأن صفقة التبادل
  • موكب مهيب للمناضل اديب العيسي وقيادت المقاومة الجنوبية ينطلق صوب زنجبار للمشاركة في مليونية عشال
  • اتصالات أمريكية وحماس وإسرائيل تتمسكان بموقفيهما من صفقة التبادل
  • اتصالات أميركية وحماس وإسرائيل تتمسكان بموقفيهما من صفقة التبادل
  • رئيس الوزراء الماليزي: المباحثات بشأن إنشاء صندوق النقد الآسيوي مستمرة
  • لجان المقاومة في فلسطين تنعى شهداء طوباس وتتوعد العدو الصهيوني بالرد
  • السيسي: “تم (خلال المباحثات مع أردوغان) استعراض الأزمة في السودان، والجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وتغليب الحل السياسي”