أحدث فيديو لمدرس فرنساوي، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعدما نشر إعلان له على فيس بوك بشكل مميز وغريب نوعًا ما يروج من خلاله لإعطاء دورس خصوصية للطلاب في اللغة الفرنسية، حاصدا آلالاف المشاهدات مما جعله حديث الساعة.

إعلان دروس خصوصية لمدرس الفرنساوي

استخدم هاني بيير المدرس الفرنساوي فيسبوك كمنصة لإطلاق حملة إعلانية مبتكرة وغير تقليدية لدروسه الخصوصية، مضيفا لمسة إبداعية، حيث شهد الإعلان وجود عادل شكل، المشجع الشهير لـ نادي الاتحاد السكندري، مع عدد من الأشخاص الذين عرضوا قدرة المدرس على تدريس اللغة الفرنسية.

قصة أغرب إعلان دروس خصوصية لمدرس الفرنساوي

وروج المدرس هاني بيير للإعلان على صفحته عبر فيس بوك ببعض الكلمات التي أضافت للفيديو أيضا، قائلا: «خبرة كبيرة، شرح مبسط، متابعة قوية، حوافز وجوائز للتفوق والمتفوقين، مع مسيو هاني بيير هتنجح، هتتفوق، هتقفل الفرنساوي».

كواليس تصوير إعلان هاني بيير

كشف هاني بيير، مدرس اللغة الفرنسية بوزارة التربية والتعليم، وصاحب إعلان الدروس الخصوصيةعن تفاصيل وكواليس الفيديو، لافتا إلى أن هناك العديد من المعلومات المغلوطة التي انتشرت حول الفيديو.

قال بير إن كل المشاركين في الفيديو من طلابه، فضلًا عن أن منتجي الفيديو أنفسهم من حديثي التخرج الذين تتلمذوا على يده، كما أنه تم تصويره بدون أي تكلفة مادية، وإمكانيات بسيطة، داخل إحدى الورش في منطقة شبرا الخيمة.

أوضح مدرس الفرنساوي، أنه واضح من خلال الفيديو أن الجميع يتحدث الفرنسية بطلاقة، ما عدا عادل شكل الذي يخطئ في النطق، وهو ما يستدعي تدخلي، بقولي له: «كفاية بقى»، لافتا إلى أن له عددًا من المتابعين الذين يظنون أنه يتحدث الفرنسية.

ولفت مدرس اللغة الفرنسية، إلى أن سنتر الدروس الخاص به مرخص ومعه شهادة ضريبة منشورة في الفيديو وغير مخالف في الإجراءات الخاصة بإعطاء الدورس، ولديه مسيرة تمتد لنحو 32 عامًا في التدريس، وله العديد من التجارب في الطرق المبتكرة للمراجعات، غير أنه تفاجئ من رد الفعل على هذا الفيديو.

اقرأ أيضاًغلق وتشميع 7 مراكز دروس خصوصية بدمنهور في البحيرة

«حصتي مدتها 3 ساعات والطالب بـ50 جنيه».. صاحب سنتر دروس خصوصية يعلق على أزمة التقنين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد دروس خصوصية السعادة عادل عادل شكل اسعاد شكل اللغة الفرنسیة دروس خصوصیة

إقرأ أيضاً:

"يوتيوب" يدرس الحدّ من وصول المراهقين الأوروبيين إلى مقاطع الفيديو الخاصة باللياقة البدنية

قد يلاحظ المراهقون الأوروبيون تغييرًا في منصة يوتيوب التي أعلنت أنها ستُقيّد وصولهم إلى مقاطع الفيديو الخاصة بالصحة واللياقة البدنية، خاصة تلك التي ”تُضفي طابعًا مثاليًا“ على أنواع معينة من الأجسام.

اعلان

يوتيوب الذي يعد من بين أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي شيوعًا بين المراهقين يقوم بعرض مقاطع الفيديو المشابهة لتلك التي شاهدها المستخدم سابقًا. وهذا يعني أن الناس يمكنهم أن يقعوا فريسة لمقاطع الفيديو السلبية التي تضرّ بصورتهم الذاتية على التوالي.

وقد طرح  يوتيوب قيوداً على مقاطع الفيديو لأول مرة في الولايات المتحدة العام الماضي، ويقوم الآن بتوسيع نطاقها في أوروبا وحول العالم، بناءً على توجيهات اللجنة الاستشارية للشباب والأسرة.

جاء في بيان للدكتور غارث غراهام الذي يرأس قسم الصحة في يوتيوب، وجيمس بيسر مدير إدارة المنتجات في المنصة للشباب، أن القيود الجديدة هي محاولة لمنع المراهقين من تكوين ”معتقدات سلبية عن أنفسهم".

 

موقع يوتيوب على الويب.AP Photo/Richard Vogel, Fileوسائل التواصل وتدني تقدير الذات

أشارت منصة يوتيوب إلى أنها ستحدّ من التوصيات المتكررة لمقاطع الفيديو التي تضفي طابعًا مثاليًا على مستويات لياقة بدنية معينة. وقال غراهام وبيسر إن هذا النوع من المحتوى ”قد يكون غير ضار اذا تمت مشاهدته مرة واحدة، ولكنه قد يكون إشكالي لبعض المراهقين إذا ما شوهدت بشكل متكرر".

ويمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تؤدي إلى تشكيل تصورات سيئة عن الجسم وأن تسبب اضطرابات في الأكل ومشاكل في الصحة العقلية، وفقًا لمراجعة رئيسية لـ 50 دراسة من 17 دولة نُشرت العام الماضي.  ويعود ذلك إلى أن الناس يميلون إلى مقارنة أنفسهم بالآخرين الذين يرونهم عبر الإنترنت، والانخراط في عملية تجسيد الذات. ولكن هذا لا يعني أن الجميع يتأثرون بنفس القدر.

تميل النساء والفتيات، والأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن، وأولئك الذين لديهم بالفعل صورة سيئة عن أجسامهم إلى أن يكونوا الأكثر تأثراً بوسائل التواصل الاجتماعي، في حين أن الأشخاص الذين يشعرون بالرضا عن أجسامهم ولديهم معرفة عالية بوسائل التواصل الاجتماعي هم أقل تأثراً وهي ديناميكية يسميها الباحثون ”دورة الخطر الذاتي الدائم“.

وفي الوقت نفسه، وجدت دراسة أجريت في عام 2021 أن مستخدمي يوتيوب للياقة البدنية يروجون للسلوكيات غير الصحية، وأن المشاهدين يعززون تلك الممارسات في التعليقات.

عرض تطبيق YouTube وتطبيق YouTube Kids على هاتف ذكي.Jenny Kane/ APما هي الخطوات الأخرى التي اتخذها يوتيوب؟

يقيد يوتيوب بالفعل وصول المراهقين إلى بعض المحتويات التي تنطوي على اضطرابات الأكل والمشاكل البدنية.

مع السياسة الجديدة، يمكن ليوتيوب أيضًا إعادة توجيه الأشخاص إلى الخطوط الساخنة عند بحثهم عن مواضيع تتعلق بالانتحار وإيذاء النفس واضطرابات الأكل.

وأشارت المنصة أيضًا إلى أنها عملت مع منظمات في ألمانيا وفرنسا لصياغة التحديث.

Relatedقريبا على يوتيوب.. يمكنك أن تطلب حذف محتوى مزيف أنتجه الذكاء الاصطناعيمحكمة ألمانية: "يوتيوب" ستقاضى إذا فشلت في منع عمليات انتهاك حقوق الطبع والنشرالاتحاد الأوروبي يطلق تحقيقاً يستهدف تيك توك ويوتيوب حول حماية القصّركيف تحركت الحكومات حيال المشكلة؟

تعرضت منصة يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى لانتقادات شديدة بسبب تأثيرها على الصحة العقلية للشباب ورفاهيتهم، وهددت بعض الحكومات باتخاذ إجراءات صارمة.

في المملكة المتحدة، على سبيل المثال، أمرت هيئة تنظيم الاتصالات "أوفكوم" شركات التكنولوجيا في أيار/ مايو الماضي باتخاذ خطوات لمنع خوارزمياتها من ”التوصية بمحتوى ضار للأطفال“، بما في ذلك المحتوى المتعلق بإيذاء النفس واضطرابات الأكل.

كما يدعو قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي، الذي تم تبنيه في عام 2022، عمالقة التكنولوجيا إلى الحد من وصول الأطفال إلى المحتوى الذي يمكن أن يضر ”بصحتهم ونموهم البدني والعقلي والأخلاقي“.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مدير مجموعة ميتا (فيسبوك وانستغرام) يعرض على المستخدمين توثيق حساباتهم مقابل مبلغ من المال انقطاع في خدمات فيسبوك وانستغرام وواتسآب هل سيسمح فيسبوك وانستغرام للمستخدمين بإخفاء عدد علامات الإعجاب على منشوراتهم؟ يوتيوب مراهقون وسائل التواصل الاجتماعي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب إسرائيل على غزة تقترب من عامها الأول: قصف متواصل والموت والوباء يعصفان بالقطاع المنكوب يعرض الآن Next زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى يعرض الآن Next الجزائر تنتخب رئيساً من بين 3 مرشحين... وتبون الأوفر حظا يعرض الآن Next بعد الصين.. إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات وإجلاء الآلاف يعرض الآن Next ليبيا: خفر السواحل يعترض قاربا على متنه 64 مهاجرا بعد أيام من حادث غرق مروع اعلانالاكثر قراءة مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة ملك الماوري الذي دعا إلى الوحدة في نيوزيلندا يوارى الثرى.. غاب ملك وحضرت ملكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الاتحاد الأوروبي إسرائيل أوروبا روسيا الضفة الغربية الصين المجر السيارات فلسطين بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو .. أغرب عمارة عرضها مترين وارتفاعها 16 دور في مصر
  • للعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاء
  • "يوتيوب" يدرس الحدّ من وصول المراهقين الأوروبيين إلى مقاطع الفيديو الخاصة باللياقة البدنية
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • بسبب "شاحن هاتف".. تفاصيل أغرب قضية خلع في مصر
  • عمرو دياب مع رهف الحربي.. ما حقيقة الفيديو المتداول؟
  • طمي أسواني وأسمنت وجبس.. أميرة بدر تكشف أغرب طلبات السبلايز وتطالب الوزراة بالتدخل
  • مشادة حادة بين أميرة بدر وصاحبة تريند دودو يا قمر: ألفاظي في الفيديو ليست خارجة
  • الاستثمار في صناديق الذكاء الاصطناعي.. دروس قاسية