حقق طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها، إنجازًا كبيرًا بتصعيد فريقان من طلاب الكلية من مسابقة Acpc على مستوى الوطن العربي.

ووجه الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها التهنئة للطلاب، مؤكدا أن هذا التصعيد يعكس التميز الأكاديمي والمهارات التقنية العالية التي يمتلكها طلاب كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي بالجامعة، ويعد خطوة هامة في مسيرتهم العلمية والمهنية.

وقال الدكتور كرم عبد الغني، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، إن الفرق التي جرى تصعيدها هم:
1_if not A return***;return GG
( عبدالمنعم منصور / محمد ابراهيم /محمود ايمن )
2_elbo3bo3
(محمد وارث / محمد وحيد/جون ناجح)
وتعد المسابقة المصرية للبرمجة "ECPC" إحدى أبرز المسابقات في مجال "حل المشكلات عبر البرمجة" في مصر، وهي تصفية إقليمية مؤهلة للبطولة العربية والأفريقية للبرمجة لشباب الجامعات "ACPC"، والتي بدورها تتيح تأهيل الفائزين للمسابقة الدولية للبرمجة لشباب الجامعات "ICPC".

وتعقد المسابقة هذا العام تحت إشراف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، وتُنفذ بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصندوق دعم المبتكرين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ستشهد مشاركة نحو 3 آلاف فريق، يتكون كل منها من 12 ألف طالب وطالبة من 123 جامعة ومعهد على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التعليم العالي والبحث العلمي الحاسبات والذكاء الاصطناعي عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية

أعلن الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، عن انطلاق اختبارات المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم، التي تنظمها هيئة البريد المصري، بالتعاون مع الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، بمقر ديوان عام المنطقة، ويشارك فيها العاملين بالهيئة.

تذليل الصعاب في لجان مسابقة القرآن 

واطمأن الشيخ عطية سالم، الوكيل الشرعي لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم، على سير لجان اختبارات مسابقة القرآن الكريم، موجها بتذليل الصعاب والمعوقات، التي تواجه القائمين على الاختبارات والمتسابقين من هيئة البريد.

من جانبه، أوضح الدكتور صابر الشرقاوي، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة الأزهرية في محافظة مطروح، أن المسابقة أجريت على 4 مستويات، وكل مستوى جرى تقسيمه لفرعين، كما جري توثيق الاختبارات بالصوت والصورة لضمان الشفافية َوالنزاهة.

ولفت مدير إدارة شئون القرآن الكريم في منطقة مطروح الأزهرية، أن المنطقة أعلنت في وقت سابق، عن موعد انعقاد المسابقة السنوية في حفظ القرآن الكريم، التابعة لهيئة البريد المصري، تحت إشراف الإدارة العامة لشئوون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، بعد انتهاء فترة التقديم للعاملين بهيئة البريد.

مقالات مشابهة

  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تعيّن مستشاراً في المعرفة والذكاء الاصطناعي
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • 250 مشاركا في مسابقة يعقوب لحفظ القرآن بالعوابي
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن تنطلق اليوم
  • كلية الذكاء الاصطناعي بالمنوفية تفوز بالمركز الأول بماراثون جامعة بنها للابتكارات
  • جامعة بنها الأهلية تكرم فريق كلية الهندسة الفائز بالمركز الأول في "ماراثون جامعة بنها للابتكارات"
  • "تعليم مكة" يعقد أول لقاء لمحكمي مسابقة القرآن الكريم الوزارية لعام 1446 هـ
  • ثورة خضراء في بنها الأهلية.. طلاب يبتكرون سيارات تعمل بالهيدروجين الأخضر