مسطحات خضراء وممشى سياحي وتمهيد للطرق وتحسين الصورة البصرية مع رفع كفاءة الطرق، وتجميل وطلاء الأسوار وتطوير وسائل الإنارة والإضاءات الجمالية، هذا هو الوضع في محيط المتحف المصري الكبير من أعمال تجرى على قدم وساق من أجل الإنتهاء من هذه الأعمال تمهيدا للإفتتاح العالمي للمتحف المصري الكبير.

حيث يشهد محيط المتحف المصري الكبير أعمال تطوير وتجميل ورفع كفاءة، بما يليق بمكانة المشروع الذى سيكون افتتاحه محط أنظار العالم خلال الفترة المقبلة، وذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

كما تشهد المنطقة الممتدة من ميدان الرماية مرورا بطريق القاهرة إسكندرية الصحراوي وحتى مطار سفنكس وكذا طريق الفيوم، أعمال تطوير ورفع كفاءة، حيث جارٍ تدعيمها بمسطحات خضراء ولاند سكيب وممشى سياحي، بما يتناسب مع مشروع المتحف المصري الكبير وأعمال التنسيق العام للمنطقة.

بينما تتضمن أعمال التطوير بالمنطقة تجميل وطلاء الأسوار وتطوير وسائل الإنارة والإضاءات الجمالية، بالإضافة إلى زراعة نخيل وتشجير بميدان الرماية ومدخل مساكن الضباط.

بينما بدأت أجهزة الدولة إنشاء ممشى سياحي جديد بمنطقة الرماية، وتحديدا أعلى ميدان الرماية وطريق الفيوم، للربط بين المنطقة الأثرية بالأهرامات والمتحف المصري الكبير، وذلك بطول 2كم وعرض نحو 500م.

ومن جانبها، أوضحت محافظة الجيزة أن الممشى الجديد تم البدء في تنفيذه بطول 2 كم وعرض نحو 500م، ليتمكن زوار المتحف المصري الكبير من التوجه إلى المنطقة الأثرية بالأهرامات، مؤكدة أن الممشى سوف يتم تدعيمه بمطاعم ومحال وبازارات وخدمات ترفيهية مختلفة.

وأشارت المحافظة إلى أن الممشى جارٍ تنفيذه بأصول فنية وهندسية حتى لا يتسبب في حجب رؤية المتحف المصري الكبير أو التأثير على المظهر الحضاري للأهرامات، مؤكدة العمل بالمشروع بمعدلات تنفيذ عالية ليتم الانتهاء منه قبل افتتاح المتحف المصري الكبير.

من ناحية أخرى بدأت محافظة الجيزة في طلاء جميع العقارات بالطرق المؤدية إلى المتحف المصري الكبير، سواء بالطريق الدائري أو الطرق والمحاور المؤدية للمتحف ومنها طريق "اسكندرية الصحراوي، و26 يوليو، والطريق الأبيض".

كما وجهت محافظة الجيزة رئيس حي الطالبية بالمتابعة الدورية لأعمال طلاء العقارات المحيطة بالطريق الدائري والتنسيق مع الشركات المنفذة للأعمال لسرعة الانتهاء من القطاعات الجارٍ العمل بها وحل أي عقبات قد تواجههم فى ذلك الشأن.

وأكدت محافظة الجيزة أن الأعمال تسير وفقا للجداول الزمنية المحددة لها وأنه يتم مراعاة المعايير الفنية والهندسية اللازمة لتنفيذها وفق أعلى معايير الجودة بالتعاون مع الشركات المنفذة والمكاتب الإستشارية القائمة على الأعمال.

وأوضحت المحافظة، أنه جارٍ الانتهاء من العديد من مشروعات التطوير والتنمية لمحيط المتحف المصري الكبير والطرق المؤدية والتى تتضمن توفير ساحات انتظار ومواقف حضارية وتطوير للعشوائيات وتخطيط مروري والتي تهدف جميعها لاستيعاب الحركة المرورية المتوقعة عند افتتاح المتحف.

FB_IMG_1722157337282 FB_IMG_1722157168828 FB_IMG_1722157165596 FB_IMG_1722157162121

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المتحف المصری الکبیر محافظة الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، المدفن الصحي للمخلفات في شبرامنت، للوقوف على انتظام العمل ومتابعة أعمال التطوير الجارية به، بما يضمن توفير جو بيئي وصحي للمواطنين.

تحديث آليات التشغيل

وتابع المحافظ خلال الجولة منشآت المدفن الصحي ووحداته الإدارية، كما اطلع على دورة العمل به وبقطاعاته، مشيرا إلى أن المحافظة جادة في تحديث آليات التشغيل وتحقيق الاستفادة منه في تحسين منظومة جمع وإدارة المخلفات بالمحافظة.

وشملت الجولة مرور المحافظ على أعمال التطوير بالمدفن والتي تتضمن إنشاء 5 خلايا دفن صحي بإجمالي مساحة 70 فدانا، وتقام بالتعاون مع وزارات التنمية المحلية والبيئة لرفع كفاءة العمل بالمقلب.

توفير التسهيلات اللازمة للانتهاء من الإنشاءات

وتابع «النجار» أعمال الإنشاءات الجارية بأحد مصانع إعادة التدوير المقامة بالتعاون مع القطاع الخاص، موجها مختلف الأجهزة المعنية بتوفير التسهيلات اللازمة للانتهاء من إجراءات الإنشاء لضمان بدء العمل به وفق المواعيد المحددة.

مقالات مشابهة

  • كبير الأثريين: المتحف المصري الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر في العام الأول
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير وصيانة المرافق في الأحياء
  • محافظة الجيزة تضبط 15 طن لحوم ودواجن ومشتقاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمى
  • متحف الغردقة: لدينا 1400 قطعة أثرية تحاكي جوانب الرفاهية في حياة المصري القديم
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا
  • محافظ القليوبية يوجه بتحويل المقبرة الأثرية بأتريب لمزار سياحي
  • 200 مليون جنيه لتطوير محطة مياه ديرمواس وتحسين حياة الأهالي
  • مُحافظ الأحساء يرأس اجتماعًا تمهيديًا لمناقشة تشكيل لجنة عليا لتطوير النزل الريفية