بوابة الوفد:
2024-09-08@09:08:14 GMT

براءة عامل من تعاطي المخدرات

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الأحد، ببراءة عامل من تهمة تجارة وتعاطي مخدري الحشيش والبودرة في منطقة شبرا مصر.

ترجع تفاصيل الواقعة القضية عندما ارتاب رجال الشرطة في عامل، أثناء تفقدهم للحالة الأمنية بمنطقة شبرا مصر، فتم إيقافه وبتفتيشه عثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش وكمية أخرى من مخدر البودر، وبمواجهته بالمضبوطات أقر بحيازتها بقصد التعاطي، وتم اقتياده إلى قسم الشرطة وهناك تحرر ضده المحضر اللازم وأحيل إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

بعد انتهاء التحقيقات، أحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمة حيازة مواد مخدرة متنوعة بقصد التعاطي والاتجار، وخلال جلسات المحاكمة دفع محامي المتهم ببطلان إجراءات الضبط والتفتيش، وبعد تداول القضية في عدة جلسات، أصدرت المحكمة حكما ببراءة المتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عامل الحشيش البودرة شبرا مخدر الحشيش مخدر البودر

إقرأ أيضاً:

جزائية الحديدة تمنح قاتل رئيس محكمة السلفية فرصة أخيرة للدفاع وتدين آخر في جريمة مشابهة

يمانيون../
منحت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة، اليوم المتهم في قضية قتل رئيس محكمة السلفية الابتدائية بمحافظة ريمة فرصة أخيرة لتقديم ما لديه من دفاع.

وفي جلسة اليوم برئاسة رئيس المحكمة القاضي أمين زبارة، وبحضور رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بالحديدة القاضي أحمد الشامي، وعضوي النيابة الابتدائية القاضي عباس الشرفي والقاضي زايد الشرعبي، تم الاستماع إلى مرافعات النيابة العامة ومحامي أولياء الدم.

كما استمعت المحكمة إلى أقوال المتهم صالح محمد علي العجري وما عقّب به على شهادة الإثبات المقدمة في الجلسة السابقة بحضور محاميه.

وطلب محامي المتهم، البديل عن الحاضر بالجلسة الأولى، منحه فرصة أخيرة ليتمكن من تقديم ما لديه من دفاع ودفوع عن موكله ومنحه صورة من أوراق ملف القضية.

وقررت المحكمة منح المتهم ومحاميه صورة من الملف وإتاحة الفرصة الأخيرة لتقديم ما لديه إلى جلسة الاثنين المقبل.

وكانت النيابة، قدّمت المتهم العجري للمحاكمة بجريمة القتل عمداً وعدواناً للموظف العام عضو السلطة القضائية القاضي حميد الحرازي أثناء تأدية وظيفته وبسببها.

وفي قضية أخرى، أدانت المحكمة في جلستها بالهيئة السابقة، المتهم حميد حفظ الله أحمد حامس، بجريمة التعدي على رئيس المحكمة التجارية بمحافظة الحديدة.

وقضى الحكم بمعاقبة المدان بالحبس سنة مع وقف التنفيذ وأخذ الضمان اللازم منه مصحوباً بتعهده بعدم تكرار ما بدر منه وأدين به وانقضاء الحق الشخصي والمدني بالتنازل من المجني عليه.

وكانت النيابة قدمت المتهم حامس للمحاكمة بجريمة التعدي على القاضي عبدالقدوس الغزالي رئيس المحكمة التجارية بمحافظة الحديدة أثناء تأدية عمله وبسببه وذلك بأن قام المتهم وبصحبته مسلحين مجهولين باعتراض القاضي أثناء خروجه من المحكمة والطلوع إلى سيارته بسلاحه طالباً منه إصدار أمر على عريضة وقاصد بذلك حمل القاضي على القيام بعمل من أعمال وظيفته بغير حق.

مقالات مشابهة

  • ترويج المخدرات يقود عشريني إلى السجن بكلميم
  • قرار من النيابة بشأن قتل مسن بـ 3 طعنات علي يد نجله في المقطم
  • المشدد 6 سنوات لطالب لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بكرداسة
  • المشدد 15 سنة لعصابة المخدرات والأسلحة النارية
  • السجن المؤبد لمسجون تاجر في المواد المخدرة داخل السجن
  • المخدرات على كل شكل ولون.. حبس 28 إمبراطور كيف في القاهرة
  • في 4 مناطق.. ضبط 6 أشخاص وإحباط تهريب 46,950 قرصًا مخدرًا
  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد
  • جزائية الحديدة تمنح قاتل رئيس محكمة السلفية فرصة أخيرة للدفاع وتدين آخر في جريمة مشابهة
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل شبرا والتمثيل بجثته..فيديو