نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم الأحد 28 يوليو، قرارات الجمعية العامة غير العادية للشركة المصرية للإنشاءات المعدنية «ميتالكو»، والتي جرى عقدها في 26 يونيو 2024.

وجاء ضمن قرارات الجمعية العامة غير العادية للشركة المصرية للإنشاءات المعدنية «ميتالكو»، حل وتصفية الشركة اعتبارا من أول يوليو الجاري، وقبول المهندس، عماد السيد الجمل من عضوية مجلس إدارة الشركة، إنهاء تكليف مجلس إدارة الشركة المصرية للإنشاءات المعدنية «ميتالكو».

وأفادت الجريدة الرسمية، أنه «على الرغم من إتاحة الفرصة للشركة عدة مرات لتعديل مسارها وآخرها الجمعية العامة المنعقدة بتاريخ 27-9-2023 والتي التمست فيها إدارة الشركة الموافقة علي استمرار الشركة في مزاولة نشاطها على أمل تحسن نتائج أعمالها وزيادة تحمليها بأعمال لاستغلال الطاقات المتاحة للشركة سواء الفنية أو العمالة إلا أن نتائج أعمال الشركة جاءت مخيبة للآمال وبعد دراسة ما عرضته إدارة الشركة تبين للجمعية العامة غير العادية أن المذكرة المعروضة عليها خالية من الدراسات المالية والفنية والتسويقية والهيكلية التي تؤكد جدوى استمرارية الشركة في مزاولة نشاطها لذا قررت الجمعية العامة غير العادية تأجيل البت في المذكرة المعروضة وكذا تطبيق المادة (38) بفقرتيها لحين تقديم الدراسة اللازمة في ضوء نتائج أعمال الشركة خلال المركز المالي في 31-12-2023 على أمل قيام إدارة الشركة بمهامها نحو إصلاح مسار الشركة وإقالتها من عثرتها إلا أنه تبين استمرار وتزايد خسائر الشركة خلال المركز المالي المنتهى فى 31-12-2023 التي بلغت نحو 31.04 مليون جنيه».

1.39 مليار جنيه خسائر مجمعه لشركة المصرية للإنشاءات المعدنية

وتابعت «وفي ضوء تدنى كافة مؤشرات الشركة والتي تتزايد سوءا باستمرار والتي كانت من نتيجتها وصول مجمع الخسائر في 31-12-2023 إلى نحو 1.394 مليار جنيه وبنسبة 975% من حقوق المساهمين والبالغة نحو 143 مليون جنيه ووجود مديونية مستحقة على الشركة بلغت نحو 1.476 مليار جنيه منها نحو 1.354 مليار جنيه للشركة القابضة للصناعات المعدنية دون تحقيق أية عوائد للدولة على المال المستثمر وتأكله وضياع حقوق الملكية كما بلغ رأس المال العامل بالسالب بنحو 1.335 مليار جنيه وظهر إجمالى الاستثمار بالسالب بنحو 1.250 مليار جنيه».

وأضافت أنه «مع عدم قدرة إدارة الشركة على تحقيق رؤيتها المعروضة على كل جمعية للاستمرار وإيجاد المبررات لعدم استغلال الطاقات المتاحة لدى الشركة وعدم تقديم إدارة الشركة دراسة متخصصة فنية وتسويقية واضحة مبنية علي أسس ومعايير اقتصادية موضوعية وأهمها دراسة احتياجات السوق وتعظيم حصة الشركة منه واستغلال إمكانيات الشركة وأهمها العمالة التي بلغت أجورها السنوية نحـو 128 مليون جنيه والتي لم تغطى أو تكفى إيرادات الشركة لسدادها حيث بلغت نسبتها "120" من إيرادات الشركة وتقوم الشركة القابضة بتمويل سـداد الأجور الشهرية للعاملين».

وفي ضوء تقارير مراقبي الحسابات بالجهاز المركزي للمحاسبات المتكررة وآخرها على القوائم المالية للشركة في 31-12-2023 التي تؤكـد علـى وجود خلل في الهيكل التمويلي للشركة أدى إلى وجود عدم تأكد هام يؤدى إلي شك جوهري في قدرة الشركة على الاستمرار.

اقرأ أيضاًسعر الدولار في البنك الأهلي اليوم الأحد 28 يوليو 2024

المشاط تلتقي رئيس البنك الدولي على هامش اجتماعات مجموعة العشرين

سعر الدولار الآن في بنك مصر بختام تعاملات اليوم الجمعة 26 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجريدة الرسمية العامة غیر العادیة الجمعیة العامة إدارة الشرکة ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: حصيلة بيع أذون الخزانة تغطي 129% بإجمالي 71 مليار جنيه

باع البنك المركزي المصري أذون خزانة لصالح وزارة المالية في عطاء أقيم اليوم الخميس بإجمالي قيمة 71.059 مليار جنيه، وهو ما غطى أكثر من المستهدف البالغ جمعه 55 مليار جنيه، بنسبة تغطية بلغت 129%

وأظهرت بيانات البنك المركزي ارتفاع متوسط سعر العائد على أذون الخزانة بأجل 182 يوما إلى 29.26% مقارنة بمتوسط بلغ 29.036% في العطاء السابق عليه، وفي نفس الوقت زاد متوسط سعر الفائدة هامشيا على أذون الخزانة بأجل 364 يوما إلى 26.25%

وذكر البنك المركزي أن وزارة المالية اقترضت 50.6 مليار جنيه في أذون الخزانة بأجل 6 أشهر، ونحو 20.445 مليار جنيه في أذون الخزانة بأجل 12 شهرا.

ومن المقرر أن يقيم البنك المركزي عطاءا لأذون الخزانة الأحد المقبل لطرح شريحتين بأجل 3 و9 أشهر بإجمالي مستهدف 60 مليار جنيه.

هذا وتحسم لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري اليوم مصير أسعار الفائدة، والتي تتراوح بين 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض.

اقرأ أيضاً«الكويت الوطني»: 4% تخفيض مرتقب من البنك المركزي المصري في أسعار الفائدة

محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك

قرارات حاسمة لـ البنك المركزي المصري عام 2024.. تحولات دراماتيكية في أسعار الفائدة تحدد مستقبل الاقتصاد وسط توقعات بالتخفيف

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار: 2.8 مليار جنيه إسترليني حجم التبادل التجاري بين مصر وبريطانيا
  • طيران بلقيس تتهم وزير النقل بالفساد وتطالب بلجنة تحقيق في إيقاف عمل الشركة
  • الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق توضح حقيقة فرض غرامات جديدة في حالة الانتظار بالمحطات
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة
  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه
  • برلماني: تحقيق الإصلاح الزراعي لإيرادات بأكثر من مليار جنيه ضربة البداية لحل مشكلاته
  • البنك المركزي: حصيلة بيع أذون الخزانة تغطي 129% بإجمالي 71 مليار جنيه
  • «كتاب الإمارات» ينتخب مجلس إدارة جديداً السبت
  • تنفيذ صفقة على أسهم "فوري" بـ 34.69 مليون جنيه
  • الإصلاح الزراعي يحقق إيرادات بأكثر من مليار جنيه خلال 2023-2024