قال المهندس كامل الوزير وزير الصناعة والنقل، إنه  جاري العمل على اتخاذ الإجراءات الخاصة باستصدار تعديل تشريعي لتقنين أوضاع المصانع المقامة على الأراضي الزراعية.

 

تقنين أوضاع المصانع المقامة على الإراضي الصناعية:

وأضاف “ الوزير”، أن تقنين أوضاع المصانع على الأرضي  الزراعية، سف يكون خاص للمصانع التى تم إصدار رخص تشغيل لها على غرار ما تم من تقنين أوضاع المباني السكنية المنشأة على الأراضي الزراعية.

 

وأشار الوزير، إلى   لن يتم السماح بالترخيص لأى منشأة صناعية جارى تنفيذها حاليًا على الأراضي الزراعية دون رخصة مباني أو سيتم إنشاؤها، وذلك وفقًا للتشريع الصادر من قبل والذى يمنع إقامة مصانع على أراضي زراعية بدءًا من 15 أكتوبر 2023  كونها تعدي على الأراضي الزراعية الواجب الحفاظ عليها والاهتمام بها مثل النشاط الصناعي لأن كلاهما يصب في الناتج القومي.

 

 جاء هذا خلال الاجتماع الأسبوعي للفريق كامل الوزير مع وحدة دعم وخدمة المستثمرين  بالوزارة لموافاة بـعدد المشكلات والمتطلبات المستثمرين التي يتم إخطار هيئة التنمية الصناعية بها أسبوعيا وعدد المشكلات التي تم حلها ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهائها بالإضافة إلى التحديات التى تواجهه المستثمر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الصناعة على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

أسوان تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

 كلف اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، الوحدات المحلية بمختلف المدن والمراكز لمتابعة جهودها لإستكمال أعمال إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة أو التعديات بالبناء على الأراضى الزراعية، والإزالة للحالات المتقاعسة من الذين لم يقوموا بسداد مقدمات العقود أو التأخير فى سداد الأقساط المستحقة من أصحاب طلبات التقنين.

يأتي ذلك ضمن المرحلة الثالثة من الموجه الـ 23 ، والتي يتم تنفيذها وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن، وبناءاً على ذلك فقد قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان بالإزالة الفورية لبناء حديث على مساحة 1000 م2 بالترعة الرمادية بقرية البياض على طريق إدفو / إسنا، والذى تم رصده أثناء المرور على الوحدة المحلية لقرية البصيلية قبلى ، وتم على الفور الإزالة للمبنى بالكامل وهو عبارة عن مبنى مقام بالطوب الأبيض ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدى.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بقيادة سيد مدنى، بإزالة 14 حالة تعدى بمساحة 3720 م2 منها 9 حالات صادر لها قرارات سابقة للإزالة ، فضلاً عن 5 حالات تم الإزالة الفورية لها ضمن جهود حملة الإزالة المكبرة التى تم تنفيذها بنطاق حى الصداقة الجديدة وسط مشاركة للقيادات الأمنية بمديرية أمن أسوان بإشراف اللواء محمد أبو الليل مدير الأمن، وبواسطة نائب رئيس المدينة علاء الدين ممدوح ، ومحمد عبد القادر رئيس الحى ، وكذا العاملين والفنيين بالوحدة المحلية مدعمين بالمعدات الثقيلة والسيارات لنقل مخلفات الإزالة أولاً بأول .

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة 20 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة 122 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • أسوان تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • دولة مجاورة للعراق تخسر يوميا 7.6 هكتار من الأراضي الزراعية
  • إزالة 11 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ضمن الموجة الـ23.. إزالة 114 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بني سويف