أكد وافي ابو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، أن الارتفاعات الاخيره للوقود لم تؤثر على اسعار الاجهزه الكهربائيه وسيتم امتصاصها من قبل التجار واصحاب المصانع.

وقال أبو سمرة، إن سوق الأجهزة الكهربائية بشكل عام يشهد استقرارا على مستوى الأسعار، حيث تراجعت الأسعار إلى نحو 30%، بعد توافر المعروض بعد التعويم الذي حدث في شهر مارس، والإفراج عن مستلزمات الإنتاج، استطاعت الدولة تدبير العملة الصعبة، وتسارعت وتيرة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج، كل هذا أدى إلى تخفيض الأسعار.

أكد أبو سمرة أن صفقة رأس الحكمة ودخول 35 مليار كاستثمار أجنبي مباشر، أثرت على الاقتصاد بشكل إيجابي، لتوفير العملة الصعبة، وهذا ما أعاد تدوير عجلة الاقتصاد مرة أخرى بعد ركودٍ أنهك البلاد.

وأكد أبو سمره في بيان صحفي اليوم، أن أسعار التكييفات الـ 1.5 حصان (البارد فقط) تبدأ من 17 إلى 23 ألف جنيه، وبالنسبة لـ "الانفرتر" يتراوح سعره بين 23 الى 27 ألف جنيه.

أما الـ2.25 حصان (البارد فقط) أصبح يتداول سعره بين 27 إلى 33 ألف جنيه، و"الانفرتر" من 33 لحد 37 ألف جنيه، اما التكيفات الثلاث حصان فتتراوح من 37 الى 43ألف جنيه، "والانفرتر" ما بين 43 إلى 49 الف جنيه.

أضاف وافي ابو سمرة، أن أسعار المراوح تختلف بحسب الحجم والماركة، وتتراوح بين 750 الى 2000 جنبه بالنسبة لمراوح السقف والعمودية، أما الحائطية فيبدأ سعرها من 600 الى 1800 جنيه.

أضاف أن أسعار الثلاجات شهدت تراجعاً وزيادة في الطلب أيضا وتراوحت أسعار الشعبي منها بين 10 الى 15 ألف جنيه، وما بين 10 إلى 30 ألف جنيه حسب الحجم والماركة لبعض أنواع الثلاجات، مشيرا الى أن الإقبال كبير من الطبقة المتوسطةعلى الثلاجات التي تبدأ سعرها من 15 إلى 25 ألف جنيه.

وبالنسبة للغسالات، أوضح أبو سمرة، أن أسعار النصف أوتوماتيك تتراوح ما بين 4 إلى 9 آلاف جنيه، والغسالات فوق أوتوماتيك تتراوح ما بين 9.5 إلى 20 ألف جنيه بحسب الحجم والماركة أيضاً.

ورفعت مصر أسعار الوقود للمرة الثانية هذا العام، إذ أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية زيادة أسعار جميع أنواع البنزين والسولار والمازوت الصناعي بدءاً من الخميس الماضي، بنسب تراوحت بين 10% و15%. وتتوقع الحكومة أن تؤدي هذه الزيادة إلى توفير 36 مليار جنيه (745 مليون دولار) في ميزانية الدولة خلال العام المالي 2024-2025.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفاع اسعار الوقود اسعار الوقود الأجهزة الكهربائية الوقود أن أسعار أبو سمرة ألف جنیه ما بین

إقرأ أيضاً:

قبل ترويجها.. سقوط المتهمين بتصنيع عقاقير مخدرة بـ33 مليون جنيه

نجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط تشكيل عصابى شديد الخطورة الإجرامية، تخصص نشاطه الإجرامي في تصنيع العقاقير المخدرة وترويجها بالجيزة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام تشكيل عصابي يضم عنصرين إجراميين، بتصنيع العقاقير المخدرة وترويجها على عملائهما بنطاق محافظة الجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، تم استهدافهما وضبطهما، وبحوزتهما «كمية أقراص مفتتة لعقار الترامادول المخدر وزنت 100 كيلو جرام، وعدد من الأقراص المؤثرة لعقار سولبادين، وكمية من المواد الكيميائية المستخدمة فى التصنيع وزنت 300 كيلو جرام وعدد من المعدات والأدوات المستخدمة في التصنيع».

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد تصنيع العقاقير المخدرة والاتجار بها، فيما بلغت القيمة المالية للمضبوطات نحو 33 مليون جنيه.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًالقبض على تاجري الكيف بدمياط بحوزتهما مخدرات قيمتها تخطت 6 ملايين جنيه

قبل ترويجها.. سقوط عنصر إجرامي لحيازته ترسانة أسلحة في أسوان

مقالات مشابهة

  • الذهب بين الصعود والانخفاض: هل تستعيد الأسعار بريقها السابق؟
  • رئيس شعبة الخضروات يوضح أسباب ارتفاع الأسعار
  • شعبة الخضروات والفاكهة تكشف موعد انخفاض الأسعار
  • سبب ارتفاع أسعار السيارات وعودة «الأوفر برايس» في السوق المصرية
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات بـ 6 ملايين جنيه
  • من تجارة العملة.. ضبط المتهم بغسل 10 ملايين جنيه بالقاهرة
  • قبل ترويجها.. سقوط المتهمين بتصنيع عقاقير مخدرة بـ33 مليون جنيه
  • أبو سمرة: أسعار السلع مستقرة .. وبرنامج الإصلاح حقق هدفه الرئيسي
  • أستاذ مناخ: ارتفاع موجات الحرارة يسبب قتل الثروة الحيوانية والبحرية
  • ضبط 58 كيلو حشيش بقيمة 4 مليون جنيه بالإسكندرية والمنيا