برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، شارك وفد شبابي مصري في فعاليات المؤتمر العاشر لشباب دول البريكس، والذي أقيم خلال الفترة من( 22 – 26) يوليو الجاري، بأوليانوفسك بروسيا الاتحادية.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية هذا المؤتمر كمنصة دولية للشباب لمناقشة القضايا العالمية الملحة وتبادل الخبرات والأفكار، مشيراً إلى دور مجموعة البريكس في دفع عجلة التنمية العالمية، ودور الشباب في صياغة مستقبل هذه المجموعة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى مصر لتحقيقها.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن ثقته بأن وفدنا سيمثل مصر خير تمثيل، ويعود محملاً بالعديد من الأفكار والمبادرات التي من شأنها أن تساهم في دفع عجلة التنمية في وطننا.

 

شارك في المؤتمر أكثر من 200 شاب وفتاة من دول تجمع البريكس والبريكس+، لمناقشة تطوير التعاون الشبابي بالبريكس، بالإضافة إلي تبادل الخبرات بين شباب دول تجمع البريكس، كما تم مناقشة مسارات التعليم والتدريب، وريادة الأعمال والتكنولوجيا والابتكار، والخدمة العامة للشباب والعمل التطوعي، بالإضافة إلى مسار الصحة والرياضة.

وتفاعل الوفد الشبابي المصري في كافة جلسات وورش عمل المؤتمر ومساراته المختلفة، والتي شجعت على تعزيز الحوار والتعاون بين القادة الشباب من دول البريكس لتعزيز العلاقات المشتركة، وحث الحكومات على إعداد الشباب لأدوار القيادة المستقبلية لتعزيز التنمية المستدامة.

 

وحضر المؤتمر عدد من الخبراء والشخصيات العامة والدولية ، وابرزهم  سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، والذي أكد على أهمية مشاركة الشباب ودورهم في المؤتمر، موضحاً الدور المهم والفاعل للشباب في تعزيز التعاون الدولي والدبلوماسية الشبابية .


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

حكيمي: المهم هو المنتخب المغربي وليس الأفراد من يشارك أولا والواحدي إضافة جيدة

زنقة20ا أنس اكتاو

أشاد الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان، بالإمكانيات التي يتمتع بها اللاعب الوافد الجديد على المنتخب المغربي، زكرياء الواحدي، مشيرًا إلى أنه لاعب رائع وينتظره مستقبل واعد مع الفريق الوطني.

جاء ذلك خلال الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة المنتخب المغربي ضد الغابون. وأضاف حكيمي: “أتمنى أن يضيف زكرياء الكثير للمنتخب، والمجموعة الحالية منسجمة رغم اختلاف الأجيال، وأنا سعيد أن أكون جزءًا من هؤلاء اللاعبين.”

وأكد حكيمي على أهمية العمل الجماعي داخل المنتخب، قائلاً: “أنا هنا لمساعدة اللاعبين الشباب، والهدف الأسمى دائمًا هو المنتخب الوطني وليس الأداء الفردي.” كما شدد على أن “الأهم ليس من يبدأ المباريات، بل أن يؤدي كل من يشارك واجبه.”

في السياق ذاته، أشاد المدرب الوطني وليد الركراكي بوجود لاعبين مثل أشرف حكيمي ونصير مزراوي الذين ينشطون في كبرى الأندية الأوروبية، مؤكداً أن وجودهم يعزز من قوة المنتخب.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المغربي نظيره الغابوني يوم غد الجمعة على أرضية ملعب أكادير الكبير، ضمن الجولات الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية، التي ستُقام في المغرب بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026 وستنطلق المباراة في الساعة السابعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. وزير العمل يشارك بالاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل بـ"مجموعة البريكس"
  • غدًا الإثنين بـ سوتشي الروسية.. وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري العاشر بـ«مجموعة البريكس»
  • دموع بطلة في حضن الوزير.. أشرف صبحي يتغنى بسارة سمير |خاص
  • في أضخم تجمع شبابي… شبيبة الأحرار تعقد جامعتها الشبابية بـ3500 شابة وشاب بأكادير
  • أشرف صبحي يقدم دعوة رسمية إلى سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر
  • إنجاز مصري جديد.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال
  • أشرف صبحي: الدولة تولي اهتماما كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة
  • حكيمي: المهم هو المنتخب المغربي وليس الأفراد من يشارك أولا والواحدي إضافة جيدة
  • مفاجأة.. رمضان صبحي قد يشارك في السوبر الأفريقي
  • رئيس مياه الإسكندرية يشارك فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للبحث العلمي بمدينة الأبحاث