كشف رضا جاب الله، رئيس مدينة مرسى مطروح، حالة الشواطئ في مرسى مطروح، مشيرا إلى أن الساحل ممتد في المحافظة على مسافة 40 كم، حيث يوجد عدد كبير من الشواطئ ويتوخوا الحذر عند ارتفاع الأمواج واضطراب حالة البحر حفاظا على حياة المواطنين. 

خبير يكشف تداعيات احتفاء الكونجرس الأمريكي بـ نتنياهو بسبب ظاهرة جوية| الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا للمصيفيين شواطئ مرسى مطروح

وأشار جاب الله، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، إلى أنهم اتخذوا قرار بغلق بعض الشواطئ على البحر المفتوح اعتبارا من يوم 26 يوليو، موضحا أن القرار كان صائب حيث لم يتعرضوا لأي خسائر في الأرواح نتيجة اضطراب حالة البحر.

ونوه بأن هناك متابعة مستمرة مع هيئة الأرصاد الجوية لاتخاذ القرار بفتح الشواطئ مرة أخرى في الوقت المناسب، لافتا إلى أنه من المقرر أن اليوم آخر أيام النوة التي تؤثر على شواطئ مرسى مطروح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مرسى مطروح شواطئ مرسي مطروح مدينة مرسى مطروح مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف

شهدت محافظة الاسكندرية صباح اليوم الجمعة توافد اعداد من السكندرين لتوديع الشواطئ فى الاسبوع الاخير من المصيف قبل بدء العام الدراسى الجديد ، وكانت قد شهدت عروس البحر المتوسط اليوم  حالة الاستقرار في درجات الحرارة، لتسود أجواء صيفية حارة على مدار اليوم، مع نشاط ملحوظ للرياح، ونسب رطوبة مرتفعة، وسجلت درجات الحرارة، بلغت العظمى منها 32 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة، مع رياح نشطة بلغت سرعتها 30كم/الساعة، ويسود اليوم الجمعة، أجواء صيفية حارة مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما زاد من شعور المواطنين بحرارة الطقس، فيما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى؛ مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء أحيانا.

وكان قد توافد اعداد كبيرة من المواطنين السكندرين  على الشواطئ العامة ، تزامنا مع آخر شهور المصيف، وقبل وداع فصل الصيف في  إذ فتحت الشواطئ العامة أبوابها للمصطافين من الساعة الثامنة صباحا، وتعمل بكامل طاقتها الاستيعابية.

كما شهدت الشواطئ رفع الرايات الخضراء على أبراج المراقبة بشواطئ القطاع الشرقي وسيدي بشر، والرايات الصفراء على شواطئ العجمي والقطاع الغربي.

واكد المواطنين السكندرين ،اننا ننتظر فرصة انتهاء مصيف المواطنين بالمحافظات الاخرى ورحلات اليوم الواحد ، لنخرج نستمتع بمياه البحر خاصة ان الشواطئ خلال الشهران الماضيان كانت تكتظ بالمصطافين ولم نجد اماكن لنا للمصيف، لذلك يبدء مصيف السكندرين فى شهر سبتمبر للاستمتاع بجو عروس البحر المتوسط الجميل ومنظر البحر الرائع الساحر، وكشف المواطنين ان السكندرين دائما يعشقون اسكندرية فى الشتاء لانها تكون قطعة من اوروبا .

من جانب اخر أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تراجع نسب الإقبال على شواطئ الإسكندرية، داعية المواطنين لاستغلال الفرصة لقضاء يوم هادئ على البحر وتوديع الصيف قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وشددت المصايف على المصطافين بضرورة الالتزام بالتعليمات وإتباع ألوان الرايات المرفوعة على مدار اليوم وإتباع تعليمات رجال الإنقاذ حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • هيئة السكك الحديد تعلن عن موعد إيقاف تشغيل قطارات المصيف بين القاهرة ومرسى مطروح
  • السكة الحديد تعلن وقف تشغيل قطارات المصيف “القاهرة / مرسى مطروح”
  • السكة الحديد تعلن وقف تشغيل قطار المصيف في هذا التوقيت
  • السكة الحديد تعلن إيقاف التشغيل الصيفي لقطارات «القاهرة - مرسى مطروح»
  • "مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة
  • مرسى مطروح ترفع شعار «مصيفنا مكمل معانا» لجذب آلاف المصطافين
  • انطلاق القافلة الدعوية الكبرى إلى مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم
  • رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي يكشف تفاصيل مشروع ازدواج طريق سيوة مطروح الخرساني