آخر تحديث: 28 يوليوز 2024 - 11:36 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد مدرب المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم، راضي شنيشل، أن المنتخب خسر أمام واحد من أبرز المنتخبات المشاركة في أولمبياد باريس وهو المنتخب الأرجنتيني الذي يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين المحترفين في أقوى دوريات العالم. وقال شنيشل في حديث صحفي، إن لاعبي المنتخب الأولمبي قدموا مجهودات كبيرة رغم الخسارة، وكان التأثر واضحاً على صعيد الجانب البدني بسبب المستوى الكبير الذي ظهر به الفريق في المباراة الأولى أمام أوكرانيا التي انتهت لصالح منتخبنا بهدفين لواحد.

وأكد ثقته العالية باللاعبين لتقديم مباراة جيدة يوم الثلاثاء أمام المنتخب المغربي، لافتاً إلى ضرورة تحقيق النتيجة المطلوبة للتواجد في دور الثمانية من مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية.وتساوت منتخبات المجموعة الثانية في منافسات كرة القدم ضمن أولمبياد باريس، برصيد 3 نقاط بعد فوز كل منها في مباراة وخسارة أخرى ليتأجل الحسم للجولة الأخيرة.وتتصدر الأرجنتين المجموعة بفارق الأهداف، حيث أحرزت 4 أهداف وتلقت 3، بينما تساوى المغرب وأوكرانيا في رصيد الأهداف، حيث أحرز كل منتخب 3 أهداف وتلقى مثلها، بينما بات العراق في المركز الرابع بعدما أحرز 3 أهداف وتلقى 4.‎ويلتقي منتخب العراق مع نظيره المغربي، الثلاثاء المُقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من أولمبياد باريس 2024.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

"الأخضر" في مهمة تفادي رقم سلبي أمام الصين

يتعين على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الفوز على مضيفه الصيني، الثلاثاء المقبل، لكي يتفادى عدم تحقيق أي انتصار في 3 مباريات متتالية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، للمرة الأولى منذ 13 عاماً.

ووفقاً لصحيفة "الرياضية" السعودية، أنهى الأخضر الدور الثاني من التصفيات الحالية بالخسارة 1-2 أمام الأردن في الرياض، ثم تعادل 1-1 مع إندونيسيا على ملعب "الجوهرة المشعة"، ضمن الجولة الأولى من المرحلة الثالثة.
وإذا فشل المنتخب السعودي في تحقيق الفوز على الصين، واكتفى بالتعادل أو الخسارة، فسيعود بالزمن إلى تصفيات كأس العالم 2014، التي شهدت آخر سلسلة لا فوز للمنتخب، لـ3 مباريات متتالية.

نهاية المباراة |
???????? السعودية 1 - 1 إندونيسيا ???????? #السعودية_اندونيسيا pic.twitter.com/khTf9BqA6U

— المنتخب السعودي (@SaudiNT) September 5, 2024

وبدأت تلك السلسلة بتعادل سلبي مع عمان خارج الحدود في أولى جولات الدور الثالث، وبعدها خسر على أرضه أمام أستراليا 1-3 في الدمام، ثم تعادل سلبياً مرة أخرى أمام تايلاند.
وجاءت اللقاءات الثلاثة خلال الفترة من 2 سبتمبر  (أيلول) وحتى 11 أكتوبر (تشرين الأول) 2011
وتوقفت هذه السلسلة بفوز على تايلاند بثلاثية نظيفة.

وفي النهاية عجز المنتخب السعودي تحت قيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد، عن عبور ذلك الدور، الذي تأهل منه بطل ووصيف كل مجموعة، إلى المرحلة الحاسمة.
بعدها، لم يتعرض المنتخب السعودي لأكثر من تعثرين متتاليين في نسخة تصفيات واحدة بجميع أدوارها.

مقالات مشابهة

  • العراق يفوز بعضوية المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي ويترأس لجنة العلاقات
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة الكاميرون ضد ناميبيا في تصفيات أمم إفريقيا
  • سباليتي: كنا عمالقة وإيطاليا جلبت القوة!
  • السعودية في مهمة تفادي رقم سلبي أمام الصين
  • "الأخضر" في مهمة تفادي رقم سلبي أمام الصين
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • إبراهيم عادل يوقع على ثالث أهداف منتخب مصر أمام الرأس الأخضر
  • في كرة القدم كل شيء جائز
  • ميتشو يقفل صفحة مباراة رواندا ويلتفت لمواجهة بنين