المناطق_متابعات

دعت المديرية العامة للشؤون الصحية بجدة، إلى المبادرة بالفحص من التهاب الكبد “سي”؛ وذلك في 5 حالات.

وأوضحت “صحة جدة”، عبر حسابها على منصة “إكس”، أنه ينبغي المبادرة بالفحص من التهاب الكبد “سي” في حالات عدة؛ منها: “إذا كنت تعاني ارتفاعاً في إنزيمات الكبد، وفي حالة “كان أحد أقاربك من الدرجة الأولى مصاباً بالفيروس”.

أخبار قد تهمك صحة جدة تعقد اللقاء الثاني لملتقى الشراكة و الاستثمار الصحي 19 يوليو 2023 - 1:25 مساءً صحة جدة توقّع اتفاقية شراكة مجتمعية مع جمعية طريحي الفراش 13 فبراير 2023 - 12:38 مساءً

وأضافت: من الحالات التي يجب فيها الفحص “إجراء عملية أو تم نقل دم لك قبل 1990″، أو “أجريت غسيل كلى”، أو “كنت مصاباً بأمراض الدم الوراثية”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: صحة جدة صحة جدة

إقرأ أيضاً:

الدرك الوطني: توضيح هام بخصوص التجاوز على اليمين

أفاد منشور لمصالح الدرك الوطني عبر صفحة طريقي والخاصة بمركز الإعلام وتنسيق المرور عن خطورة التجاوز عن اليمين.

وأوضح المنشور أنه “بالرجوع إلى المادة 28 من المرسوم التنفيذي 04-381 المعدل والمتمم، فإن التجاوز يتم من الجهة اليسرى، لكن هناك حالتين استثنائيتين تسمح بالتجاوز من اليمين، طبقا للمادة 31 من نفس المرسوم.

وفقا لذات المنشور فإنه عندما يشير سائق المركبة التي نريد تجاوزها إلى أنه يتأهب للانعطاف نحو اليسار. وكذا عند تجاوز مركبة تسير على سكة حديدية (كالترامواي مثلا ) تعبر وسط الطريق، عندما تكون المسافة الموجود بين هذه المركبة وحافة الطريق كافية.

وأشار المنشور إلى ان هناك من” يظن أن التجاوز على اليمين مسموح في الطريق السيار أوالطرق السريعة ، لكن في حقيقة الأمر هذا التجاوز مخالف للقانون إستنادا الى نص المادة 09 من نفس المرسوم التي تنص على ما يلي “على السائقين الالتزام بالرتل الذين هم فيه في الطرق ذات الاتجاه الواحد وفي الطرق التي تحتوي على أكثر من مسلكين وتجري فيها حركة المرور، نظرا لكثافتها، في أرتال منتظمة على كل المسالك، ولا يجوز لهم تغييره إلاّ استعدادا لتغيير الاتجاه دون اعاقة السير العادي للمركبات الأخرى “.

مقالات مشابهة

  • هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق الدورة الثالثة من مبادرة “لأجيالنا القادمة” لدعم طلبة المدارس ذوي الدخل المحدود
  • “معاً لإسعادهم” ترفد 97 مشروع إنتاجي من مشاريع الشارقة الخيرية
  • “إنجاز طبي جديد في دبي:11 عملية جراحية ناجحة للجنف في ثلاثة أيام
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي
  • لواء احتياط: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة
  • حظك اليوم برج الجوزاء السبت 7سبتمبر 2024: عليك التركيز في العمل
  • الدرك الوطني: توضيح هام بخصوص التجاوز على اليمين
  • شاهد بالفيديو.. الحسناء “لوشي” ترد على سخرية الجمهور من قصتها مع الدعامة: (عاملين فيها رجال أنزلوا الميدان وكامل الحب لجيشنا وربنا ينصرنا على الجنجويد وحثالة المجتمع)
  • منظمة الصحة العالمية تنبه إلى ارتفاع حاد عام 2023 في حالات الكوليرا ووفياتها
  • الصحة العالمية: ارتفاع حاد في حالات الكوليرا ووفياتها خلال عام 2023