آخر تحديث: 28 يوليوز 2024 - 11:45 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن النائب رفيق الصالحي، اليوم الأحد (28 تموز 2024)، بأن القوات التركية أنشأت 14 قاعدة عسكرية متقدمة في اقليم كردستان.وقال الصالحي في حديث  صحفي، إن” الاجتياح التركي مصدر قلق ويمثل انتهاكًا للسيادة الوطنية ويدفع الأمور الى مرحلة خطيرة من التصعيد قد تؤدي الى فوضى كبيرة، مؤكدا بأن انقرة انشأت 14 قاعدة عسكرية متقدمة في مناطق عدة من الاقليم تحت مبررات محاربة حزب العمال الكردستاني لكن مايحدث تجاوز صارخ على اراضي دولة مستقلة”.

واضاف انه” دعا الى ضرورة عقد جلسة طارئة لمجلس النواب لمناقشة خطورة الاجتياح التركي وبناء المزيد من القواعد العسكرية وتعاملها في ملف المياه واستغلاله كورقة ضغط بشكل لايتلائم مع مبادى حسن الجوار “.واشار الصالحي الى ان” الذهاب بشكوى للامم المتحدة ضرورة تفرضها الوقائع على الأرض التي يجب ان نتعامل معها بموقف وطني وان يتوقف الاجتياح ويتم اخلاء القواعد العسكرية لانها تمت بدون موافقة رسمية من قبل بغداد”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بغداد وأربيل تبحثان ملفات تسجيل الشركات وآليات توحيد إجازات الاستيراد والتصدير

الاقتصاد نيوز - بغداد

بحث وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الخميس، مع رئيس حكومة إقليم كردستان تعزيز التعاون المشترك وملفات عدة بينها تسجيل الشركات وآليات توحيد إجازات الاستيراد والتصدير.

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن وزير التجارة أثير داود الغريري أكد خلال اللقاء على "حرص الحكومة الاتحادية على تعزيز التنسيق والتعاون المشترك؛ لتوحيد الرؤى والمناهج وتذليل العقبات، وبما يخدم مصالحهما وأهدافهما المشتركة".

وأشار الغريري، إلى "أهمية التعاون في جميع الملفات ذات الاهتمام المشترك، والتي تصب في تقديم أفضل الخدمات لأبناء كردستان أسوة بمحافظات البلاد، وخصوصاً ما يتعلق بالمواضيع الخاصة بعمل وزارة التجارة الاتحادية وحكومة الإقليم".

وتابع الوزير، أن "من جملة المواضيع التي طرحت خلال اللقاء، ملفات تسجيل الشركات وآليات توحيد إجازات الاستيراد والتصدير وإقامة المعارض وتوزيع مفردات السلة الغذائية وصرف المستحقات المالية للفلاحين والموظفين، بالإضافة إلى الرقابة والإشراف على النشاطات".

وأوضح البيان، أن "اللقاء شهد أيضًا توافقًا على ضرورة دعم القطاع الخاص لدوره في تطوير البنية التحتية وتقديم التسهيلات اللازمة لها إلى جانب الإشارة إلى التحضيرات لعقد جلسة المجلس الوزاري العراقي للاقتصاد في أربيل، مما يؤكد على الجهود المبذولة لحل القضايا العالقة بين الجانبين".

مقالات مشابهة

  • حصيلة مرعبة لضحايا القصف التركي على الإقليم منذ سنوات
  • الأول من نوعه.. اجتماع بين المجلس الوزراي الاقتصادي لحكومتي بغداد وأربيل في كوردستان
  • حزب الله يدك قاعدة “جبل نيريا” الصهيونية بعشرات الصواريخ والعدو يعترف
  • قراءة عراقية تستبعد الاجتياح التركي لكردستان لثلاثة أسباب
  • قراءة عراقية تستبعد الاجتياح التركي لكردستان لثلاثة أسباب - عاجل
  • نائب سابق: أزمة رواتب موظفي الإقليم مستمرة ولا حل الا بتوطينها
  • “بتقنيات جديدة غير مسبوقة في التاريخ”.. الحوثيون يتوعدون أمريكا وإسرائيل وبريطانيا بالمفاجآت
  • نائب أمير منطقة حائل يدشن شركة “دُسر” لتقنية المعلومات
  • بغداد وأربيل تبحثان ملفات تسجيل الشركات وآليات توحيد إجازات الاستيراد والتصدير
  • الجماهير ترفع شعار “السكوت يجلب الذهب” في مدرجات بارالمبية “باريس 2024”