حذرت إيران إسرائيل من أي "مغامرة جديدة" في لبنان، وفقًا لتصريح صادر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، عقب حادثة مجدل شمس التي أدت إلى مقتل 12 شخصًا وإصابة نحو 30 آخرين بجروح خطيرة جراء سقوط قذيفة صاروخية.

اعلان

وأكد كنعاني أن أي اعتداء إسرائيلي جديد قد يؤدي إلى توسيع رقعة الحرب وزعزعة أمن المنطقة، محملاً إسرائيل المسؤولية عن العواقب غير المتوقعة لمثل هذا السلوك.

وجدد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي اتهام حزب الله بالوقوف وراء الهجوم، مؤكدًا أن الصاروخ المستخدم كان من نوع "فلق" برأس حربي يزن 53 كيلوغرامًا، وأن من يطلق مثل هذا الصاروخ على منطقة مأهولة يهدف لقتل المدنيين والأطفال.

وأعرب هليفي عن دعمه للمجتمع الدرزي وسكان مجدل شمس، معلنًا أن إسرائيل تعمل على زيادة استعدادها بشكل كبير للمرحلة التالية من القتال في الشمال. مشددًا على أن حزب الله سيواجه "ثمنًا باهظًا" جرّاء هذا الهجوم.

فيما أعلنت إسرائيل صباح الأحد، ضرب سلسلة أهداف تابعة لحزب الله في جنوب وعمق لبنان، بينها ما زعم أنها مخابئ للأسلحة وبنى تحتية في شبريحا، برج الشمالي، البقاع، كفركلا، رب ثلاثين، الخيام، وطيرحرفا. وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية إن الغارة على بلدة برج الشمالي أدت إلى سقوط جرحى من السكان و أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية والمنازل المحيطة بالمكان المستهدف.

في الوقت الذي يتهم فيه جيش الاحتلال حزب الله بالوقوف وراء إطلاق الصاروخ، قال الحزب في بيان نشره عبر حسابه "تليغرام" إنّه ينفي الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل إعلام الاسرائيلية ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس، ويؤكد أن لا علاقة للمقاومة بالحادث على الإطلاق.

بسبب صواريخ حزب الله.. كريات شمونة شمالي إسرائيل تتحول إلى مدينة مهجورةرصد قواعد ومواقع إسرائيلية في الجولان.. حزب الله ينشر مشاهد الحلقة الثانية طار بها "الهدهد"حرب غزة.. قصف متواصل ونتنياهو من واشنطن: حينما نقاتل حماس وحزب الله والحوثيين فنحن نقاتل إيرانمقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته

من جانبه، قال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي إن أمريكا تندد بشدة بالهجوم الصاروخي على قرية مجدل شمس في الجولان. وأعرب البيت الأبيض عن تعازيه لعائلات الضحايا، مؤكدًا دعمه الثابت لأمن إسرائيل ضد جميع الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران، بما في ذلك حزب الله اللبناني.

في خضم هذه الفوضى، عبر الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في إسرائيل الشيخ موفق طريف عن استيائه وغضبه العارم عبر حسابه على فيسبوك، ناعيًا الضحايا الأبرياء الذين سقطوا فيما وصفه بـ"المجزرة الإرهابية"، ومؤكدًا على ضرورة تحكيم العقل وعدم الانجرار وراء الشائعات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الشّيخ موفق طريف عبر حسابه في الفيس بوكFacebook page

وقد طالب رئيس حزب التوحيد العربي ووزير البيئة اللبناني السابق وئام وهاب عبر صفحته الشخصية في منصة إكس بتحقيق مستقل تشارك فيه الأمم المتحدة لكشف ملابسات مذبحة مجدل شمس.

من جهة أخرى، ندد وليد جنبلاط زعيم الطائفة الدرزية في لبنان بالهجوم بشدة، مؤكداً أن الدروز لن ينجروا إلى الفتنة. وأضاف جنبلاط أن استهداف المدنيين أمر مرفوض ومدان في أي مكان، سواء كان في فلسطين المحتلة أو الجولان المحتل أو جنوب لبنان.

يجدر بالذكر أن نتنياهو قد أعلن أن "حزب الله سيدفع ثمناً غالياً، وهو ثمن لم يدفعه حتى الآن." جاء هذا التصريح قبل اجتماع الكابينت المقرر اليوم، بعد عودته من الولايات المتحدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته حرب غزة.. قصف متواصل ونتنياهو من واشنطن: حينما نقاتل حماس وحزب الله والحوثيين فنحن نقاتل إيران الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه سوريا السياسة الإسرائيلية لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أولمبياد باريس 2024: خطأ فادح يخلط بين كوريا الجنوبية والشمالية ويثير اعتذارات واسعة يعرض الآن Next إيطاليا: إعادة فتح "طريق الحب" في الأراضي الخمس بعد سنوات من الإغلاق يعرض الآن Next تحت وطأة أرقام قياسية: كيف تحوّل ارتفاع درجات الحرارة إلى مأساة إنسانية عالمية؟ يعرض الآن Next هل كانت أوكرانيا تخطط لضرب العمق الروسي دون علم أمريكا.. اتصال سري بين موسكو وواشنطن يبحث التفاصيل يعرض الآن Next شاهد: انهيار سد يتسبب بإجلاء أكثر من 160 شخصاً في منطقة تشيليابينسك الروسية اعلانالاكثر قراءة مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق مقتل 30 فلسطينيا على الأقل بينهم 15 طفلا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة إجلاء العشرات من قرية في بولندا بعد العثور على صاروخ من مخلفات الحرب العالمية الثانية فنزويلا على مفترق الطرق: إعادة انتخاب مادورو أم فرصة للمعارضة بعد ربع قرن؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف باريس جو بايدن أمطار سد فولوديمير زيلينسكي تأشيرة سفر أس أن سي أف جاستن ترودو صحف Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف باريس جو بايدن أمطار روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف باريس جو بايدن أمطار سوريا السياسة الإسرائيلية لبنان روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف باريس جو بايدن أمطار سد فولوديمير زيلينسكي تأشيرة سفر جاستن ترودو صحف السياسة الأوروبية مجدل شمس فی الجولان الجولان المحتل یعرض الآن Next وحزب الله حزب الله مقتل 12

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إن سلاح الجو هاجم أكثر من 15 منصة إطلاق وبنى تحتية عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن بعض هذه المنصات التي تم استهدافها "كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة، قصف مواقع عسكرية على الجانبين، وسط تواصل التصعيد منذ أكتوبر الماضي على طرفي الحدود.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن قصفا "فوسفوريا" استهدف المنطقة الواقعة بين تل نحاس والحمامص باتجاه سهل مرجعيون.

وأضافت الوكالة أن غارة استهدفت منزلا في بلدة الضهيرة، إلى جانب قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة كفركلا جنوبي لبنان.

كما قالت مراسلة "سكاي نيوز عربية" إن مسيرة إسرائيلية شنّت غارة على أطراف بلدة مارون الرأس جنوب لبنان.

وفي المقابل أعلن حزب الله أنه استهداف ثكنة زبدين بالأسلحة ‏الصاروخية، حيث تم تحقيق إصابات مباشرة، وكذلك استهداف موقع ‏معيان باروخ بمسيرة انتحارية.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات سقطت صباح الجمعة في منطقة مفتوحة شمال معيان باروخ في الجليل الأعلى، دون وقوع إصابات.

كما كشفت هيئة البث الإسرائيلية، عن إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع من لبنان تجاه المطلة المقابلة للحدود، وأن أضرارا أصابت عددا من المباني من دون وقوع إصابات.

من ناحيته، قال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم مبنى يتواجد فيه عنصرا من حزب الله في المطمورة.

وأشار إلى أنه رصد إطلاق عدد من الصواريخ التي اخترقت الأراضي اللبنانية ووصلت إلى عدة مناطق في الجليل الأعلى، وتحطمت في منطقة المطلة، دون وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان
  • تشكيك.. هل باستطاعة إسرائيل توسيع حربها ضدّ لبنان؟
  • هجوم بريّ ضد لبنان.. هذا ما تُخطط له إسرائيل!
  • اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال
  • الرئيس السابق للشاباك: إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان
  • قتل واغتصاب واضطهاد.. تقرير للأمم المتحدة يدعو إلى توسيع حظر الأسلحة وإنشاء قوة محايدة في السودان
  • من الجولان.. إقرأوا ما أعلنه مسؤولٌ إسرائيليّ عن حزب الله!
  • وزير الاقتصاد اللبناني إسرائيل دمرت اقتصادنا السياحي والزراعي وخسرنا بسببها المليارات