تشهد العلاقات بين إيران وإسرائيل توترًا متصاعدًا بعد الحادث الصاروخي الذي وقع في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل. 

أسفر الحادث عن مقتل 12 شخصًا، قد يفاقم الأزمات في المنطقة، وسط ردود فعل حادة من الجانبين.

ردود الفعل على الحادث

وزارة الخارجية الإيرانية: حذرت وزارة الخارجية الإيرانية من أي "مغامرات جديدة" قد يقدم عليها الكيان الصهيوني في لبنان تحت ذريعة حادث مجدل شمس، وأشارت الوزارة إلى أن أي تصعيد من جانب إسرائيل قد يؤدي إلى "توسيع رقعة الأزمة والحرب بالمنطقة".

 كما أوضحت أن حزب الله اللبناني نفى أي دور له في الحادث، واعتبرت أن إسرائيل تستخدم الحادث لتشويش الرأي العام عن جرائمها في غزة.

الجانب الإسرائيلي: من جانبه، قال وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن حزب الله هو المسؤول عن الهجوم وسيدفع الثمن. 

وأضاف جالانت: "أطلب منكم أن تنقلوا إلى العائلات باسمي وباسم المؤسسة الأمنية تعاطفنا في هذا الحدث الصعب للغاية. حزب الله هو المسؤول وسيدفع الثمن".

تفاصيل الحادث

وقعت قذيفة صاروخية، يوم السبت، على بلدة مجدل شمس التي تُعد ذات غالبية درزية، الواقعة في الجولان السوري المحتل تحت السيطرة الإسرائيلية. 

وأسفرت القذيفة عن سقوط 12 قتيلًا. بينما وجهت إسرائيل أصابع الاتهام إلى حزب الله، نفى الحزب أي مسؤولية عن الحادث. وقد أشار موقع «أكسيوس» الأمريكي إلى أن مسؤولين في حزب الله أبلغوا الأمم المتحدة بأن الحادث نجم عن صاروخ إسرائيلي اعتراضي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايران اسرائيل حزب الله مجدل شمس صواريخ وزارة الخارجية الإيرانية حزب الله مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 12 شخصًا فى حادث تصادم على طريق "أسيوط- القاهرة" الصحراوي

لقى 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب 7 آخرين، فى حادث تصادم سيارة ربع نقل مع جرار زراعي، على طريق "أسيوط- القاهرة" الصحراوي أعلى محور منفلوط.

وكان اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، قد تلق إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد ورود بلاغ من الخدمات الأمنية على الطرق الصحراوية الغربي بوقوع حادث تصادم أعلى محور منفلوط ووجود وفيات ومصابين.

وانتقل إلى موقع الحادث ضباط المركز والإسعاف وتبين من المعاينة والفحص تصادم سيارة ربع نقل وجرار زراعي أسفر الحادث عن مصرع كلا من "إسماعيل. ع.م" 36 عامًا و"هيثم ص. ج" 18 عامًا، و"شحاته ع م " 40 عامًا، و" محمد ع ف" 28 عامًا، و"مصطفى إ ع" 7 أعوام.

وأسفر الحادث عن اصابة كلا، "علاء ع ع" 25 عاما، و"هلال ف س" 40 عامًا و "أحمد ح ج" 19عامًا و"علي ج م" 31 عامًا و "عبد النبي ع م " 26 عامًا و"جمعة ر ع" 32 عامًا و"خليل ف ع" 54 عامًا وتم نقل الجثث، والمصابين الى مستشفى منفلوط المركزي.

مقالات مشابهة

  • تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل: هجمات صاروخية وغارات متبادل
  • تصادم سيارتين بعمود إضاءة وسور خرسانى على محور حسب الله الكفراوى.. صور
  • حادث سير مروع في المنية!
  • نفطال تُوضح بخصوص حادث لإحدى شاحناتها
  • إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة بمنطقة وسط سيناء
  • إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب تروسيكل بالإسماعيلية
  • وفاة مراهقة وإصابة 6 آخرين في حادث بمعسكر
  • مصرع وإصابة 12 شخصًا فى حادث تصادم على طريق "أسيوط- القاهرة" الصحراوي
  • فيدان: المجازر الإسرائيلية مستمرة في غزة ونتنياهو المسؤول الأول
  • مسؤول أمريكي: اتمام 90% من اتفاق بين إسرائيل وحماس وبقيت 4 فقرات من أصل 18