كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن رصد فرقها الرقابية 25 مخالفة في معاهد ومراكز التدريب الأهلية عبر 15 زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو الماضي، والتعامل معها حسب الأنظمة المتبعة.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن هذه المخالفات تم رصدها من خلال بلاغات تلقتها الإدارة العامة للتدريب الأهلي ومتابعة الفرق الإشرافية لديها، التي نفذت “15” زيارة ميدانية، وذلك ضمن جهودها في الإشراف والمتابعة وضبط جودة التدريب ومستوى الخدمات المقدمة للمتدربين والمتدربات.


وأضاف بأنه في إطار تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال التدريب تم منح رخص جديدة لمنشآت تدريبية، بلغ عددها “25” منشأة، لمزاولة نشاط التدريب، كما منحت المؤسسة “44” بطاقة مدرب معتمد؛ لتمكينهم من تقديم البرامج المرخصة في الشهر الماضي، مشيرًا إلى أن المؤسسة نفذت خلال الشهر ذاته “4275” اختبارًا شاملاً وتحصيليًا لمتدربي ومتدربات المعاهد ومراكز التدريب الأهلية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي

#سواليف

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل #اللاجئين الفلسطينيين ” #أونروا “، إن “لديها ما يقرب من 200 #مدرسة في قطاع #غزة تم إغلاقها جميعًا منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، واستخدمت العديد منها كمراكز #إيواء للنازحين طوال #الحرب”.

وأشارت الوكالة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا)، إلى أنه “في بعض هذه #المدارس، تعمل فرق الأونروا على إعادة آلاف #الأطفال إلى التعلم من خلال الأنشطة الترفيهية والدعم النفسي والاجتماعي”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

مقالات ذات صلة  موعد الصمت الانتخابي 2024/09/08

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و939 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و616 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • “الأونروا”: مليون نازح لم يتلقوا مساعدات غذائية الشهر الماضي في جنوب قطاع غزة
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • “الاتحاد للطيران” تشغل رحلات مباشرة إلى وارسو وبراغ في يونيو 2025
  • “ويز إير” تطلق مساراً جديداً يربط بين أبوظبي وميلان في يونيو 2025
  • “تعليم الحكومة الليبية” تبحث تعزيز التدريب البحري باستخدام التقنيات الحديثة
  • أمانة منطقة الباحة تنفّذ 3092 زيارة تفتيشية صحية
  • “ويز إير” تطلق مسارا جديدا يربط بين أبوظبي وميلان في يونيو 2025
  • “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تنفّذ أكثر من 400 برنامج دعوي خلال الشهر الماضي
  • محافظ المنيا يغلق 4 مخابز بلدية ويحرر 26 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية بمركز ديرمواس