أكدت الحركة التقدمية الكويتية في بيان لها عن تضامنها مع لبنان وشعبه ومقاومته في مواجهة التصعيد العدواني الصهيوني.

وجاء في البيان: منذ أن زرعت الإمبريالية الغربية الكيان الصهيوني على أرضنا العربية في فلسطين فقد تعرّض لبنان ولا يزال يتعرض إلى العديد من الاعتداءات والمجازر الصهيونية، ناهيك عن احتلال بيروت في العام 1982 واحتلال الجنوب اللبناني إلى أن أنجزت المقاومة تحرير معظم مناطق الجنوب في العام 2000، فيما استمر احتلال عدد من قرى مزارع شبعا، ثم شنّ الصهاينة عدوانهم الواسع على لبنان في العام 2006، وذلك ليس لأنّ هناك خلافاً حدودياً، وإنما السبب هو الطبيعة العدوانية التوسعية للكيان الصهيوني ودوره الوظيفي في خدمة المصالح الإمبريالية في المنطقة.

ومنذ طوفان الأقصى وبعد قيام المقاومة اللبنانية بإسناد المقاومة الفلسطينية في مواجهة حرب الإبادة الصهيونية في غزة فقد أصبح لبنان في قلب المواجهة وجرى استهدافه بهجمات واعتداءات صهيونية أدت إلى استشهاد وجرح المئات ونزوح أكثر من مئة الف، وحوّلت القرى اللبنانية الحدودية إلى أرض محروقة.

وها هو الكيان الصهيوني يحضّر نفسه لتصعيد عدوانه على لبنان، فقد أعلن مؤخراً اكتمال الاستعدادات لإجراء مناورة برية كبيرة بالتزامن مع التلويح بتنفيذ عدوان جوي قوي ضد لبنان في محاولة لا تستهدف ضرب المقاومة اللبنانية فحسب، وإنما تستهدف كذلك تدمير لبنان ودفع المنطقة نحو حرب واسعة، بالإضافة إلى تأجيج الصراع الداخلي في لبنان للضغط على المقاومة ومحاولة عزلها.

واليوم، ها هو العدو الصهيوني يستغل حادثة مجدل شمس في الجولان المحتل لتبرير تصعيد عدوانه على لبنان وتوسيعه.

وفي هذا الظرف العصيب، فإننا نؤكد تضامننا مع الشعب اللبناني الشقيق والمقاومة، وندعو شعوبنا العربية وقواها التحررية وشعوب العالم أجمع إلى تعزيز التضامن مع لبنان وشعبه ومقاومته في مواجهة التصعيد العدواني الصهيوني.

المصدر بيان صحفي الوسومالاحتلال الإسرائيلي الحركة التقدمية الكويتية لبنان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الحركة التقدمية الكويتية لبنان فی مواجهة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني

يمانيون../ استهدف ‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الجمعة، موقع ‏معيان باروخ شمال فلسطين المحتلة وحققوا فيه إصابات دقيقة.
وقالت المقاومة في بيان “استهدف مقاتلونا اليوم الجمعة موقع معيان باروخ بمسيرة انقضاضية أصابت هدفها بدقة” .
وفي بيانات أخرى أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان عن استهداف ثكنة زبدين وموقع رويسة القرن في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية، وحققت إصابات مباشرة. ‏
كما استهدفت المقاومة اللبنانية مباني يستخدمها جنود العدو في مستوطنة المطلة في شمال فلسطين المحتلة بالأسلحة المناسبة وحققت إصابة مباشرة.
وشددت البيانات على أن هذه العمليات تأتي في إطار الدعم للشعب الفلسطيني الصامد ورداً على ‌‌‌‏اعتداءات العدو الصهيوني على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات للطيران الإسرائيلي تستهدف 3 بلدات في الجنوب
  • المقاومة اللبنانية تستهدف 5 مواقع صهيونية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الصهيوني
  • يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني
  • لماذا يوصف وادي البقاع اللبناني بـ خزان المقاومة وما دوره في التصعيد الحالي؟
  • قبيسي: الفريق الآخر رفض الحوار وترك لبنان في حال انقسام من دون رئيس
  • المقاومة اللبنانية تهاجم بسرب من المُسيرات ثكنة راموت نفتالي الصهيونية
  • لجان المقاومة في فلسطين تنعى شهداء طوباس وتتوعد العدو الصهيوني بالرد
  • العلامة الخطيب من المشرفية: ليعلم الجميع أن المراهنة على انتصار العدو مراهنة خاسرة