آخر تحديث: 28 يوليوز 2024 - 11:02 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق-  أكد مصدر أمني مسؤول ،الأحد،أن لجنة المشاركة الشعبية والإسكان والتغذية بلجنة الأربعين المركزية الإيرانية بالتنسيق مع الحشد الشعبي والمتولي للعتبة الحسينية الإيراني الشيخ مهدي الكربلائي  ، جرى الإتفاق بدخول مواكب الأربعين الإيرانية بكامل معداتها إلى العراق  بدءأ من اليوم عبر منافذ حدود ديالى وواسط وميسان ، لتقديم خدماتها للزوار اول شهر صفر.

وأضاف المصدر ،أن الشاحنات التي تحمل معدات المواكب الإيرانية غير خاضعة للتفتيش نهائيا من قبل السلطات العراقية وهي فرصة لإدخال مئات الأطنان من المخدرات الإيرانية ، والمواكب التي ستدخل تمثل محافظات طهران وسمنان وخراسان شمالي وخراسان رضوي وخراسان جنوبي وقم وإيلام ولرستان وكلستان ،  ومواكب 10 محافظات هي فارس، يزد، أصفهان، كرمان، بوشهر، كهكيلوية وبوير أحمد، سيستان وبلوشستان، جهارمحال وبختياري، هرمزكان وخوزستان ، ومواكب 12 محافظة أخرى، هي أردبيل، أذربيجان شرقي، البرز، مازندران، زنجان، مركزي، كيلان، قزوين، همدان، كرمانشاه، كردستان، وأذربيجان غربي .

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

“الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة لشهر أغسطس

المناطق_الرياض

​دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر أغسطس الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه 10 سبتمبر الجاري.
وحثّت الهيئة المنشآت على المسارعة بتقديم نماذج استقطاع الضريبة من خلال موقعها الإلكتروني (zatca.gov.sa) وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

ودعت “الزكاة والضريبة والجمارك” المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع، إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993) الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة (إكس) (@Zatca_Care) أو البريد الإلكتروني ([email protected]) أو من خلال المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية 4 أغسطس 2024 - 4:47 مساءً «الزكاة والضريبة والجمارك» تجري تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية 5 يوليو 2024 - 3:14 مساءً

وتُفرض ضريبة الاستقطاع على كافة المبالغ المدفوعة من مصدر في المملكة للجهات غير المقيمة التي ليس لديها منشأة دائمة في المملكة، وذلك وفقًا للأسعار المحددة في المادة الثامنة والستون من نظام ضريبة الدخل والمادة الثالثة والستين من لائحته التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • الموارد المعدنية: اتفقنا مع شركة “نورماينن” الصينية لإنتاج سبعة أطنان من الذهب سنوياً
  • مصدر أمني:طرد مسؤول منظمة بدر من مقره في الناصرية
  • العراق يطلق مشروعات كهرباء جديدة في 3 محافظات
  • مصدر سياسي:ثورة عارمة في الطريق لإسقاط حكومة الفساد الإيرانية في العراق
  • السياحة: لجان للتفتيش والمرور على 88 بازارًا بخان الخليلي و19 أخرين بشارع المعز
  • تورط تركيا في 3 أطنان من الكوكايين في فنزويلا
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة لشهر أغسطس
  •  “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذجها لشهر أغسطس
  • السيسي: “تم (خلال المباحثات مع أردوغان) استعراض الأزمة في السودان، والجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وتغليب الحل السياسي”