شاركت جمعية الأورمان ومديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية ، فى تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة بالمجان على ٢٥٠ أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية من الأيتام وغير القادرين بقرية ميت جراج بمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية.

وأكد الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالدقهلية، أن تنظيم المعرض جاء لإدخال روح البهجة على الأسر الأولى بالرعاية، والتخفيف عن كاهلهم.

 وشدد على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهم من المعرض، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعدة.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تنظيم معارض الملابس الجديدة من الأورمان يتم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد فى كل المحافظة.

وأكد أن المستفيد من هذا هى الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير، أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام، أو أن يكون عائل الأسرة مصابا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

وأضاف شعبان أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى الدقهلية تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة، ووجد أن هذه الأسر تفتقر إلى فرص عمل، وأن ظروف معيشة هذه الأسر تمنعها من تلبية احتياجاتها.

يذكر أن تنظيم معارض الملابس الجديدة تأتي استكمالًا لجهود الأورمان التى تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر، وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات، وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.

IMG-20230808-WA0015 IMG-20230808-WA0016 IMG-20230808-WA0017

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسر الاولى بالرعاية ة التضامن الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا

شهدت مختلف القرى في المحافظات اهتماما كبيرا من قبل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، والتي تهدف إلى تحقيق طفرة حضارية، من خلال إنشاء المشاريع المختلفة، وإطلاق مبادرات تخفف عن المواطن المصري الأكثر احتياجا. 

قوافل حياة كريمة الطبية 

وأطلقت مبادرة حياة كريمة قوافل طبية بشكل دوري في القرى والمحافظات الأكثر احتياجا، إذ كثفت خلال الأيام الماضية جهودها في تنظيم عدة قوافل طبية، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. 

في 28 يونيو الماضي، أطلقت المبادرة الرئاسية قافلة طبية في سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، وقدمت خدمات طبية مجانية للأهالي على مدار يومين. 

ويوم 27 يونيو، جرى إطلاق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة، من أجل تحصين الماشية، وتواجدت القافلة في منطقة الصف وأطفيح، وكانت القافلة بالتعاون بين المؤسسة ومديرية الطب البيطري في محافظة الجيزة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية. 

كشف وعلاج مجاني 

وفي يوم الأربعاء 26 يونيو، انتشرت القوافل في محافظة المنيا، وجرى تنظيم ندوات توعوية حول طريقة الحماية من الأمراض المعدية وغيره، كما ضمت القافلة ما يقرب الـ8 تخصصات طبية مختلفة. 

واليوم، تواجدت قوافل حياة كريمة في محافظة الشرقية، بقرية قراجة التابعة لمركز كفر صقر، وجاءت تلك القافلة بالتعاون بين حياة كريمة وجامعة الزقازيق، وتعمل على تقديم الكشف المجاني وصرف العلاج، بالإضافة إلى تحوير الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة لتلقي العلاج المجاني.

وكان لمحافظة البحيرة نصيب من قوافل حياة كريمة الطبية، ففي يوم السبت الموافق 22 يونيو، تواجدت القوافل في قرى المحافظة من أجل تقديم الخدمة الطبية الشاملة للأهالي، والتي جاءت بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. 

خدمات صحية في شمال سيناء 

وأمس، أطلقت حياة كريمة، قوافل طبية شاملة في محافظة الشرقية، تحديدا في قرية قراجة مركز كفر صقر وتمكنت من الكشف على 640 مواطن من أهالي القرية الأكثر احتياجا، هذا بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعوية للأهالي. 

ومن الشرقية إلى شمال سيناء، أطلقت حياة كريمة قوافل طبية في العريش وتمكنت من إجراء الكشف على 82 حالة عيادة جلدية، و217 حالة عيادة باطنة، و100 حالة عيادة انف وأذن، و106 مرضى كبد وجهاز هضمي، و89 حالة عيادة أطفال، و62 حالة عيادة أوعية دموية، و42 حالة عيادة قلب، و83 حالة كلى. 

مقالات مشابهة

  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  •  وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان
  • أوقاف قنا: صكوك الطعام مستمرة طوال العام بإشراف الوزارة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • الهجرة الدولية: نزوح 115 أسرة يمنية خلال يونيو المنصرم