بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن تنحيه، أدركت هاريس أن الفوز لن يكون ممكنًا إلا بدعم الشباب، وخاصة الجيل Z، الذي يمثل عنصرًا حاسمًا في المعركة الانتخابية.


تمهيد الطريق بأصوات الشباب

ففي قمة الناخبين الشباب التي عُقدت في أتلانتا، ألقت كامالا هاريس خطابًا افتراضيًا مسجلًا مسبقًا، أكدت فيه أن انتخابها كنائبة لرئيس الولايات المتحدة في عام 2020 كان بفضل مشاركة الناخبين الشباب.

وأشادت بالتقدم الذي أحرزته إدارة بايدن هاريس في مكافحة العنف المسلح وتغير المناخ، مشيرة إلى أن هذه القضايا ستكون على المحك مرة أخرى في الانتخابات القادمة.


رمز شجرة جوز الهند والصيف المشاغب

وبعد إعلان بايدن تنحيه ودعمه لهاريس، غمر أنصارها الشباب وسائل التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو لأشجار جوز الهند وميمات "الصيف المشاغب"، وهو انعكاس للطريقة التي هزت بها حملتها السباق الرئاسي.

وأصبحت "شجرة جوز الهند" رمزًا لداعمي هاريس، حيث يعود هذا الرمز إلى تصريح لها أثناء انتقادها لخطابات ترامب.


الحماس الشبابي لدعم هاريس

وأشارت براميلا جايابال، رئيسة الكتلة التقدمية في الكونغرس، إلى أن الحماس لهاريس بين الشباب كان "لا يمكن إنكاره"، حيث شهدت حملتها تبرعات قياسية من متبرعين من القاعدة الشعبية.

وأكدت جايابال أن هاريس كانت رسولة قوية بشأن القضايا التي تهم الشباب، وخاصة حقوق الإجهاض، مما أتاح لها فرصة فريدة لإثارة حماس الناخبين الشباب وكذلك السود والسمر.


موقف هاريس من حرب غزة

وأعرب العديد من الشباب عن أملهم في أن تتبنى هاريس موقفًا مختلفًا عن بايدن تجاه حرب إسرائيل في غزة.

وأكدت هاريس أنها ناشدت بنيامين نتنياهو قبول اتفاق وقف إطلاق النار، مشددة على معاناة الفلسطينيين وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وأشارت جايابال إلى تعاطف هاريس العميق مع الفلسطينيين، مع تأكيدها على تعقيد الوضع كونها نائبة للرئيس.


استطلاعات الرأي والدعم المتزايد

وقد أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة أن هاريس تتقدم بفارق 20 نقطة على ترامب بين الناخبين الشباب.

وتأمل الجماعات الشبابية أن تتمكن هاريس من تسخير هذه الطاقة الجديدة في حملتها.

وبالفعل، اتجهت حملتها نحو هذا الهدف، حيث وصفت ماريانا بيكورا، مديرة الاتصالات في منظمة "ناخبو الغد"، هاريس بأنها تمنح الشباب الأمل والرؤية التي يرغبون في تحقيقها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمريكي جو بايدن الانتخابات القادمة استطلاعات التواصل الاجتماعي الرئاسة الامريكية الرئيس الأمريكي جو بايدن السباق الرئاسي القاعدة الشعبية الفلسطين العنف المسلح الولايات المتحدة بنيامين نتنياهو حماس الشباب حرب غزة رئيس الولايات المتحدة كامالا هاريس هاريس

إقرأ أيضاً:

إيران ترد على "التدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية"

طهران -الوكالات

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الجمعة، أن الادعاءات الأمريكية بشأن تدخل إيراني مزعوم في الانتخابات الأمريكية، هي ادعاءات مرفوضة ومكررة ومتحيزة ولا أساس لها من الصحة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني ردا على التهم الموجهة ضد طهران بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة إن هذه التهم، مكررة وتأتي لأغراض سياسية ولا أساس لها من الصحة وهي للاستهلاك المحلي فقط داخل الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الأمريكيين يعانون من أزمات داخلية حقيقية ويحاولون اتهام الآخرين بافتعالها.

وأضاف كنعاني: "مرة أخرى، هذه الادعاءات المتكررة لا أساس لها من الصحة ومتحيزة، ونحن نعتبرها سياسة داخلية في أمريكا ونرفض مثل هذه الاتهامات".

وتابع أنه "لا يمكن لمسؤولي الحكومة الأمريكية أن يبحثوا عن إصلاح الانقسامات والمشاكل الداخلية في هذا البلد، والتي لها جذور بنيوية وسياسية واجتماعية، من خلال الإسقاط واتهام الآخرين، خارج حدود هذا البلد".

ولفت كنعاني إلى أن "الحكومة الأمريكية التي كانت رائدة في التدخلات غير القانونية في الشؤون الداخلية للعديد من الدول المستقلة، ولديها قائمة طويلة من مثل هذه الأعمال التدميرية في سجلها، لا يمكنها إلقاء اللوم على الآخرين في مشاكلها وأزماتها الداخلية".  وكانت واشنطن اتهمت في شهر يوليو الفائت، الحكومة الإيرانية بالوقوف وراء عمليات اختراق وتسريب استهدفت حملة المرشح الرئاسي دونالد ترامب، وحاولت أيضا استهداف حملة بايدن-هاريس، حسبما أفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالات استخبارات أمريكية أخرى.

مقالات مشابهة

  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • صحف عالمية: عمليات إسرائيل بالضفة عبثية وعلى هاريس الابتعاد عن بايدن
  • إيران ترد على "التدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية"
  • «مناظرة الحسم» تمهد الطريق إلى البيت الأبيض
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • الجيل "زد" أصبح مهووساً بالبوتوتكس.. حتى الأطفال!
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام برنامج الطريق إلى النخبة القيادية بسوهاج
  • بوتين يقول إنه يدعم هاريس في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية