أفادت مراسلة “القاهرة الإخبارية”، ببدء تشييع جثامين القتلى الـ12 الإسرائيليين عقب الهجوم على مجدل شمس في الجولان المحتل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إن نفي المقاومة مسؤوليتها عن ما حدث في مجدل شمس،  يؤكد عدم مسؤوليتها ومسؤولية لبنان عما حصل.

وأضاف رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري إلى أن في اتصالاً هاتفيا تلقاه من المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، جينين هينيس بلاسخارت، أن لبنان تتعرض قراه الجنوبية لاسيما الحدودية منها منذ ما يزيد عن ٩ أشهر لعدوان إسرائيلي متواصل، لم توفر فيه الآلة العسكرية الإسرائيلية بأسلحتها المحرمة دولياً ( الفوسفور الأبيض) المدنيين والمساحات الزراعية والطواقم الإسعافية والإعلاميين.

قال رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، إن بالرغم من هذه الانتهاكات الإسرائيلية إلا أن لبنان وحزب الله ملتزمون بقواعد الاشتباك وعدم استهداف المدنيين.

وأكد رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، أن قرى لبنان الجنوبية تتعرض منذ ما يزيد عن 9 أشهر لعدوان إسرائيلي متواصل.

وتلقى رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، اتصالا من المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان بشأن تطورات الأوضاع في الجنوب.

استبعد رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، شن إسرائيل حربا واسعة على لبنان، محذرا من أن هذه الحرب إن حدثت قد تتورط بها عدة دول إقليمية.

وقال بري في مقابلة مع صحيفة Avvenireالكاثوليكية، إن "الوضع في المنطقة خطير للغاية، وليس فقط في الشرق الأوسط"، مؤكدا أن ما يحدث يهدد أوروبا والسلام العالمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجدل شمس الجولان الجولان المحتل القاهرة الإخبارية رئيس مجلس النواب اللبناني رئیس مجلس النواب اللبنانی نبیه بری

إقرأ أيضاً:

3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء

استشهد 3 مسعفين وأصيب 2 آخران في جنوب لبنان، السبت، إثر غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على سيارة إطفاء تابعة للدفاع المدني أثناء محاولات إخماد حريق تسببت به الغارات الإسرائيلية.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بشن الاحتلال الإسرائيلية غارة على بلدة فرون بقضاء النبطية في جنوب لبنان، مستهدفا سيارة إطفاء تابعة للدفاع المدني، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين بجروح مختلفة.

من جهته، قال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، التابع لوزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن "الحصيلة الأولية لاستهداف العدو الإسرائيلي فريقا تابعا للدفاع المدني كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون، استشهاد 3 مسعفين وإصابة 2 آخرين بجروح أحدهما بحال حرجة".


وأضاف "نشجب هذا الاعتداء الإسرائيلي السافر الذي طال فريقا في جهاز رسمي تابع للدولة اللبنانية، علما بأنه الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من 12 ساعة".

وشدد البيان على أن "إصرار العدو الإسرائيلي على مراكمة هكذا اعتداءات يحظرها القانون الدولي، ليس سوى تأكيد على همجيته ونواياه العدوانية التي لا تترك مجالا لإنجاز مهام إنسانية يفسح لها المجال عادة في أعتى الحروب وأقساها".

بدوره، دان وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي الغارة الإسرائيلي التي أسفرت عن شهداء وجرحى في صفوف الدفاع المدني جنوب لبنان.

وقال في بيان نقلته عنه وكالة الأنباء اللبنانية، إنه يدين "بشدة ما تعرضت له آلية الدفاع المدني اللبناني من استهداف من قبل مسيرة مجرمة للعدو الاسرائيلي في بلدة فرون، اثناء قيام العناصر بعملية إطفاء حرائق اشتعلت في البلدة جراء الغارات، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من عديد رجال الإطفاء وإصابة موظف عملاني نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وأضاف أن "هذه الجرائم التي يرفضها القانون الدولي والضمير الإنساني مدانة ومستنكرة أشد الاستنكار"، حسب تعبيره.


وبحسب نعي صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني، فإن الشهداء الثلاثة هم قاسم بزي ومحمد هاشم وعباس حمود.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على بلدات جنوب لبنان في نزوح أكثر من 110 آلاف شخص من المنطقة، 35 في المئة من النازحين أطفال، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • لبنان يكشف تفاصيل عن القتلى الـ3 بالغارة الجوية السبت.. وإسرائيل: استهدفنا إرهابيين
  • 3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره البرازيلي بالعيد الوطني
  • السيارة باتت حلم اللبناني.. قنابل موقوتة تسير على الطرق وشركات تزوّر
  • القناة الـ12 الإسرائيلية نقلا عن استطلاع للرأي: 60% من الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من السيطرة على محور فيلادلفيا
  • ايوب: للاحتكام الى الدستور وفتح مجلس النواب لانتخاب رئيس
  • وزير الاقتصاد اللبناني إسرائيل دمرت اقتصادنا السياحي والزراعي وخسرنا بسببها المليارات
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي
  • بري إلتقى مدير مكتب السيستاني وهنأ رئيس مجلس الشورى السعودي