أكد المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي أن الانتخابات الرئاسية الأخيرة في إيران جرت بشكل جيد وشفاف، مشيرًا إلى أن الشعب الإيراني انتخب مسعود بزشكيان رئيسًا متمكنًا وقادرًا على قيادة البلاد نحو مستقبل أفضل.

 

وقال خامنئي في كلمة ألقاها خلال مراسم تنصيب مسعود بزشكيان رئيسا لإيران وذلك بحضور كبار المسؤولين الإيرانيين: "الانتخابات الأخيرة كانت نموذجًا للمشاركة الشعبية والديمقراطية.

الشعب الإيراني أظهر مرة أخرى وعيه وإرادته القوية من خلال انتخاب رئيس متمكن يمتلك الخبرة والكفاءة لقيادة البلاد."

 

وأضاف المرشد الأعلى أن الرئيس الجديد يتمتع بالدعم الكامل من الشعب الإيراني ومن القيادات السياسية والدينية، وأعرب عن ثقته بأن الرئيس الجديد سيعمل على تحقيق التقدم والازدهار لإيران في جميع المجالات.

 

وشدد خامنئي على أهمية الوحدة والتعاون بين جميع مؤسسات الدولة لتحقيق الأهداف الوطنية، مؤكدًا أن الانتخابات أثبتت أن النظام الإيراني يتمتع بشرعية وقوة داخلية تجعل من الممكن مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

 

الرئيس الإيراني: نعمل على تعزيز القدرات الدفاعية لإيران ويجب أن تتمتع بهوية إسلامية وثورية 

 

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن بلاده تعمل على تعزيز قدراتها الدفاعية لتأمين مصالحها الوطنية والحفاظ على أمنها. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في احتفال رسمي، حيث شدد على أهمية أن تكون لإيران مكانة رفيعة في المنطقة وأن تتمتع بهوية إسلامية وثورية تلهم الدول الأخرى.

 

وقال بزشكيان: "نعمل على تعزيز القدرات الدفاعية لإيران لضمان قدرتنا على حماية سيادتنا ومصالحنا الوطنية. يجب أن تعلو مكانة إيران في المنطقة وأن تتمتع بهوية إسلامية وثورية وملهمة للمنطقة والعالم."

 

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن إيران ملتزمة بنهجها الثوري والإسلامي، وتسعى لتحقيق العدالة والازدهار لجميع شعوب المنطقة. وأضاف: "نؤمن بأن دور إيران يجب أن يكون مصدر إلهام للدول الأخرى، وأن نسهم في بناء مستقبل أكثر استقرارًا وعدالة."

 

وأكد بزشكيان على أهمية التعاون مع الدول الإسلامية والدول الصديقة لتحقيق أهداف مشتركة وتعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي. وشدد على أن إيران ستواصل تطوير قدراتها الدفاعية والاقتصادية لتحقيق مكانة رفيعة في العالم.

 

إيهود باراك: على إسرائيل أن ترد على حزب الله بشكل موجع دون أن يؤدي ذلك إلى حرب

 

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك إلى ضرورة أن ترد إسرائيل على حزب الله بشكل موجع، مع تجنب الانجرار إلى حرب شاملة. جاءت تصريحات باراك خلال مقابلة مع هيئة البث الإسرائيلية، حيث شدد على أهمية التوازن في الرد على التهديدات الأمنية التي يمثلها حزب الله.

 

وقال باراك: "يجب على إسرائيل أن ترد على حزب الله بطريقة تجعلهم يدركون أن أفعالهم غير مقبولة، دون أن يؤدي ذلك إلى تصعيد يتسبب في حرب واسعة النطاق." وأضاف أن الرد الموجع والمدروس هو السبيل الأمثل لضمان الأمن والاستقرار دون الدخول في صراع طويل الأمد.

 

وأشار باراك إلى أن الحكومة الإسرائيلية يجب أن تكون حذرة في قراراتها وأن تعمل على تفادي أي خطوات قد تؤدي إلى تصعيد غير محسوب. وأكد على ضرورة تعزيز القدرات الدفاعية والاستخباراتية لإسرائيل لضمان قدرتها على مواجهة التهديدات المتزايدة من قبل حزب الله.

 

الرئيس الإيراني: نسعى لتعزيز مكانة إيران في العالم الإسلامي وأن تكون لدينا علاقات بناءة مع دول العالم

 

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن بلاده تسعى لتعزيز مكانتها في العالم الإسلامي والعمل على إقامة علاقات بناءة مع دول العالم. جاءت تصريحات بزشكيان خلال كلمة ألقاها في افتتاح مؤتمر دولي يعقد في طهران، حيث شدد على أهمية التعاون الإقليمي والدولي لتحقيق الاستقرار والتنمية.

 

وقال بزشكيان: "نسعى لتعزيز مكانة إيران في العالم الإسلامي وأن تكون لدينا علاقات بناءة ومثمرة مع جميع دول العالم. نؤمن بأن التعاون والحوار هما السبيل الأمثل لتحقيق الاستقرار والازدهار للجميع."

 

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن إيران ملتزمة بمبادئ السلام والتعاون الدولي، وتسعى لتطوير علاقاتها مع مختلف الدول على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة. وأضاف: "نحن على استعداد للعمل مع كل من يرغب في بناء مستقبل أفضل للمنطقة والعالم."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأخيرة في إيران الشعب الإيراني الرئیس الإیرانی مسعود بزشکیان على أهمیة فی العالم حزب الله إیران فی أن تکون یجب أن إلى أن رئیس ا

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر

شدد رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني "إم.آي 6"، ريتشارد مور، على أن إيران لا تزال تعتز الرد على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران نهاية شهر تموز /يوليو الماضي.

وأجاب مور على سؤال ما إذا كانت إيران لا تزال تعتزم الرد، خلال حضوره فعالية لصحيفة "فاينانشال تايمز" في العاصمة البريطانية لندن، السبت، بالقول "أظن أنهم سيحاولون".

قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (MI6) ريتشارد مور، إنه يعتقد أن #إيران لا تزال تعتزم الثأر لاغتـ ـيال رئيس المكتب السياسي لحركة حمـ ـاس إسماعيل هنيـ ـة.

وعندما سُئل #مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز السبت، عما إذا كانت إيران سترد، قال: "أظن أنهم سيحاولون ولن… pic.twitter.com/zmqIFq3ngo — عربي21 (@Arabi21News) September 7, 2024
وأضاف "لن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط الذي ربما يحاول الإيرانيون" القيام به في هذا الصدد، وفقا لوكالة رويترز.

والأربعاء الماضي، شدد مسؤول العمليات في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، محسن شيزاري، على تمسك طهران بالرد على اغتيال هنية في طهران، موضحا أن "فترة انتظار الرد قد تكون طويلة حتى تتوفر الظروف المناسبة".


وقال شيزاري في حديث مع صحيفة محلية، إن "رد فعل إيران سيكون بالتأكيد مختلفا ولا ينبغي تحديد طبيعة رد الفعل هذا"، موضحا أن "نوعية وطريقة الرد الإيراني تعتمد على الظروف والأوضاع التي يمكن أن تحقق أهدافنا"،

وفي وقت سابق، شدد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي على عزم بلاده الرد على اغتيال هنية في العاصمة طهران، موضحا أن رد طهران سيكون "حاسما ومحسوبا".

وقال وزير الخارجية الإيراني إن طهران لا تسعى إلى "زيادة التوتر" في الشرق الأوسط "ومع ذلك، فإنها لا تهابه"، مشيرا إلى أن "الرد على العمل الإرهابي الذي قام به الكيان الصهيوني في طهران أمر حتمي".


ومنذ اغتيال الشهيد هنية في طهران في نهاية شهر تموز /يوليو الماضي، توعدت إيران بالرد بقوة على دولة الاحتلال الإسرائيلي. وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قال إن "هذا الكيان أعد لنفسه أيضا عقابا شديدا".

كما قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، إن "العدو (دولة الاحتلال) سيدرك أنه أخطأ في حساباته (في اغتيال هنية) عندما يتلقى الرد الحاسم".

وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلي، شددت على لسان وزير خارجيتها يسرائيل كاتس، على أن "تل أبيب لا تتوقع من التحالف بقيادة الولايات المتحدة، صد هجوم إيراني عليها فقط، وإنما مهاجمة أهداف مهمة في إيران" أيضا.

مقالات مشابهة

  • مصادر لـبغداد اليوم: الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • الراعي: من المعيب أن يبقى انتخاب الرئيس أسير رهانات
  • المجلس الشرعي: عرقلة انتخاب الرئيس تأتي ضمن مسلسل شلّ الدولة
  • الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج
  • محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين
  • رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر
  • المجلس الشرعي الإسلامي: لانتخاب رئيس جامع
  • سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول
  • سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول - عاجل
  • إذا انتهت الحرب.. هل ينجح لودريان في حثّ اللبنانيين على انتخاب رئيسٍ؟