علق الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام، عل مشاهد خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي، مشددًا على أن الاحتفاء بنتنياهو من قبل الكونجرس الأمريكي يُعطيه الضوء الأخضر للاستمرار في عدوانها عن طريق قتل النساء والأطفال وارتكاب جرائم ضد الإنسانية والمواثيق الدولية.

 

وأوضح “أحمد”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، من تقديم الإعلاميين لمياء حمدين وسارة سراج عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن الكونجرس الأمريكي في أوقات سابقة كان يحمل شعارات الديمقراطية وحقوق الإنسان، إلا أنه الآن يقف متخاذلًا مع الدولة العظمى في التعامل مع ملف الحرب على قطاع غزة، مشددًا على أن الدعم الأمريكي لحكومة نتنياهو وجيش الاحتلال الإسرائيلي دفعهم إلى ارتكاب مجازر تلو الأخرى منذ أكثر من 10 أشهر.

 

وشدد خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات، على أن لدى الجيش الإسرائيلي مخطط في حربه على قطاع غزة، موضحًا أنه يتبع مخطط خبيث بات معروفا لجميع، وكشفته مصر وأكدته منذ البداية.

 

وتابع: “الهدف من المخطط الإسرائيلي الخبيث هو كسر الصمود الفلسطيني ودفع الفلسطينيين نحو التهجير القسري عن طريق القصف الشامل والدمار الكامل واستخدام سلاح الجوع ومنع الغذاء والمياه والكهرباء والدواء”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكونجرس الكونجرس الأمريكي رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بنيامين نتنياهو الکونجرس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

خبير الطاقة: مصر من أفضل دول شمال أفريقيا في إنتاج الهيدروجين الأخضر

أكد الدكتور أحمد الشناوي خبير الطاقة أن الهيدروجين الأخضر هو أساس الطاقة الخضراء، التي تستطيع أن تحل مكان جميع أنواع الطاقة التي تعمل بالوقود الأحفوري.

واضاف الشناوى في تصريحات خاصة للوفد علي هامش مؤتمر “الاقتصاد الاخضر ..الخطوات القادمة" بفندق ماريوت بالزمالك أن الهيدروجين الأخضر ناتج عن تحليل مياه البحر، وأن مصر تعد من أفضل دول في شمال أفريقيا في إنتاج الهيدروجين الأخضر يمكن استخدامه بجميع وسائل النقل والمواصلات، من السفن والسيارات وغيرها من وسائل النقل المختلفة، كما أن الهيدروجين الأخضر ليس له تأثير على البيئة وليس له أي أضرار على البيئة.

واضاف خبير الطاقة أن الهيدروجين ينتج من التحليل الكهربي للماء ويسمي اخضر اذا تم التحليل الكهربي باستخدام الطاقه الجديده والمتجددة  (الطاقه الشمسيه و طاقه الرياح ).

واكد الشناوى أن الدوله المصريه اتخذت خطوات هامه جدا لانتاج الهيدروجين الاخضر والتوسع في استخدامه حيث يمكن استخدامه في محطات انتاج الكهرباء التي تعمل بالوقود الاحفوري(الغاز الطبيعي ) وبالتالي تقليل كميه العاز الطبيعي المستخدم بالاضافه الي عدم وجود اي انبعاثات كربونيه.

وأكد أنه بناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  تم انشاء المجلس الوطني للهيدروجين الاخضر حيث يتم تقديم كافه التسهيلات التي تشجع المستثمرين علي انشاء مشاريع لانتاج الهيدروجين الاخضر.

واضاف  خبير الطاقة أن وزاره الكهرباء تأمل في ان تكون نسبه الطاقه الجديده والمتجدده حوالي ٣٣ % من اجمالي الطاقه المنتجه بحلول عام ٢٠٣٠ .

وأكد أن الطاقة المتجددة هي طاقة ناتجة عن مصادر طبيعية متجددة بمعدل يفوق ما يتم استهلاكه، مثل أشعة الشمس والرياح والهيدروجين الأخضر، والتي هي أقل تكلفة و تخلق وظائف أكثر بثلاث مرات من مقابل الوقود الأحفوري، (الفحم والنفط والغاز) من الموارد غير المتجددة التي يستغرق تشكيلها مئات الملايين من السنين.

مقالات مشابهة

  • خبير الطاقة: مصر من أفضل دول شمال أفريقيا في إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • أستاذ علاقات دولية: حرب غزة كان لها دور في خروج آلاف الإسرائيليين إلى أوروبا
  • خبير اقتصادي: خطة مصرية تركية لزيادة تاريخية في حجم التبادل التجاري
  • حصيلة 337 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • خبير: الدعم الأمريكي السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل (فيديو)
  • بيريز يمنح كالافات الضوء الأخضر لصفقة جديدة في الريال
  • خبير علاقات دولية: عمليات الاحتلال في الضفة تهدف إلى استنزاف الحاضنة الفلسطينية
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو فشل استراتيجيا وأخفق سياسيا وعسكريا في غزة
  • مركز الأهرام: نتنياهو لا يهتم بعودة المحتجزين الإسرائيليين أحياء
  • أستاذ علاقات دولية: الاتحاد الأوروبي عجز عن فرض عقوبات على سموتريش وبن غفير