افتتح صندوق تحيا مصر صباح اليوم، الثلاثاء، معرضًا للملابس في محافظة دمياط، لإتاحة الفرصة لأكثر من 3 آلاف أسرة مستحقة وأَوْلى بالرعاية، لاختيار ما يناسبهم من المعرض كهدية مقدمة من الصندوق، وذلك ضمن فعاليات مبادرة دكان الفرحة.

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن تنظيم أكبر معرض كساء بمحافظة دمياط للأسر الأولى بالرعاية مستمر لمدة 3 أيام متواصلة وهي الثلاثاء والأربعاء والخميس، ويضم المعرض 30 ألف قطعة ملابس وأحذية وإكسسوارات وأواني للطهي ومفروشات، فضلًا عن توزيع لعب الأطفال وأدوات مكتبية متنوعة، حيث يتيح المعرض لكل أسرة اختيار 15 قطعة متنوعة بحُرية تامة ودون مقابل، وذلك بالتعاون مع بنك الكساء المصري وجمعية خير دمياط الخيرية.

وأوضح عبدالفتاح أن معارض دكان الفرحة تعمل على تسخير كافة سُبل الدعم والرعاية للأسر الأولى بالرعاية، وتجهيز الفتيات اليتيمات وأصحاب الهمم بمستلزمات الزواج في مختلف المناطق الأكثر احتياجا بالجمهورية، مؤكدًا أن الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني تمكن الصندوق من توسيع نطاق تنفيذ مبادراته على مستوى الجمهورية، في مجالات الرعاية الصحية، والتنمية العمرانية، والحماية الاجتماعية، وكذلك التنمية الاقتصادية للأسر الأَوْلى بالرعاية، من خلال عدد من المبادرات والأدوات المرنة لتوفير حياة كريمة للإنسان المصري.

الجدير بالذكر، أن مبادرة "دكان الفرحة" تم تدشينها في شهر أبريل عام 2019، وتعمل المبادرة على تنظيم معارض للملابس الجديدة للأسر الأولى بالرعاية ودور رعاية الأيتام وأبناء السجينات وذوي الهمم، فضلًا عن تنظيم معارض داخل الجامعات الحكومية لطلاب الجامعات الحكومية بالإسكندرية والمنيا وجنوب الوادي وعين شمس، ودمياط، وسوهاج، والفيوم، وحلوان، وأسيوط والمنيا، والسويس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صندوق تحيا مصر تحيا مصر دكان الفرحة محافظة دمياط دمياط

إقرأ أيضاً:

نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية

قامت جمعية صلاح الدين، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع مؤسسة العربي للتنمية، بتوزيع 4 آلاف شنطة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية  في مراكز إطسا وسنورس وطامية وأبشواي ويوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

جهود التحالف الوطني في الفيوم

وتهدف الجمعية إلى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتوفير الاحتياجات الأساسية، وفي إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ضمن حملة «إيد واحدة»، وذلك بتنفيذ أنشطة متنوعة لدعم المجتمع المصري في مختلف المجالات.

كما قامت مؤسسة الجارحي، عضو التحالف الوطني، بالتبرع بـ3 أجهزة غسيل كلوي للجمعية الشرعية بالنزلة، وذلك لتطوير وحدة الغسيل الكلوي وتزويدها بأحدث أجهزة الغسيل الكلوي ورفع كفاءة الوحدة لدعم مشروع  الجمعية الشرعية بجهاز غسيل كلوي لتجهيز.

حملة إيد واحدة

يأتي هذا النشاط ضمن جهود تنفيذ حملة ايد واحدة والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

- تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية.

- تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

- تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية
  • “صندوق خليفة” يدعم مشاركة 7 مشاريع إماراتية في معرض أوتو موتو شو 2024
  • محافظ أسيوط يهدى التلاميذ الأيتام والأسر الأولى بالرعاية 200 حقيبة مدرسية
  • كيف مكن بنك ناصر الأسر الأولى بالرعاية اقتصاديا؟.. تمويل بعائد تنافسي
  • مشاركة مصرية قوية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • حضور قوي لدور النشر المصرية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • «دكان الفرحة» يوفر 10 آلاف قطعة ملابس شتوية للأطفال الأيتام
  • معرض "دكان الفرحة" يوفر 10 آلاف قطعة ملابس للأطفال الأيتام
  • دكان الفرحة يوفر 10 آلاف قطعة ملابس للأطفال الأيتام