أكد محمد بن سعيد الشيزاوي مدرب طائرة نادي عمان أن كرة الطائرة العمانية تفتقر وبشدة لخدمات المدرب الوطني القادر على التميز وتحقيق أفضل النتائج حيث أشار بالقول إلى أن المشكلة التي تواجه الدوري هي نقص الكوادر الوطنية للأسف فأغلب الأندية لجأت لجلب مدربين من الخارج وهم لم يستطيعوا تحقيق شيء مع هذه الأندية وصراحة نفتقر لخدمات المدرب الوطني القادر على توظيف قدرات اللاعبين والأندية، وأيضا فإن العناصر أغلبها مستوياتها ضعيفة باستثناء عناصر المنتخب الوطني وأغلبيتهم موجودون في صفوف طائرة السيب فمهما تعاقدت الأندية الأخرى مع لاعبين لن تستطع المنافسة بسبب وجود الأغلبية في نادي السيب.

وحول تدريبه في الموسم الماضي مع نادي عمان قال: الموسم الماضي كنت مبتعدا عن نادي عمان وغير راغب في التدريب لكن في منتصف الموسم تمت إقالة المدرب واستدعائي مرة أخرى للتدريب وكان وقتها الفريق يحل في المركز 8 حيث إنه مستبعد من الصعود لدور الـ 4 والحمدلله اشتغلت على الفريق بالخبرة والإمكانيات المتوفرة مع زميلي بدر الزعابي ورغم عدم وجود أي لاعب من المنتخب في صفوف الفريق وجميعهم من الدرجة الثانية استطعنا المنافسة وتحقيق المركز الثالث وهو إنجاز كبير ومتميز وغير متوقع بالنظر إلى الإمكانيات الضعيفة المتاحة.

وفيما يخص وضعه في الموسم المقبل أفاد: بالنسبة لنادي عمان من المحتمل أنه سيجمد نشاط الكرة الطائرة ولن يشارك فيها وحاليا لا أعلم توجهي في التدريب وصراحة أنا لست ممن لديهم طموح عالٍ في التدريب ولكن من باب الأخوة والاحترام والخبرة أشارك في التدريبات عندما يستدعوني زملائي والحمدلله رب العالمين أستطيع ترك بصمة في تلك الفرق.

وأضاف: عندما يكون الفريق ضعيف نوعا ما ويأتي المدرب ويستطيع الخروج بمركز متقدم وينقل اللاعبين لمستويات أفضل هذا دليل على نجاح المدرب وباستطاعته ترك بصمة جميلة في الدوري وكذلك يفرح المدرب عندما يفيد العناصر بخبرته ومهارته مما يجعله يشعر بالارتياح حتى لو لم يحقق لقب الدوري لأنه مع عدم وجود خبرات وخامات متميزة يعتبر الأمر إنجاز كبير كمدرب مع فريق شباب أو فريق ذو مستوى ضعيف.

وتابع قائلا: بالنسبة لي هذا إنجاز كبير على عكس لو قدت تدريبات فريق عناصره أغلبها من المنتخب الوطني وحتى الاحتياط فهو قادر على تحقيق الدوري بسهولة ولا توجد مقارنة مع الأندية الأخرى المشاركة وكذلك أنا كمدرب لا أستطيع قياس شغلي ونجاحي لأن العناصر بالفعل جاهزة ومؤهلة لحصد الألقاب.

وأكمل الحديث: أشكر إدارة نادي عمان على 3 مواسم كنت معهم في التدريب ورغم أنه نادٍ جديد ولا توجد لديه إمكانيات قوية استطاع الوصول لمنصة التتويج على عكس أندية كانت تحاول منذ فترة طويلة ورغم عدم تحقيق لقب الدوري إلا أنه إنجاز طيب وأتمنى التوفيق لهم في المواسم المقبلة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی التدریب نادی عمان

إقرأ أيضاً:

اللافي يعلن رفضه قرار المنفي بشأن تشكيل مجلس إدارة “للمفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني”

أعلن النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي رفضه لقرار رئيس المجلس محمد المنفي بشأن تشكيل مجلس إدارة “المفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام”.

وأشار اللافي إلى أن “أي قرار منفرد يصدر عن أي من الأعضاء الثلاثة، سواء الرئيس أو النائبين بالمجلس يعد باطلا ولا يترتب عليه أي أثر قانوني”.

وكان قرار متداول موقع باسم محمد المنفي قد صدر الخميس يقضي بتشكيل مجلس إدارة للمفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني، برئاسة عثمان القاجيجي، وعضوية 13 آخرين، متابعة لقراره الذي أصدره قبل شهر بإنشاء المفوضية.

ومنح القرار المتداول المفوضية سلطة اعتماد المراقبين المحليين والدوليين، وكذلك اعتماد الإعلاميين المحليين والدوليين لضمان التغطية الشاملة والشفافية في العرض المباشر أو غير المباشر للعملية الانتخابية.

ووفقا للقرار فإن رئيس المجلس الرئاسي هو من يحدد الموضوعات التي تتطلب إجراء عملية الاستفتاء والموافقة على نتائجها، مع ضمان حياد المفوضية والتزامها بشفافية العملية التي تجرى تحت إشرافها.

وأعلن مجلس النواب قبل نحو شهر رفضه قرار إنشاء المفوضية باعتباره “تجاوزا لصلاحيات المجلس الرئاسي”، وطالب بسحبه فورا.

المصدر: ليبيا الأحرار

المجلس الرئاسىالمفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطنيرئيسيعبد الله اللافيمحمد المنفي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الشريعي يجتمع بجهاز الفريق الأول لمناقشة استراتيجية الموسم الجديد
  • ليفربول يجهز بديل فان دايك بعد أنباء رحيله إلى الدوري السعودي
  • معركة تكسير عظام بين برشلونة و ريال مدريد لضم نجمي الدوري الالماني
  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"
  • اللافي يعلن رفضه قرار المنفي بشأن تشكيل مجلس إدارة “للمفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني”
  • يويفا يعاقب نادي روما بسبب مخالفته قاعدة تكلفة الفريق
  • في كرة القدم كل شيء جائز
  • ختام المعسكر التدريبي للاعبي منتخب الريشة الطائرة
  • الوطنية للصحافة: بدل التدريب والتكنولوجيا عن شهر سبتمبر الاثنين المقبل
  • صباح الكورة.. قرار عاجل من حسين لبيب والخطيب يرفض إقالة أمير توفيق.. تعليمات حسام حسن وشكل الدوري والمرشحين للأفضل في البريميرليج