لجريدة عمان:
2024-09-08@08:58:59 GMT

تدريبات صحار تركز على رفع الحمل البدني

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

تدريبات صحار تركز على رفع الحمل البدني

مع اقتراب العد التنازلي لمنافسات الموسم الرياضي 2024-2025 المؤمل انطلاقته في 15 من الشهر المقبل فإن جهود الفرق باتت تنصب في تكثيف التدريبات حيث تسير استعدادات الأندية على قدم وساق لتهيئة الظروف أمام فرقها حتى تكون جاهزة بالشكل المطلوب، وفي محافظة شمال الباطنة حيث يعد صحار أحد الفرق التي تلعب في دوري عمانتل لكرة القدم فإن تدريبات الفريق تتركز بشكل أكثر جدية على رفع الحمل البدني وزيادة معدل اللياقة البدنية على اعتبار أن منافسات الموسم تحتاج إلى نفس طويل خاصة وأن الفرق تلعب على 3 مسارات تتمثل في مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم وكأس الاتحاد ودوري عمانتل لكرة القدم.

ورغم الظروف المناخية حيث ترتفع درجة الحرارة هذه الأيام إلا أن الجهاز الفني يحرص على استثمار صالة النادي الرياضية التي توفر المناخ الملائم لتدريبات اللاعبين وما تحتويه من أجهزة تساعد على تطوير ورفع معدل اللياقة البدنية، وفور توافر حالة الاطمئنان لدى الجهاز الفني عما وصل إليه اللاعبون من معدل في اللياقة البدنية فإن هناك مواءمة مع الجانب المهاري بما يضمن تحقيق معدل عطاء أفضل خلال المنافسات.

وتتمثل خطة إعداد الفريق بشكل عام في تحقيق التوازن بين الجانبين المهاري والبدني وتحقيق الانتشار وتوفير قدرات اللاعبين والتزامهم كلا بالموقع الذي يشغله بالإضافة إلى الاستفادة من الضربات الركنية وغيرها من الجوانب الأخرى.

ويسعى الجهاز الفني للعب 5 مباريات تجريبية على أقل تقدير توضح عن قرب مستويات اللاعبين الفعلية من أجل تعزيز نقاط القوة والانتباه لنقاط الضعف، وبالنظر إلى ملف تعاقدات الفريق فإنه قد بلغ نسبة أكثر من 85% من العقود، وما تبقى هو استكمال بعض اللاعبين في بعض المراكز حيث تعاقد صحار مع 4 لاعبين محليين بالإضافة إلى 3 محترفين أجانب وكذلك تم التعاقد مع حارس منتخبنا الوطني فايز الرشيدي وجدد عقود 13 لاعبا كانوا في صفوف الفريق في الموسم الماضي.

واللافت للانتباه أن حارس الفريق يوسف بن علي الشيادي الذي شغل حراسة عرين النادي في أكثر من موسم بات من حكم المؤكد أنه خارج أروقة الفريق في هذا الموسم حيث تشير المصادر إلى أنه ربما سيلتحق بفريق نادي عمان، وفي خضم نهج مجلس إدارة النادي برئاسة داود بن سليمان الشيزاوي فإن التوجه ينصب الآن في إحاطة الفريق بالشغف الجماهيري المعتاد لإعطاء اللاعبين الثقة المطلوبة وتحفيزهم على بذل الأفضل. يذكر أن الجهاز الفني للفريق يقوده المدرب الروماني يوجين تريكا الذي تم التعاقد معه مؤخرا وسيسعى المدرب لبذل كل ما وسعه من أجل تحقيق لقب مع صحار في الموسم المقبل

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الجهاز الفنی

إقرأ أيضاً:

بدون ميسي ورونالدو.. الكشف عن اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم بالعام الجاري 2024 وسيقام حفل النسخة 68 للكرة الذهبية في يوم 28 تشرين الأول/أكتوبر المقبل بأحد المسارح العريقة في العاصمة الفرنسية باريس. 

وتضم قائمة المرشحين 30 لاعبا، يتصدرهم 7 نجوم من فريق ريال مدريد الإسباني الفائز بثلاثية الدوري والسوبر المحلي ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وهم جود بيلينجهام وفيدريكو فالفيردي وتوني كروس الذي اعتزل كرة القدم بنهاية مشوار منتخب ألمانيا في يورو 2024 وفينيسيوس جونيور، وداني كارفاخال وأنطونيو روديجير، وكيليان مبابي المنضم من باريس سان جيرمان هذا الصيف.

 ويتنافس أيضا 4 لاعبين من مانشستر سيتي وهم إرلينج هالاند، رودري، روبن دياز وفيل فودين الفائز بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، وترشح أيضا للجائزة 4 لاعبين من صفوف أرسنال وصيف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، وهم بوكايو ساكا ومارتن أوديجارد وديكلان رايس وويليام ساليبا. 

أما فريق باير ليفركوزن الذي توج بالدوري الألماني لأول مرة في تاريخه بالموسم الماضي، يدخل سباق الكرة الذهبية بثلاثة لاعبين هم فلوريان فيرتز وجرانيت تشاكا وأليكس جريمالدو، بينما يتواجد لاعبان من إنتر ميلان هما هاكان تشالهانوجلو ولاوتارو مارتينيز، إضافة إلى ثنائي برشلونة لامين يامال وداني أولمو المنتقل حديثا من لايبزج الألماني.

 وتضم القائمة أيضا الإنجليزي هاري كين نجم بايرن ميونخ، والنيجيري أديمولا لوكمان مهاجم أتالانتا بطل مسابقة الدوري الأوروبي، وكول بالمر لاعب تشيلسي، وأرتيم دوفبيك مهاجم روما المنتقل من جيرونا الإسباني، وماتس هوميلز المنتقل منذ دقائق إلى روما قادما من بوروسيا دورتموند. ويتنافس أيضا كل من الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي، ونيكو ويليامز جناح منتخب إسبانيا وأتلتيك بلباو، والبرتغالي فيتينيا لاعب وسط باريس سان جيرمان. 

وللمرة الأولى منذ عام 2003، غاب عن قائمة المرشحين النجمان المخضرمان ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي.

 ويعد ميسي صاحب الرقم القياسي في الفوز بالكرة الذهبية برصيد 8 مرات آخرها في العام الماضي، يليه رونالدو 5 مرات، آخرها في عام 2017 عندما كان لاعبا بصفوف ريال مدريد الإسباني. 

كما يعد محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي من أبرز الغائبين عن ترشيحات الكرة الذهبية، وذلك لأول مرة منذ ترشحه الأول في عام .2018

مقالات مشابهة

  • الشريعي يجتمع بجهاز الفريق الأول لمناقشة استراتيجية الموسم الجديد
  • تعرف على تشكيل الجهاز الفني والإداري والطبي للإتحاد السكندري
  • محافظ الاسكندرية يفاجىء فريق الاتحاد السكندري ويحضر اولى تدريبات الفريق
  • رئيس الاتحاد المصري للفروسية يُكرّم العميد ياسر عصر والجهاز الفني لمنتخب الخماسي الحديث
  • قلق في الجهاز الفني لمنتخب مصر بشأن إصابة مصطفى محمد.. «الإصابة كبيرة» عاجل
  • تدريبات تأهيلية لـ إيشو في مران الزمالك
  • “استبانة الرياضة” .. ارتفاع متوسط معدل النشاط البدني في إمارة أبوظبي
  • بيدري يشيد بالعمل البدني لفليك مع برشلونة
  • رئيس رابطة اللاعبين الإنجليزية يكشف سر تألق صلاح وهالاند
  • بدون ميسي ورونالدو.. الكشف عن اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام