تماشيا مع مسار الحكومة الإلكترونية وجهود وزارة التربية المستمرة لمتابعة مشاريع التحول الرقمي، أعلن معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عادل العدواني في تصريح صحفي عن استحداث منصة إلكترونية جديدة تحت مسمى (تكامل) تساهم في تعزيز كفاءة وفعالية إدارة المشاريع في قطاعات وزارة التربية، وعرض الإحصائيات الناتجة عن تقاريرها و تحويلها إلى مؤشرات رقمية.

وأكد أ.د. العدواني حرصه في تسخير التكنولوجيا الرقمية لتحقيق التكامل بين القطاعات المختصة تحت مظلة رقمية متكاملة، تشمل جميع المبادرات والخطط المرتبطة باختصاصات القطاعات، بشكل متكامل وفعال، وفق معايير القياس الرقمي لتنمية طرق إدارة المشاريع، تزامنا مع توجه الدولة للتطوير والدقة والسرعة في الإنجاز.

وبين أ.د العدواني، أن أحد الأهداف الأساسية لنظام (تكامل) هي توظيف التكنولوجيا لمتخذي القرار في وزارة التربية لمتابعة ومراقبة الخطط التشغيلية للقطاعات و على رأسها خطط الاستعداد للعام الدراسي 2024-2025، بالإضافة إلى تقييم وقياس ورصد الأداء بشكل دوري، مما يساهم في رفع كفاءة الأداء الوظيفي والإنتاجية لتنفيذ الخطط دون تعثر، مع إعطاء كل قطاع كامل المسؤولية في تنفيذ المهام المسندة إليه.

وأضاف: كما يهدف النظام كذلك إلى توفير بيانات القطاعات لتوضيح مواطن القوة والضعف، وتحليل هذه البيانات إلى مؤشرات وإحصائيات رقمية ورسوم بيانية، ومتابعة أداء القطاعات بالأرقام، والاطلاع على نسب إنجاز المشاريع، للتأكد من مدى تحقيق النتائج المرجوة، وعلى رأسها اختصار الدورة المستندية، واللامركزية، إضافة إلى ترشيد الإنفاق، وقياس الأداء، والحوكمة.

وأشاد أ.د. العدواني بجهود العاملين على منصة تكامل من كافة القطاعات، و على ما يبذلونه من جهود حثيثة في مواكبة التطور السريع في مجال التحول الرقمي و الحوكمة، والتي تعكس الرؤية الحكومية الطموحة نحو مستقبل رقمي متقدم ومستدام، وتطبيقها أحدث التقنيات والمعايير الرقمية مما يساعد في تحسين الكفاءة التشغيلية وقياس الإنتاجية بوزارة التربية.

المصدر وزارة التربية الوسوممنصة "تكامل" وزارة التربية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: منصة تكامل وزارة التربية وزارة التربیة

إقرأ أيضاً:

إعلام أمريكي: إدارة بايدن أرجأت إعلان خطتها لصفقة غزة لأجل غير مسمى

أفاد إعلام أمريكي، بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أرجأت إعلان خطتها النهائية لصفقة غزة لأجل غير مسمى، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

صفقة غزة

وشدد إعلام أمريكي، على أن هدف بايدن بالتوصل لاتفاق بشأن غزة قبل مغادرة منصبه أصبح بعيد المنال.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن التوصل إلى اتفاق تطبيع بين إسرائيل والسعودية لا يزال ممكنا قبل انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأنه سيتطلب وقف إطلاق النار في غزة إلى جانب موافقة إسرائيلية على "مسار موثوق به نحو قيام دولة فلسطينية"، وهو ما تصر عليه السعودية ويرفضه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشكل قاطع.

وأشار بلينكن خلال مؤتمر صحفي في هايتي الخميس: "إلى أنه سيكون هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به في هذا الشأن"، مضيفا مع ذلك أن إسرائيل والسعودية أكدتا أنهما مهتمتان بمثل هذا الاتفاق.

وتابع بلينكن: "أعتقد أنه إذا تمكنا من التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، فستبقى هناك فرصة للمضي قدما في التطبيع في ظل هذه الإدارة".

 

التوافق على نحو 90 بالمئة من اتفاق وقف إطلاق النار

وأكد بلينكن أنه جرى التوافق على نحو 90 بالمئة من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة لكن هناك قضايا بالغة الأهمية لا تزال عالقة، بما فيها قضية ما يسمى بمحور فيلادلفيا على الطرف الجنوبي لقطاع غزة على الحدود مع مصر.

مقالات مشابهة

  • إعلام أمريكي: إدارة بايدن أرجأت إعلان خطتها لصفقة غزة لأجل غير مسمى
  • إعلام أمريكي: إدارة بايدن ترجئ إعلان خطتها النهائية لصفقة غزة لأجل غير مسمى
  • بنك الخليج: منصة “وايز” الاستثمارية.. سهلة وشفافة وبتكلفة منخفضة 
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة “اسألنا” للتعامل مع الاستفسارات والطلبات
  • “السائح” يشارك في اختتام المشاورة الوطنية للتحضير لإطلاق نهج الصحة الواحدة
  • برئاسة منصور بن زايد.. “الوزاري للتنمية” يطلع على عدد من المشاريع والسياسات الحكومية
  • اختتام فعاليات “المؤتمر السعودي الثاني عشر للحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي” بجامعة الملك خالد
  • “الخدمة المدنية بالحكومة الليبية” تبحث التقرير السنوي لجولات التفتيش
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • مؤتمر «دور التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي» بمكتبة الإسكندرية يوصي بتبني التطبيقات في المشاريع الريادية