أشار عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل أبو فاعور ، إلى أن "دولة الاحتلال الإسرائيلي تتباكى على الأطفال الشهداء من أبناء الجولان السوري المحتل وهذه قمة العهر والنفاق".

وأضاف: "تحتل أرضهم منذ سنوات وتزجهم في سجن عنصريتها وتمنعهم من أبسط حقوقهم وتفصلهم عن أهلهم ووطنهم وتسجن وتقتل مَن يعاندها منهم واليوم تتباكى عليهم لأنها تريد أن تنشب الفتنة بينهم وبين أبناء أمتهم العربية والاسلامية ولأن مجرم الحرب نتنياهو يريد أن يستغل فاجعة الجولان للانقلاب على كل تفاوض والمضي في حربه العدوانية على الشعب الفلسطيني بعد احتفالية الكونغرس المشينة".



وتابع أبو فاعور: "الأطفال الشهداء هم أطفال عرب مظلومون كالذين قتلتهم دولة الاحتلال في خان يونس وفي المواصي وفي رفح وفي المستشفى المعمداني وفي غيرها من المجازر، واليوم يريد قادة دولة الاحتلال ادعاء الشغف الانساني الكاذب والحرص على ابناء الجولان. القاتل واحد في كل المواقع وهو اسرائيل. الرحمة للشهداء الذين نتحسر عليهم كما عائلاتهم والتعزية والصبر لأهلهم ولأهلنا في الجولان السوري المحتل".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح، فجر يوم السبت، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة. وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بوصول جثامين خمسة شهداء إلى مستشفى ناصر الطبي والأوروبي في خان يونس جراء سلسلة غارات جوية، وانتشالات من رفح جنوبي قطاع غزة. والشهداء هم: أكرم محمود أبو رتيمة، سالم زيد أبو سمهدانة، أحمد زياد أبو رمضان من مدينة رفح، ونور بربخ وهديل بربخ من قاع القرين في خان يونس. وذكر مراسلنا أن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية لعائلة عيد في برج همام على مدخل البريج وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين، بينهم طفلان، وإصابة 10 آخرين، بعضها حرجة. وعرف من الشهداء نضال عدنان عيد، ووالدته نجوى عيد. وأشار إلى استشهاد خمسة وإصابة آخرين بقصف من مسيرة إسرائيلية لمواطنين مقابل مكتبة "الرحمن" في منطقة الحساينة غربي النصيرات. وفي سياق متصل، أصيب 33 مواطنًا، إثر قصف الاحتلال المدفعي على مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع. وأفاد الدفاع المدني باستشهاد سيدة وطفلة، جراء قصف الاحتلال شقة سكنية تعود لعائلة "الغرباوي" قرب دوار الشباب والرياضة بمنطقة النصر غرب مدينة غزة. وليلة السبت، استشهد أربعة مواطنين وأصيب 10 آخرين، جراء قصف الاحتلال على مدرسة حليمة السعدية بجباليا النزلة شمالي قطاع غزة. وأوضح الدفاع المدني، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، أن القصف الإسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين داخل أسوار مدرسة حليمة السعدية. ومنذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها الهمجي على قطاع غزة، مخلفًا أكثر من 40478 شهيدًا و94454 إصابة، عدا عن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه المنازل بحي الزيتون في غزة
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 3 مواطنين بجنين اليوم الأحد
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية برقا شرق رام الله
  • العدوان الاسرائيلي على غزة يدخل شهره ال12 بمزيد من الشهداء والدمار والحصار
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • تحذيرات من وصول عدد الشهداء إلى نصف مليون في حال استمرار الوضع الحالي في غزة
  • تحذيرات من وصول عدد الشهداء لنصف مليون حال استمرار الوضع الحالي في غزة
  • الصحة الفلسطينية: الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها «كارثي» ويشبه الموقف في قطاع غزة