صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@08:55:06 GMT

«المنشطات» توقف ملاكمة نيجيرية

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «تلوث السين» يلغي تدريبات «الترايثلون»! 28.6 مليون أميركي يتابعون حفل افتتاح «أولمبياد باريس» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أوقفت الملاكمة النيجيرية سينثيا تيميتايو أوجونسيميلور عن المشاركة في أولمبياد باريس، بسبب انتهاكها قواعد مكافحة المنشطات، وفقاً لما أفادت الوكالة الدولية للاختبارات «أي تي أيه».


وأعلنت الوكالة التي تعمل تحت غطاء الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات «وادا» في بيان، أن العينة التي تم أخذها من الملاكمة «أظهرت وجود نتائج تحليلية سلبية للمادة المحظورة المحددة فوروسيميد».
وتابعت أن مادة فوروسيميد مصنفة ضمن «مدرات البول وإخفاء مواد» من قبل الوكالة العالمية.
تم أخذ العينة في باريس، قبل يوم من حفل الافتتاح، وأبلغ عنها مختبر معتمد من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.
وقالت الوكالة: «تم إبلاغ الرياضية بالقضية وإيقافها موقتاً، حتى حل الأمر، وهذا يعني أن الرياضية ممنوعة من المنافسة أو التدريب أو التدرب أو المشاركة في أي نشاط خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024».
ويحق للملاكمة أوجونسيميلور «22 عاماً» الطعن بالقرار أمام أمام محكمة التحكيم الرياضية - قسم مكافحة المنشطات، كما يمكنها طلب تحليل العينة «باء».
وكان من المقرر أن تستهل الملاكمة النيجيرية مغامرتها الأولمبية ضمن منافسات فئة ما دون 60 كلج الاثنين.
وباتت أوجونسيميلور ثالث حالة تنشط في النسخة الحالية الأولمبية، حيث أعلنت «آي تي أيه» أن لاعب الجودو العراقي سجاد غانم ثبت تعاطيه للمنشطات المحظورة، كما أثبتت اختبارات لاعبة الكرة الطائرة الدومينيكية ليزفيل إيف ميخيا تعاطيها لمادة فوروسيميد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نيجيريا الملاكمة باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

جا معة الإسكندرية تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

استقبل الدكتور علي عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، فى إطار زيارة الوفد للجامعة لإجراء تقييم منتصف المدة لمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني مع مختلف الشركاء المعنيين بتنفيذ المشروع والمستفيدين من خدمات هذا المشروع، وقياس مستوى أداء المراكز ومدى تقدمها نحو تحقيق أهدافها الرئيسية ومناقشة أهم الخطوات التي يتم اتخاذها لدعم استدامة هذه المراكز وضمان استمرارية الخدمات المقدمة للطلاب، وذلك بحضور الدكتورة دينا سعد الله المدير التنفيذى لمراكز التطوير الوظيفى بالجامعة. تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية

وثمن عبد المحسن، دور المراكز الجامعية للتطوير المهنى فى المساهمة فى تطوير مهارات عدد كبير من الطلاب والخريجين، وتنظيم الملتقيات التوظيفية فى مختلف الكليات، وتأهيلهم لسوق العمل من خلال الدورات التدريبية المتطورة التى تتواكب مع متطلبات أسواق العمل داخل مصر وخارجها، وذلك في إطار إستراتيجية جامعة الإسكندرية الهادفة للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية ورفع جاهزية الطلاب والخريجين للمنافسة لاسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية، 

وأشار نائب رئيس جامعة الإسكندرية، إلى أن هناك ثلاث مراكز جامعية للتطوير المهنى تم إنشاؤها بجامعة الإسكندرية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى كليات الأعمال والهندسة والآداب، مؤكداً سعى الجامعة لإنشاء مركز رابع بالمجمع الطبى.

وأكد أعضاء وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حرص الوكالة على التعاون مع جامعة الإسكندرية والتواصل مع طلاب المراكز الجامعية للتطوير المهنى، بهدف الإستماع لمقترحاتهم لتطوير الدورات والأنشطة التى يقدمها المركز لهم وتقييم أداء المراكز والتأكد من أهمية استدامة المراكز المهنية للمساعدة في التخطيط للمشروعات المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الفروسية يؤكد جاهزيته للمنافسة في دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة بكازاخستان
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة
  • كازاخستان تتصدر منافسات نصف نهائي آسيوية الملاكمة بالعين
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • جا معة الإسكندرية تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • وفاة العداءة الأولمبية الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد أيام من إحراقها على يد شريكها
  • مفاجأة.. طلب إجراء اختبار المنشطات للاعبين توفيا منذ أكثر من 40 عاما!!
  • مفاجأة.. طلب إجراء اختبار المنشطات للاعبين توفيا منذ أكثر من 40 عاما!!
  • حقيقة ظهور الملاكمة الجزائرية إيمان خليف على غلاف مجلة "فوج" العالمية