بعث الملك محمد السادس، رسالة خطية إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن هذه الرسالة تتعلق بالعلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتطويرها إلى آفاق أرحب تلبي تطلعات البلدين وشعبيهما الشقيقين إلى مواصلة التنمية والتقدم.

وأوضحت الوكالة أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تسلم الرسالة خلال استقباله في أبوظبي، ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، الذي نقل إلى سموه تحيات أخيه الملك محمد السادس وتمنياته له دوام الصحة والسعادة، ولدولة الإمارات وشعبها مزيدا من الرخاء والازدهار.

وأضافت أن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حمل بوريطة تحياته إلى صاحب الجلالة وأطيب تمنياته للمملكة والشعب المغربي الشقيق بدوام التقدم والنماء.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فقد بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع ناصر بوريطة، خلال هذا اللقاء، سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي والعمل المشترك في مختلف المجالات الحيوية، بما في ذلك مجال الرياضة والشباب، وإمكانات توسيعه إلى مجالات أشمل تخدم جهود تحقيق التنمية والازدهار الاقتصادي المستدام في البلدين الشقيقين.

كما تطرق اللقاء، تضيف الوكالة، إلى تحضيرات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي (كوب 28).

وأشارت الوكالة إلى أن اللقاء جرى بحضور الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والسيد خليفة شاهين المرر، وزير دولة، ومن الجانب المغربي فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: دولة الإمارات الشیخ محمد بن آل نهیان

إقرأ أيضاً:

الملك يعطي تعليماته لإطلاق العمل بمستشفى محمد السادس بالحسيمة، ومستشفى الزموري بالقنيطرة

أعطى الملك محمد السادس، تعليماته السامية بأن يشرع المركز الاستشفائي محمد السادس بإقليم الحسيمة، والمركز الاستشفائي الزموري بإقليم القنيطرة في تقديم خدماتهما الصحية للمواطنات والمواطنين، بعدما تم استكمالهما، وذلك في سياق جهود جلالته الرامية إلى إصلاح وتأهيل القطاع الصحي بالمملكة، وتحسين جودة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية المتقدمة للمواطنات والمواطنين في مختلف أنحاء البلاد.

ويندرج المركزان الاستشفائيان الجديدان بإقليمي الحسيمة والقنيطرة، ضمن سلسلة من المشاريع الصحية الكبرى التي تم إطلاقها في السنوات الأخيرة، بهدف إعادة هيكلة المنظومة الصحية الوطنية بما يتماشى مع ورش تعميم الحماية الاجتماعية وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن شأن المركز الاستشفائي محمد السادس بإقليم الحسيمة الذي تبلغ طاقته الاستعابية 250 سرير، والمركز الاستشفائي الزموري بإقليم القنيطرة الذي تبلغ طاقته الاستعابية 450 سرير، أن يساهما في تحسين مستوى الخدمات الصحية بالإقليمين، وتوفير بنية تحتية صحية واجتماعية للقرب ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين من حيث العرض الصحي.

وقد تم تجهيز المؤسستين الصحيتين بأحدث التجهيزات والمعدات البيوطبية المتقدمة، بما في ذلك الأنظمة الرقمية المتطورة لإدارة الملفات الصحية للمرضى، والتي تتيح لمهنيي الصحة الوصول الفوري إلى بيانات المرضى، مما يسهم في تحسين جودة وسرعة الخدمات الصحية المقدمة.

 

مقالات مشابهة

  • فيديو | محمد بن زايد: القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الإمارات وشريك في تحقيق التنمية
  • الملك محمد السادس يعزي في وفاة الفنان مصطفى الداسوكين
  • الملك يعطي تعليماته لإطلاق العمل بمستشفى محمد السادس بالحسيمة، ومستشفى الزموري بالقنيطرة
  • محمد بن زايد: القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الإمارات وشريك في تحقيق التنمية
  • صور غير صحيحة لوالدة ملك المغرب الراحلة تثير جدلا
  • جلالته يبعث رسالة خطية إلى الأمير تميم ويهنئ رئيس جنوب السودان
  • جمال السويدي يستقبل السفير الألماني ويؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • رسالة من جلالة السلطان إلى أمير قطر
  • جلالة السلطان يبعث رسالة خطية إلى الشيخ تميم
  • نهيان بن مبارك: الإمارات بقيادة محمد بن زايد وطن يجتمع لتنمية الشباب