تُشير التقارير إلى أن نحو نصف المشروبات غير الكحولية التي تُستهلك في الاتحاد الأوروبي هي مياه معبأة. وفي إيطاليا مثلا، يبدو أن حب المياه المعبأة يرتبط بعوامل ثقافية قوية، حيث تُعتبر هذه الدولة أكبر مستهلك للمياه المعبأة في القارة الأوروبية، وثاني أكبر مستهلك في العالم بعد المكسيك.

اعلان

يستهلك كل إيطالي في المتوسط 208 لترات من المياه المعبأة سنويًا وفقًا لدراسة أجرتها شركة CSA للأبحاث.

ورغم أن المياه في إيطاليا تُعتبر من بين الأفضل في أوروبا من حيث الجودة، فإن حوالي 29.2% فقط من الإيطاليين يشربون مياه الصنبور يوميًا، بينما يفضل 43.3% تناول المياه المعبأة حصريا.

تتصدَّر إيطاليا قائمة الدول الأوروبية في استهلاك المياه المعبأة، تليها ألمانيا بمتوسط استهلاك يبلغ 167 لترًا للفرد سنويًا، ثم البرتغال بمعدل 140 لترًا، والمجر بـ 138.8 لترًا، ثم إسبانيا بـ 135.4 لترًا. ولكن لماذا يكره الإيطاليون شرب الماء من الصنبور، ولماذا تحظى المياه المعبأة بشعبية كبيرة؟

العثور على مخلفات للبلاستيك في معدة حوت نافق في إندونيسياجزيرة كابري الإيطالية تحظر السياح مؤقتًا بسبب أزمة مياهالتبوّل في مياه المتوسط قد يكلفك 750 يورو في إسبانيامليونيرة أمريكية تقضي وقتها في جمع الزجاجات الفارغة وتخصص أحد منازلها للنفايات!دراسة أمريكية تحذر: مياه الشرب المعبأة في عبوات بلاستيكية قاتل خفي جديددراسة: الميكروبلاستيك يشكل خطراً قابعاً في زجاجات حليب الأطفال

وجدت أبحاث CSA أن ما يقرب من 29 في المائة من أولئك الذين يشربون المياه المعبأة فقط يقولون إنهم يفعلون ذلك لأنهم لا يحبون طعم مياه الصنبور. ويقول أربعة من كل عشرة أشخاص أنهم لا يثقون في مياة الحنفية أو الصنبور، بينما يعتبر حوالي ثلاثة من كل عشرة ممن شملهم الاستطلاع أن المياه المعبأة في زجاجات أكثر أمانًا.

تنتج المياه المعبأة في زجاجات الكثير من النفايات البلاستيكيةPexels

في الوقت نفسه، يشهد سوق المياه المعبأة العالمي نموًا سريعًا، حيث يتوقع أن يستهلك نحو 550 مليون أسرة المياه المعبأة بحلول عام 2024، ما يعادل أكثر من 446 مليار لتر سنويًا. وفي أوروبا، يفضل 80% من سكان الشمال المياه الغازية.

أي كلفة بيئية للمياه المعبأة؟

إذا افترضنا أن كل أسرة في العالم تستهلك يوميا زجاجتين من المياه، فإن ذلك يعني شرب حوالي 210 مليار وحدة سنويًا مع تقديرات تشير إلى استهلاك سنوي ل480 مليار قنينة بلاستيكية، نصفها مياه. وفي دول الاتحاد الاتحاد الأوروبي مثلا، أُنتج نحو 16.13 مليون طن من نفايات العبوات البلاستيكية عام 2021، ولم يتم إعادة تدوير إلا 6.56 مليون طن منها فقط.

وفي إطار ما يسمى بالصفقة الخضراء للاتحاد الأوروبي، فإن الهدف هو إعادة تدوير 55% من النفايات البلاستيكية بحلول عام 2030. وتنص اللوائح الخاصة بالمخلفات البحرية على ضرورة إعادة تدوير 25% من البلاستيك المستخدم في زجاجات PET أو البولي إيثيلين تيريفثاليت بحلول سنة 2025 و30% من المادة الملوثة في جميع زجاجات المشروبات بحلول العام 2030.

وتسعى إيطاليا لتحسين ثقة الجمهور في مياه الحنفية، حيث أجرى المركز الوطني لسلامة المياه أكثر من 2.5 مليون تحليل بين عامي 2020 و2022، ووجد أن 99.1% من العينات تتوافق مع المعايير المطلوبة. ويعتبر نشر هذه النتائج أول خطوة نحو إنشاء "سجل المياه" الذي سيجعل البيانات حول جودة مياه الحنفية في متناول الإيطالييين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أقوى جوازات السفر لـ 2024: المركز الأول لسنغافورة والثاني لدول أوروبا وجواز الإمارات العاشر عالميا علماء صينيون يعثرون على ماء في عينات تربة القمر.. فهل ستصبح الحياة ممكنة هناك؟ فنزويلا على مفترق الطرق: إعادة انتخاب مادورو أم فرصة للمعارضة بعد ربع قرن؟ تدوير النفايات إيطاليا بلاستيك تلوث نفايات مياه اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أولمبياد باريس 2024: خطأ فادح يخلط بين كوريا الجنوبية والشمالية ويثير اعتذارات واسعة يعرض الآن Next إيطاليا: إعادة فتح "طريق الحب" في الأراضي الخمس بعد سنوات من الإغلاق يعرض الآن Next تحت وطأة أرقام قياسية: كيف تحوّل ارتفاع درجات الحرارة إلى مأساة إنسانية عالمية؟ يعرض الآن Next هل كانت أوكرانيا تخطط لضرب العمق الروسي دون علم أمريكا.. اتصال سري بين موسكو وواشنطن يبحث التفاصيل يعرض الآن Next شاهد: انهيار سد يتسبب بإجلاء أكثر من 160 شخصاً في منطقة تشيليابينسك الروسية اعلانالاكثر قراءة مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق مقتل 30 فلسطينيا على الأقل بينهم 15 طفلا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة إجلاء العشرات من قرية في بولندا بعد العثور على صاروخ من مخلفات الحرب العالمية الثانية فنزويلا على مفترق الطرق: إعادة انتخاب مادورو أم فرصة للمعارضة بعد ربع قرن؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف باريس جو بايدن أمطار سد فولوديمير زيلينسكي تأشيرة سفر أس أن سي أف جاستن ترودو صحف Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف باريس جو بايدن أمطار روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف باريس جو بايدن أمطار تدوير النفايات إيطاليا بلاستيك تلوث نفايات مياه روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف باريس جو بايدن أمطار سد فولوديمير زيلينسكي تأشيرة سفر جاستن ترودو صحف السياسة الأوروبية المیاه المعبأة یعرض الآن Next المعبأة فی فی زجاجات سنوی ا

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تفوز على فرنسا بثلاثية في دوري الأمم الأوروبية

حقق المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم الفوز على نظيره الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن منافسات مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

إبراهيم عادل يوقع على ثالث أهداف منتخب مصر أمام الرأس الأخضر


أتى تقدم الديوك الفرنسية في المباراة عن طريق برادلي باركولا في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، بينما استطاع المنتخب الإيطالي تسجيل هدف التعادل من خلال فيديريكو ديماركو في الدقيقة 30.
وسجل هدف إيطاليا الثاني من خلال اللاعب دافيد فراتيسي  في الدقيقة 50 من عمر الشوط الثاني من اللقاء، وأحرز الهدف الثالث اللاعب راسبادوري في الدقيقة 74 من عمر الشوط الثاني من المباراة.
بهذه النتيجة، يحصل منتخب إيطاليا على أول ثلاث نقاط له في صدارة المجموعة، بينما تأتي فرنسا بدون رصيد من النقاط.
وكان منتخب إيطاليا قد بدأ المباراة بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: دوناروما.
خط الدفاع: دي لورينزو، باستوني، كالافيوري.

خط الوسط: كامبياسو، فراتيسي، ريتشي، تونالي، ديماركو.

خط الوسط الهجومي: بيليجريني.
خط الهجوم: ماتيو ريتيجي.

البدلاء: أوكولي، بونجيورنو، جاتي، مويس كين، بيلانوفا، فاجيولي، راسبادوري، أودوجي، زاكايني، ميريت.
 

مقالات مشابهة

  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية
  • مليوني تؤكد دعم إيطاليا الثابت لأوكرانيا
  • صنعاء.. تخفيض 30% من قيمة استهلاك المياه المنزلية
  • إيطاليا تخطط لاستضافة مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا
  • تعليق دوناروما بعد فوز إيطاليا على فرنسا بدوري الأمم الأوروبية
  • إيطاليا تفوز على فرنسا بثلاثية في دوري الأمم الأوروبية
  • مؤسسة المياه تقر تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية بمناسبة المولد النبوي
  • تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية
  • المنيا تناقش جهود ترشيد استهلاك المياه 
  • تشيلسي يستبعد بالمر من القائمة الأوروبية