حذرت إيران دولة الاحتلال، من مغبة مهاجمة لبنان بعد أن حمل نتنياهو حزب الله مسؤولية قصف قرية مجدل شمس الدرزية في الجولان السوري المحتل، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان أصدره المتحدث باسمها ناصر كنعاني اليوم الأحد، إن طهران "تحذر من تداعيات غير متوقعة لأي مغامرات جديدة من الكيان الصهيوني تجاه لبنان بذريعة حادث مجدل شمس".



وأضاف كنعاني، أن "أي خطوة حمقاء من جانب الكيان الصهيوني يمكن أن تؤدي لتوسيع رقعة الأزمة والحرب بالمنطقة".

وأشار كنعاني، إلى أن الاحتلال يسعى عبر طرح سيناريوهات وهمية إلى تشويش الرأي العام بشأن جرائمها في غزة، مشيرة إلى أن حزب الله اللبناني نفى مسؤوليته عن قصف قرية مجدل شمس في الجولان المحتل.



ومساء أمس، قال السفير الإيراني في لبنان، مجتبى أماني، "لا نتوقع أن تشن إسرائيل حربا على حزب الله".

وأضاف أماني، "بغض النظر عن المسرحية التي افتعلها النظام الصهيوني قبل ساعات، ما زالت اللاءات الثلاث تختصر موقفنا إزاء التهديدات بتوسع الحرب على ‎لبنان والمنطقة".

وأكد: "أولا لا نتوقع شنها، ونعتبر أن فرصها ضئيلة جدا؛ بسبب معادلات القوة المفروضة، وثانيا لا نريدها؛ لأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية دائما ما تسعى للتخفيف من حدّة التوترات في المنطقة".

وأضاف، ثالثا لا نخافها، بكل ما للكلمة من معنى، ولأعدائنا أن يتخيلوا ماذا بإمكاننا أن نفعل بما لدينا من قوة واقتدار ودفاع عن ‎المقاومة".

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت ورئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي، قد هددوا بتوجيه ضربة قوية لحزب الله بزعم مسؤولية عن حادث مجدل شمس.

وأبلغ حزب الله اللبناني الأمم المتحدة أن حادث مجدل شمس سببه سقوط صاروخ اعتراضي إسرائيلي، وذلك بعدما نفى مسؤوليته عن الحادث .

نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤول أمريكي، قوله إن "مسؤولين في حزب الله أبلغوا الأمم المتحدة أن الحادث كان نتيجة لسقوط صاروخ إسرائيلي مضاد للصواريخ على ملعب كرة القدم. 



ورغم ذلك، نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي أن يكون هذا ما حدث، واتهم حزب الله بالقيام بالاستهداف، وذلك بعدما أعلن قصف مقر قيادة لواء "حرمون" في ثكنة "معاليه غولاني" بالجولان السوري المحتل، ‏بصواريخ الكاتيوشا.

وقال الحزب في بيان لاحق: "تنفي المقاومة الإسلامية في لبنان نفيا قاطعا الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس".

وأضاف: "نؤكد أنه لا علاقة ‏للمقاومة الإسلامية بالحادث على الإطلاق، وننفي نفيا قاطعا كل الادعاءات الكاذبة بهذا ‏الخصوص".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيران الاحتلال لبنان حزب الله مجدل شمس إيران لبنان حزب الله الاحتلال مجدل شمس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مجدل شمس حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، استهدافه عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية والصواريخ وتحقيق إصابات مباشرة بها، فيما استهدف جيش الاحتلال بلدة كفركلا جنوبي لبنان بعدد من القذائف، كما قصف بلدة ميس الجبل، ما أدى لإصابة أحد المنازل واندلاع النيران فيه.

وقال الحزب في 3 بيانات منفصلة "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة بعد ظهر اليوم موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة والتجهيزات التجسسية في موقع بركة ريشا، وموقع حانيتا بقذائف المدفعية وأصابوهم إصابة مباشرة".

في الوقت نفسه قال حزب الله: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية ظهر اليوم تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في تلة الطيحات بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة، كما استهدفوا موقع المالكية بقذائف المدفعية".

وكان حزب الله قد أعلن في بيانات سابقة اليوم أن عناصره استهدفوا ثكنة "راموت نفتالي" الإسرائيلية بالمسيّرات الانقضاضية وصواريخ الكاتيوشا، ردا على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية.

كما استهدف مقاتلو الحزب مقر قيادة كتيبة السهل الإسرائيلية في ثكنة "بيت هيلل" والمقر المستحدث للواء الغربي 300 جنوب ثكنة "يعرا" الإسرائيلية بالمسيّرات الانقضاضية.

ونعى حزب الله اليوم أحد عناصره في جنوب لبنان، ليرتفع عدد قتلاه إلى 463، فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الخميس مقتل شخص وإصابة آخر في غارة إسرائيلية على جنوب البلاد.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة إن "الغارة التي شنها العدو الإسرائيلي على بلدة كفرا صباح اليوم أدت إلى استشهاد شخص وإصابة شخص آخر بجروح".

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أفادت بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار صباح اليوم على أطراف بلدتي صديقين وكفرا الجنوبيتين ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ نحو 11 شهرا، حيث أسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين وأجبرت مئات العائلات على النزوح من ديارها.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يدعو سفراء دول لاجتماع طارئ بعد مهاجمة إسرائيل عناصر إطفاء
  • المخابرات الأمريكية تحذر إيران من إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا: تصعيد كبير
  • 30 صاروخا نحو الجليل.. حزب الله يجدد قصف مواقع الاحتلال
  • تصعيد اسرائيلي جوِّي ليلاً إلى حدود الليطاني
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • التجمع الديموقراطي: محاكمة سلامة خطوة في الاتجاه الصحيح
  • هيئات إسلامية تحذر من تجاوزات الخطوط الحمراء في تدنيس الأقصى
  • هيئات إسلامية تحذر من تجاوزات الاحتلال للخطوط الحمراء في تدنيس حرمة الأقصى
  • عقيد احتياط بجيش الاحتلال: هل ساهم المصريون بتضليلنا قبل هجوم حماس؟