"ما بغينا أحد في البلاد بغينا حقوقنا".. هكذا ظهر أحد أبناء محافظة حضرموت في تسجيل مرئي أثناء مرور موكب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، مساء السبت، بأحد شوارع مدينة المكلا عقب وصوله قادماً من الرياض في زيارة تستغرق عدة أيام.

وتعيش مدينة المكلا، مركز المحافظة، وباقي مديريات حضرموت، أزمات متصاعدة لعل أبرزها مشكلة الكهرباء التي تفاقمت مؤخراً وأثارت حالة من الغضب والغليان الشعبي.

ناهيك عن تدهور باقي الخدمات الأساسية التي تنغص حياة المواطنين وتزيد من معاناتهم.

وبحسب التسجيل المصور، ظهر عدد من المواطنين المتوقفين في شارع رئيسي في المكلا وهم يهتفون بموكب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ حضرموت ويطالبونهم بتوفير الخدمات وحقوق أبناء المحافظة. رافضين أية زيارات لا تلبي تطلعات وطموحات أبناء المحافظة في تحسين أوضاعهم المتردية.

ومن جانبه وعد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد محمد العليمي، بملامسة هموم ومشاكل أبناء حضرموت والعمل على حل مشكلاتهم، في أول تصريح له عقب وصوله إلى المكلا. وقال: "نحن نزور حضرموت اليوم لنشارك أهلها همومهم وصعوباتهم التي تضاعفت بسبب الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية، ولنساعد في حل هذه المشكلات".

وأضاف العليمي إن "محافظة حضرموت لها أدوار تاريخية على المستوى الوطني والمنطقة والعالم الإسلامي، واليوم تقوم بهذا الدور التاريخي الذي تستمده من دورها القيادي في استعادة مؤسسات الدولة".

وقال: "نجدد بأن حضرموت قاطرة لاستعادة الدولة والتنمية والاستثمار، وزيارتنا هذه تأتي لتأكيد الدلالات التي نؤمن بها، كما نشكر كل أبناء حضرموت والمكونات السياسية فيها التي تقف اليوم إلى جانب السلطة المحلية لتجاوز هذه الصعوبات، وهناك مشاريع كبيرة سيتم افتتاحها وتدشينها، كما أن هناك مشاريع أخرى سيتم الإعلان عنها ستشكل نقلة في تاريخ حضرموت".

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بوضع الأمن والاستقرار وقرار منع التجوال بالسلاح في حضرموت وهي خطوة تسهم في تعزيز وضع الأمن في المحافظة وكافة المحافظات المحررة تمهيدًا لاستعادة بقية الأراضي من الميليشيات الحوثية.  

وقدم العليمي الشكر والتقدير لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على التدخلات الإنمائية والإنسانية. وكذا شكر قيادة السلطة المحلية في حضرموت والمكاتب التنفيذية فيها لجهودهم لتكون حضرموت النموذج الذي تتطلع إليه القيادة السياسية والوطن.

ووصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مساء السبت، إلى مدينة المكلا في زيارة تفقدية هي الثانية لحضرموت، يرافقه عضوا المجلس عثمان مجلي وعبدالله العليمي.



المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: رئیس مجلس القیادة الرئاسی

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 22 شركة.. محافظ القاهرة يفتتح ملتقى التوظيف الثاني بالعاصمة

افتتح الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، صباح اليوم السبت، ملتقى التوظيف الثاني الذي تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية بالمنيرة بمشاركة أكثر من ٢٢ شركة تقدم ما يقارب ألف فرصة عمل في القاهرة وخارج القاهرة.

وأكد محافظ القاهرة، أن هذا الملتقى يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بمستويات التشغيل وخلق فرص عمل كهدف استراتيجى، وكجزء من برنامج عمل الحكومة لتنفيذ محور التنمية الاقتصادية، كأحد محاور رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والعمل على تأهيل الشباب لسوق العمل وفقًا للمعايير العالمية الحديثة.

وأكد محافظ القاهرة أن ملتقى التوظيف هو ترجمة لرؤية الدولة المصرية في التعاون والتنسيق مع كافة شركاء التنمية خاصة الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص للاهتمام بملف التدريب والتشغيل وتوعية الشباب والخريجين الجدد بالعمل في القطاع الخاص، لتوفير فرص عمل لائقة وحياة كريمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المحافظة تحرص علي تقديم كامل الدعم والرعاية لفعاليات ملتقيات التوظيف.

وأضاف محافظ القاهرة أن الملتقى يقدم فرص عمل في المجالات المختلفة كالمحاسبة، وإدارة الأعمال والمبيعات، والتسويق، والأعمال الإدارية، وخدمة العملاء، والشركات المشاركة تعمل في مجالات الهايبر ماركت، والمصانع، والتسويق العقاري، والأغذية، والأثاث، والأجهزة المنزلية والمطاعم، والمكتبات، والنشر، والملابس، والأثاث، والتقسيط والدفع الالكتروني، وشركات توظيف داخل وخارج القاهرة.

وعقب الافتتاح تفقد محافظ القاهرة عدد من مبان المعهد والتى تضم صالة اللياقة البدنية التي أقامها المعهد ليمارس فيها الطلاب انشطتهم الرياضية، ومركز التدريب المتقدم للتطوير والتحديث الذى يعمل على تنمية مهارات الطلاب فى مجالات الحاسب الآلى، واللغة الإنجليزية، والتنمية الإدارية، والمسرح.

شهد الملتقى المهندس اشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، و الدكتور أحمد خميس رئيس مجلس إدارة المعهد، و الدكتور محمد عبد العزيز عميد المعهد، واللواء محمد نعيم محافظ الغربية الأسبق، والدكتور سعد نصار محافظ الفيوم الأسبق عضوي مجلس الإدارة والدكتور احمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الجمعيات الأهلية للتحالف الوطني التنموي، واللواء محمد المسيري ورفعت فياض الكاتب الصحفي، والدكتور محمد توفيق أعضاء مجلس الإدارة.

مقالات مشابهة

  • رئيس حي المنيرة بالجيزة يلتقي عددا من المواطنين ويوجه بسرعة حل مشكلاتهم
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس البرازيل بذكرى استقلال بلاده
  • بمشاركة 22 شركة.. محافظ القاهرة يفتتح ملتقى التوظيف الثاني بالعاصمة
  • بسكيري: لا حل لأزمة المركزي من دون تراجع البرلمان عن موقفه من الرئاسي
  • تصعيد خطير لـ“قبائل حضرموت” ضد السلطة المحلية والحكومة الشرعية وبدء نصب نقاط تفتيش مدينة المكلا
  • رئيس المخابرات التركي يحط رحاله في طرابلس ويجري مباحثات مع الدبيبة ونائبي الرئاسي
  • وسط توقعات بتوسعها.. احتجاجات شعبية غاضبة وقطع للطرقات في المكلا
  • ورد الآن : بعد وصول تعزيزات ضخمة من مقاتلين وأطقم عسكرية .. قبائل حضرموت تبدأ في تطويق مدينة المكلا وهذا ما يحدث الآن
  • "حلف القبائل" يدشن نقطة جديدة غرب المكلا لمنع خروج ثروات حضرموت وصون حقوقها