شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية استهدفت بلدات برج الشمالي والعباسية والخيام في جنوب لبنان، وذلك بعد اتهام حزب الله بقصف مجدل شمس التي تحتلها "إسرائيل" في الجولان، ومقتل 12 شخصا جراء ذلك.

وذكرت مصادر لبنانية وعربية أن غارتين جويتين على الأقل نفذهما جيش الاحتلال على بلدة الخيام في القطاع الشرقي للحدود ما أسفر عن سقوط عدة إصابات في صفوف المدنيين.



كما استهدف الاحتلال بلدات كفركلا ورب ثلاثين والخيام و"طير حرفا"، بعدة غارات جوية.

ويأتي هذا وسط مخاوف من تصعيد بين حزب الله و"إسرائيل"، عقب هجوم صاروخي ضرب ملعب كرة قدم في بلدة مجدل شمس في الجولان، متسببا بمقتل 12 شخصا، بينهم أطفال. 

اندلاع حرائق في بلدة الخيام جنوب لبنان نتجية قصف أسرائيلي pic.twitter.com/BWq61cHFij — wolverine (@Wolveri07681751) July 27, 2024
واتهم الاحتلال حزب الله بشن الهجوم، متوعدا بالرد، في حين نفى الحزب ضلوعه في الهجوم، وأكد أنه أبلغ الأمم المتحدة أن الحادث كان نتيجة لسقوط صاروخ إسرائيلي مضاد للصواريخ على ملعب كرة القدم. 


ورغم ذلك، نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي أن يكون هذا هو ما حدث، واتهم حزب الله بالقيام بالاستهداف، وذلك بعدما أعلن قصف مقر قيادة لواء "حرمون" في ثكنة "معاليه غولاني" بالجولان السوري المحتل، ‏بصواريخ الكاتيوشا.

الااااااااان عاجل :

غارات جوية عنيفة جداً على جنوب #لبنان مع قصف مدفعي إسرائيلي عنيف يستهدف بلدة الخيام في الجنوب الآن .. pic.twitter.com/411eZ00Iau — بشائر النصر ???????? (@ansar572554) July 27, 2024
وحثت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس-بلاسخارت، وقائد قوة حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية الجنرال أرولدو لاثارو، كافة الأطراف على "أقصى درجات ضبط النفس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية".

وقال المسؤولان في بيان مشترك: "نستنكر مقتل المدنيين من أطفال صغار ومراهقين في مجدل شمس. يجب حماية المدنيين في جميع الأوقات".

وطالب المسؤولان بالأمم المتحدة "بوضع حد للتبادل المكثف والمستمر لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، وأن تبادل القصف قد يشعل صراعا أوسع نطاقا من شأنه أن يغرق المنطقة بأكملها في كارثة لا يمكن تصورها".


وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال منذ 8  تشرين الأول/ أكتوبر 2023، قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء "إسرائيل" حربا تشنها بدعم أمريكي مطلق على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، ما خلف أكثر من 129 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان جيش الاحتلال "التصديق" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإسرائيلي لبنان جنوب لبنان قصف لبنان إسرائيل قصف جنوب لبنان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال حزب الله

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي جنوبي لبنان وحزب الله ينعى أحد عناصره

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه قصف أهدافا لحزب الله جنوبي لبنان، واعترضت دفاعاته الجوية مسيّرة في الجليل الأعلى، في حين نعى حزب الله أحد عناصره.

وشنّت المقاتلات الإسرائيلية في الساعات الـ24 الماضية غارات على بلدات قبريخا وحولا وبني حيّان والخيام ومحيط بلدات راميا وزوطر ودير سريان وعلمان.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4الطيران الإسرائيلي يشن غارات عدة على بلدات جنوبي لبنانlist 2 of 4مسيّرة وصواريخ من لبنان تشعل حرائق بمستوطنات إسرائيليةlist 3 of 4حزب الله يقصف مواقع للاحتلال واندلاع حرائق في الجليلlist 4 of 4مقتل لبنانية بقصف إسرائيلي وحزب الله يستهدف ثكنة عسكريةend of list

وقال جيش الاحتلال إنه قصف البنية التحتية لحزب الله في منطقة قانا بجنوب لبنان.

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بأن الدفاعات الجوية اعترضت مسيرة شرق مدينة نهاريا في الجليل الغربي.

وقالت مراسلة الجزيرة إن صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي بالجليل الأعلى.

آثار لقذائف حزب الله سقطت في مناطق إسرائيلية (رويترز) قتيل بحزب الله

من جهته، أعلن حزب الله مقتل أحد عناصره بمواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 434 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي وقت سابق اليوم قالت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن الغارة التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على بلدة كفرا هذا الصباح أدت إلى استشهاد شخص وإصابة شخص آخر بجروح.

وكان حزب الله أعلن أمس عن مهاجمة 8 أهداف إسرائيلية، بينها مستوطنة نؤوت مردخاي التي قصفها للمرة الأولى ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على بلدات في جنوب لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا على طرفي الحدود، أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أميركي على قطاع غزة، خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مستوطنة شامير والاحتلال يواصل قصف بلدات جنوب لبنان
  • بالصواريخ.. حزب الله يقصف مستوطنة كريات شمونة بشمال إسـرائيل
  • حزب الله يقصف كريات شمونة.. والاحتلال يشن غارات بالفسفور على مواقع جنوب لبنان
  • حزب الله: تصدينا لمسيرة إسرائيلية من نوع هيرون بصاروخ في أجواء البقاع
  • طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدتي كونين وعيناثا جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على بلدات عدة جنوب لبنان
  • إسرائيل تشن هجوماً على بلدة "عيترون" جنوبي لبنان
  • حزب الله يشن عمليات جديدة بالمسيرات ضد مقار لجيش الاحتلال
  • بالفيديو.. تجدد القصف الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان
  • قصف إسرائيلي جنوبي لبنان وحزب الله ينعى أحد عناصره