نظمت مديرية العمل فى محافظة الدقهلية بقيادة المستشار أحمد رجائى وكيل الوزراة مدير المديرية زيارة تفقدية لمركز التدريب المهنى بالمنزلة  التابع للمديرية، والذى يعد من أكبر مراكز التدريب بالمحافظة حيث تبلغ مساحته 1000م² ويشمل ثلاثة طوابق ، بواقع 11 قاعة تدريبية مخصصة  للتدريب على أنشطة التفصيل والخياطة، ونشاط تصليح الأجهزة الكهربائية، وصيانه الدش والمحمول، والتبريد والتكييف، وصيانة وتشغيل الحاسب الآلي, والنجارة ، وميكانيكا السيارات، والمساحة، و توصيلات كهرباء المنازل، وصيانة الماكينات، وقاعة للمحاضرات والتدريب، بالإضافة إلى 3 مخازن كبرى تحتوي على 1300 صنف من قطع الغيار ومهمات التدريب والمواد الخام اللازمة للتدريب، ومدة الدورة التدريبية فى كل ورشة شهرين.

 

سلسلة زيارات

 جاء ذلك فى إطار سلسلة من الزيارات تنظمها المديرية لمراكز التدريب المهنى للوقوف على مدى جاهزيتها لتنفيذ الخطة السنوية للتدريب المهنى للعام المالى 2024/2025 ، ومتابعة رصيد المواد الخام بمخازن مراكز التدريب قبل البدء فى تنفيذ الدورات التدريبية المدرجة بالخطة بناء على توجيهات محمد جبران وزير العمل.

 

منظومة التدريب

ومن جانبه أوضح المستشار أحمد رجائى وكيل الوزارة أن تلك الزيارات تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران للمديريات بالمحافظات، بالإهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ، وتوفير مزيد من برامج التدريب المهنى المجانية لتأهيل الشباب من الجنسين وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل .

 

تأهيل الشباب

 

وأكد وكيل الوزارة على تنفيذ خطة لتنشيط مراكز التدريب والتواصل مع أصحاب الأعمال ومديري الشركات لمعرفة احتياجاتهم من التدريب لتأهيل الشباب لدخول تلك الشركات ، وكذلك توسعة الخطة التدريبية لإستيعاب أكبر قدر من المتدربين لتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل الداخلي والخارجي، وعقد بروتوكولات التعاون مع الشركات والمصانع والجهات المعنية بالتدريب المهنى .

 

الإدارات المختلفة

يذكر بأن المستشار أحمد رجائى وكيل الوزارة مدير مديرية العمل بالدقهلية يرافقه لجنة من مديرى الإدارات المختلفة بمديرية العمل قد قام مؤخرا بزيارة منطقة العمل بمدينة ميت غمر والمكاتب التابعة لها ومركز تدريب  ميت غمر المهنى  التابع للمديرية.

معاينة آلات مركز التدريبالزيارة تهدف إلى الاطلاع على آلية العمل بالمركز

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التدريب المهني قاعات تدريبية المجالات الفنية سوق العمل التدریب المهنى

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة شاملة لإعادة الهوية البصرية للمنصورة

أعلن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، خطة شاملة لإعادة تنسيق الشكل البصري لمدينة المنصورة والحفاظ على هويتها البصرية التاريخية، في إطار حرص المحافظة على تعزيز المظهر الجمالي والحضاري للمدينة، التي أصبحت اليوم عاصمة مصر الطبية.

إزالة الإعلانات المخالفة لتحسين مظهر شارع بنك مصر 

تضمنت الخطة إزالة كافة اللوحات الإعلانية المخالفة وغير المرخصة في شارع بنك مصر، حيث تم تركيبها بشكل عشوائي وغير حضاري، مما أدى إلى تشويه المظهر العام لهذا الشارع الحيوي، وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين المشهد الحضري وحماية المواطنين من مخاطر سقوط اللوحات الإعلانية المتهالكة.

 نموذج موحد للوحات الإعلانية

أكد محافظ الدقهلية، في بيان صحفي، أنه تم اعتماد نموذج حضاري موحد لجميع اللوحات الإعلانية في الشارع، مع الأخذ في الاعتبار الطابع المعماري والحضاري للمنطقة. أشار إلى أن الشارع يضم مجموعة من أبرز الأطباء في مختلف التخصصات الطبية، مما يجعل من الضروري الحفاظ على مظهره الجمالي والموحد.

 فتح باب الترخيص للأطباء وأصحاب الأنشطة التجارية 

وأشار المحافظ إلى أن الترخيص متاح لجميع الراغبين، دون الاقتصار على شركة إعلانات معينة، بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، مع الالتزام بالتصميم الموحد وطريقة التركيب المحددة، وسيتم أيضاً وضع شاسيه موحد على كل عمارة يتم وضع الإعلان بداخلها.

 الالتزام بالتصميم الموحد وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص 

وشدد اللواء طارق مرزوق على أن المحافظة ملتزمة بتلبية مطالب المواطنين بما يتماشى مع السياسة العامة للدولة وتطبيق القوانين واللوائح، في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الجمهورية الجديدة، وتهدف هذه الخطة إلى تحسين الصورة البصرية لمدينة المنصورة وصناعة هوية بصرية تليق بتاريخها العريق ومكانتها المتميزة.

مقالات مشابهة

  • وظائف البوسنة والهرسك.. وزير العمل لـ المتقدمين: احذروا الصفحات والشركات الوهمية
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزير العمل يتفقد اختبارات المتقدمين لفرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريب مهني وتنظم اختبارات على التفصيل والخياطة بالمنوفية
  • وزارة العمل تتفقد المكاتب التابعة لمديرية الدقهلية
  • وزير العمل يتفقد اختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك
  • العمل تفتتح برنامجًا تدريبيًا على مهن التفصيل والخياطة لفتيات البحيرة
  • محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة شاملة لإعادة الهوية البصرية للمنصورة
  • برواتب مجزية.. وظائف وزارة العمل 2024 في محافظة الدقهلية
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب