نظم المجلس المصرى فى بريطانيا لقاء لشباب المصريين فى بريطانيا مع  السفير محمد ابوالخير قنصل مصر العام بالمملكة المتحدة.
جاءت فكرة ذلك اللقاء خلال احد اجتماعات المجلس المصرى فى بريطانيا مع القنصل العام ، عندما صرح  مصطفى رجب مدير بيت العائلة المصرية فى لندن، ورئيس اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا ،  بأهمية النظر إلى مستقبل الجالية المصرية فى بريطانيا ، و استمرارها ،ولكى يتم ذلك أصبح من الضروري أن يتم إشراك الشباب وتفاعلهم، بصورة  عملية،  وعلى الفور تم الاتفاق على دعوة مجموعة من الشباب من كل جمعية إلى حفل استقبال ، يتم فيه التعرف والتشاور فيما يمكن تحقيقه لمستقبل الوجود المصرى فى بريطانيا .


وخلال اللقاء القى السفير ابوالخير كلمة رحب فيها بالحضور ، وشرح دور القنصلية فى بريطانيا، والخدمات التى تقدمها، وكيف يتم تطوير مبنى القنصلية الان ،ومحاولة التغلب على الصعوبات والمشاكل التى تواجه المواطنين .
واكد مصطفى رجب خلال كلمة ألقاها انه فى قمةُ سعادته اليوم ليرى هذا الكم من الشباب المصرى يحرص على حضور هذا اللقاء ، واضاف انه يتمنى إلا يقع هذا الجيل فى نفس الخطأ الذى وقعت فيه الاجيال السابقة ،بعدم تكوين مجتمع لأبنائهم يضمهم ،و يساعدهم على الاندماج الصحى مع المجتمع الذى يعيشون فيه ، بالإضافة إلى الحفاظ على لغتهم ،وعاداتهم وتقاليدهم القيمة ، وقدم الشكر إلى  هاجر هند على المجهود العظيم الذى قامت به من اجل اتمام هذا اللقاء، والى عبدالله هلال رئيس رابطة ابناء النوبة المصرية بالمملكة المتحدة لتعاونه فى اتمام هذا اللقاء .
وفى نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة من الشباب ،لعمل دراسة عن نوعية الانشطة التى قد تلقي اهتمامهم ،لضمان تواصلهم من أجل مستقبل افضل للأجيال القادمة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس المصرى فى بريطانيا قنصل مصر المملكة المتحدة مصطفى رجب فى بریطانیا

إقرأ أيضاً:

"النهضة" توزع عددًا من الأدوات المدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بقنا

قامت شركة النهضة للصناعات بمحافظة قنا، بتوزيع عددًا من الشنط المدرسية والأدوات المكتبية دعما للطلاب الأولى بالرعاية بالمحافظة، وجرى تسليمها لمديرية التضامن الاجتماعي لتتولى توزيعها بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم على الطلاب الأيتام بمختلف المراحل التعليمية.  

 وشهد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، تسليم 800 شنطة مدرسية، شامله الأدوات الدراسية والمدرسيه اللازمة، لأطفال و تلاميذ الأسر الأولى بالرعاية، مقدمة من شركة النهضة للصناعات بقنا. 

 جاء ذلك بحضور المهندس مجدى توفيق رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النهضة للصناعات بقنا، وحسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، والمهندس حجاج حساني رئيس قطاع العمليات ، واللواء ايمن سعد استشاري العلاقات الحكومية بالشركه، والمهندس وائل الامير رئيس القطاع التجاري، و محسن صلاح مدير إدارة العلاقات العامة بالشركة. 

 وأكد محافظ قنا، علي ضرورة التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، والوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة في دعم مسيرة التنمية وزيادة أنشطة المشاركة المجتمعية، مشيدا بدور الشركه في تقديم الدعم المادي والمعنوي للأسر الأكثر احتياجاً، خاصه مساهمتها في استكمال الدراسة لأطفالهم ما يحقق التقدم في المجال الدراسي.

 استمرار انعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الشبابية بادارة شباب ابوتشت حيث انعقدت اليوم السبت الموافق ٧ سبتمبر ٢٠٢٤ خامس الجمعيات العمومية لمركز شباب عزبة البوصة   التابع لإدارة شباب ابوتشت بند  انتخاب ترشيح كامل. 

  حيث بدات اللجنةالعامة  باجراءات الفتح وتم عمل محضر الفتح في تمام الساعة التاسعة صباحا برئاسة  محمد عبدالرحيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا رئيسا و عبدالله الأحمر مدير عام الادارة العامة للهئيات بمديرية الشباب والرياضة بقنا و رمضان شمروخ مدير عام الادارة القانونية بالمديرية وكرم الدربي مدير عام الموارد البشرية بالمديرية  و محمد علي عضو الهئيات بالمديرية، و أنور محمد صدقي مدير عام إدارة شباب أبوتشت، وفيفي شوقي جرجس عضو الهئيات بالإدارة و أشرف ضاحي عضو قانوني و عصام السيد عضو المراجعة الداخلية والحكومة بالإدارة. 

 وكان من ضمن جدول أعمالها  بند انتخاب ترشيح كامل  وتقرير لجنة تسيير الأعمال  عن السنة المنتهية في ٣٠يونيو ٢٠٢٤ واعتماد الميزانية المقترحة للعام المالي ٢٠٢٤ و ٢٠٢٥ وتحديد مكافاة المحاسب القانوني  . 

 واختتمت اللجنة أعمالها في تمام الساعة السابعة مساءا وتم عمل محضر القفل واسفرت النتيجة علي عدم اكتمال النصاب القانوني ممن لهم حق الحضور. 

  ياتي ذلك هذا تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا و محمد عبدالرحيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا و عبدالله الأحمر مدير عام الادارة العامة للهئيات و أنور محمد صدقي مدير عام إدارة شباب ابوتشت .

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي بوزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • خالد ميري يكتب: في صدارة القوة الناعمة
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • البابا تواضروس الثانى يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة
  • "النهضة" توزع عددًا من الأدوات المدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بقنا
  • محافظ القاهرة يلتقي بعدد من نواب تنسيقية الشباب
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • «الشباب والرياضة»: إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية
  • رسميا.. بريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يوقعون أول اتفاقية للذكاء الاصطناعي
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية