لبنان ٢٤:
2024-09-08@08:40:07 GMT

هذا آخر ما كُشف عن الدولار المزور

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

هذا آخر ما كُشف عن الدولار المزور

نفى مرجع إقتصادي وإحصائي وجود أي معلومات أو بيانات عن كمية الدولارات المزورة داخل لبنان، باعتبار أن هذا الأمر لا يمكن ضبطه بسهولة.    وإذ ذكّر المرجع أن القوى الأمنية مسؤولة عن ضبط هذه الدولارات، أشار إلى أنَّه من الضروري تكثيف الجهود وتعميم إرشادات علنية داخل لبنان بهدفِ إحاطة المواطنين علما بكيفية اكتشاف الدولار المزور من الصحيح، وذلك تفادياً لأي "فخ" ينصبه الناشطون في مجال الإحتيال.

  وسبق أن نشر "لبنان24" تقريراً قال فيه إن عصابات الترويج للعملات المزورة كثفت أنشطتها بقوة.   وبشكلٍ دوري، باتت أنباء توقيف القوى الأمنية لمروجي العملات تبرزُ بشكل لافت، فيما تبين أن هناك متورطين بتلك الشبكات، منهم سوريون وفلسطينيون ولبنانيون، كانوا شركاء سابقاً في عمليات التلاعب بالدولار في السوق الموازية.   وخلال الآونة الأخيرة، توافرت معلومات لدى المديرية الإقليمية لأمن الدولة في النبطية عن قيام شخصٍ مجهول الهوية بترويج عملة مزورة في مدينة النبطية. وبعد الرصد والمتابعة من عناصر المديرية، تمّ تحديد هوية الشخص الذي يقوم بعملية الترويج ويدعى "ع.غ" (سوري الجنسية)، وقد تم توقيفه وضبط بحوزته مبلغ من المال المزور وذلك بالتنسيق مع القضاء المختص، وأحيل إلى مكتب الجرائم المالية.   وعلِم "لبنان24" من مصدرٍ في أمن الدولة بالنبطية أنَّ السوري تمكن من تهريب أموال مزورة لدى محلات التجار في النبطية من فئة الـ50 والـ100 دولار المزورة، وأعادت أمن الدولة سحبها من السوق.   ووصفت المصادر عملية توقيف السوري المذكور بـ"الصيد الثمين"، حيث جنّبت التجار والمواطنين مخاطر الحصول على دولارات مزوّرة أفيد كثيراً عن انتشارها في أوساط السوق.   كذلك، تقول المصادر إنَّ "السوري اعترف بشبكة كبيرة تضمه وزملاء له ينشطون في صيدا وجزين وبيروت"، موضحة أن "بعض مروجي العملات المجزورة لديهم نشاطٌ أيضاً على صعيد نقل المخدرات بين مناطق مختلفة".   وبحسب المعلومات، فإنه جرت سابقاً عملية توقيف شبكة لترويج العملة المزورة تنتقلُ بين النبطية ودير الزهراني، في حين أن هناك شبكات أخرى ما زالت موضوعة تحت الرصد الأمني. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اجتاح الصين ويصل إلى هذه الدولة خلال ساعات.. 9 معلومات عن إعصار «ياجي»

خلال الساعات الماضية، اجتاح إعصار مدمر إحدى الجزر الصينية، مصحوبًا برياح قوية وسط تحذيرات السلطات من خطورته، الأمر الذي أثار حالة من الرعب والفزع بين السكان، ومن المتوقع أنه يصل إلى فيتنام، ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات عن الإعصار المدمر في الصين.

معلومات عن إعصار ياجي

- أطلق عليه إعصار «ياجي».

- عاصفة استوائية ومن ثم تحولت إلى مدارية.

- يصنف من الفئة الرابعة.

- سرعة الرياح تجاوزت أكثر من 230 كيلومترًا في الساعة.

- أقوى عاصفة تضرب البلاد.

- تسبب في إجلاء ما يقرب من 400 ألف شخص عن الجزيرة الصينية.

- من التوقع أن يضرب فيتنام خلال الساعات المقبلة.

- ضرب الفلبين الأيام الماضية وتسبب في مصرع ما لا يقل عن 14 شخصًا.

- تسبب في فيضانات وانهيارات أرضية في جزيرة لوزون.

- أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي، وتوقف حركة المواصلات العامة.

تحذير من وصول الإعصار إلى فيتنام

وفق وكالة «شينخوا» الصينية، تسبب الإعصار في تدمير العديد من المنشآت فضلًا عن الوفيات والمصابين في الصين، وأصدرت السلطات تحذيرًا من إعصار قوي سيضرب البلاد، وأنه سيبقى بقوة إعصار كبير ويلتف حوالى 300 كيلومتر باتجاه جنوب غرب هونج كونج.

وبسبب التوقعات حول وصوله إلى فيتنام، حذرت السلطات الفيتنامية ما يقرب من 2200 سائح، وحثهم على مغادرة الجزيرة والعودة إلى البر الرئيسي، قبل وصول الإعصار، كما حذرت من أن الأمطار الغزيرة قد تتسبب بفيضانات واسعة في المناطق الجبلية والمدن، بما في ذلك العاصمة هانوي.

مقالات مشابهة

  • الدولار والجنيه: استقرار نسبي بأسعار الصرف في السوق المصرية
  • اجتاح الصين ويصل إلى هذه الدولة خلال ساعات.. 9 معلومات عن إعصار «ياجي»
  • ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى تقليد وترويج العملات المالية بالفيوم
  • ضبط عصابة تزوير العملات المالية وترويجها في الفيوم
  • استقرار سعر الدولار اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: أحدث تطورات السوق بعد قرار المركزي المصري
  • تطبيقٌ في لبنان يمنحك دولارات.. شكوك كبيرة حوله
  • الأمم المتحدة: النظام السوري يرفض تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية
  • الأمم المتحدة تؤكد رفض النظام السوري تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية
  • «البدري» يناقش رؤية مصلحة أملاك الدولة لمواكبة عملية الإعمار
  • المطورون العقاريون يدعمون الدولة لإنجاح المنتدى الحضري العالمي