بوابة الوفد:
2024-09-08@08:48:14 GMT

طقس المنيا .. العظمى 38 والصغرى 26 درجة

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

تشهد محافظة المنيا ، اليوم الأحد ، إنخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة لليوم الثاني على التوالي، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس لليوم، والتي سجلت درجات الحرارة بالمنيا، العظمى 38 والصغرى 26 درجة، حيث من المتوقع أن يستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

واشارت إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أنه من المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهاراً على شمال البلاد ، حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب البلاد ، ومائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة  ، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات..

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية ، درجات الحرارة لمحافظات ، القاهرة العظمى 35 درجة، الصغرى 25 درجة، الإسكندرية  العظمى 33 درجة، والصغرى 25 درجة، مطروح العظمى 31 درجة، الصغرى 24 درجة ، سوهاج  العظمى 40 درجة، والصغرى 26 درجة، قنا العظمى 42 درجة، والصغرى 27 درجة، أسوان العظمى 43 درجة، والصغرى 29 درجة، المنيا  العظمى 38 درجة، والصغرى 26 درجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العظمى الصغرى الانخفاض الحرارة أخبار محافظة المنيا والصغرى 26 درجة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع

توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويت أن تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا برياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار خاصة على المناطق الصحراوية والطقس بصفة عامة حار نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الطقس نهار اليوم الخميس يكون حارا والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة السرعة ما بين 15 و50 كيلو مترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وأضاف القراوي أن الطقس الليلة يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و4 أقدام.

وذكر أن الطقس نهار غد يكون حارا وغائما جزئيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط أحيانا ما بين 12 و45 كيلو مترا في الساعة مع فرصة للغبار وفرص ضئيلة لأمطار خفيفة قد تكون رعدية لاحقا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس غدا ليلا سيكون مائلا للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 و28 كيلو مترا في الساعة و درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و35 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلون ما بين 1 و3 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي انه يكون حارا وغائما جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 08 و40 كيلو مترا في الساعة مع فرصة ضئيلة لأمطار خفيفة قد تكون رعدية لاحقا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 43 و45 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا الى معتدل يعلو أحيانا ما بين 2 و 6 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس السبت ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 06 و26 كيلو مترا في الساعة و درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و35 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و2 قدم.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • حالة الجو.. طقس حار على أغلب الأنحاء واستمرار التحسن
  • حالة الطقس اليوم.. بشائر الخريف وسحب منخفضة ومتوسطة
  • تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات
  • درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • منخفض جوي يضرب البلاد لمدة 7 أيام متواصلة.. هل يؤثر على درجات الحرارة؟
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  • رطوبة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • المرتفع الأزوري.. كيف يؤثر على حالة الطقس؟
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع