(CNN)-- قال مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI"، الجمعة، إن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أصيب برصاصة، أو شظية من رصاصة، أطلقها مطلق النار خلال تجمع انتخابي له في بنسلفانيا مطلع هذا الشهر.

يشير النائب كويسي مفومي (ديمقراطي من ولاية ماريلاند) إلى صورة للمبنى الذي أطلق منه توماس ماثيو كروكس النار على الرئيس السابق دونالد ترامب بينما كانت مديرة الخدمة السرية الأمريكية كيمبرلي تشيتل تدلي بشهادتها أمام لجنة الرقابة والمساءلةCredit: Kent Nishimura/Getty Images)

وقال المكتب في بيان: "ما أصاب الرئيس السابق ترامب في أذنه هو رصاصة، سواء كانت كاملة أو مجزأة إلى قطع أصغر، أطلقت من بندقية الشخص المتوفى".

وسبق أن قال بعض مسؤولي إنفاذ القانون - بما في ذلك مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي - علنًا إنه من غير الواضح ما إذا كان ترامب قد أصيب برصاصة أم بشظية، وهي قطعة مجزأة من الذخيرة. وتساءل مسؤولون آخرون عما إذا كان ترامب قد أصيب برصاصة على الإطلاق، أو ما إذا كان قد أصيب بقطعة زجاج أو حتى أصيب أثناء سقوطه.

وأثارت الأسئلة حول إصابة ترامب ردود فعل سياسية عنيفة، حيث قال الرئيس السابق إنه "تلقى رصاصة من أجل الديمقراطية" وهاجم راي على منصته للتواصل الاجتماعي بسبب شهادته، مؤكدا: "لم يكن هناك زجاج، ولم تكن هناك شظايا. أطلق عليه المستشفى اسم ’جرح رصاصة في الأذن‘، وهذا هو الواقع. لا عجب أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) الذي كان يتمتع بشهرة كبيرة قد فقد ثقة أمريكا!".

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي، الخميس، إن المحققين يواصلون فحص شظايا الرصاص وغيرها من الأدلة في الهجوم، لكن الوكالة أوضحت أنها اعتبرت دائمًا إطلاق النار محاولة لاغتيال الرئيس السابق.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إطلاق نار الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب مكتب التحقيقات الفيدرالي مکتب التحقیقات الفیدرالی الرئیس السابق

إقرأ أيضاً:

السلطة تجر الرئيس السابق لجماعة الفنيدق وسياسيين إلى القضاء بعد السباحة في "شاطئ ممنوع"

أطلقت عمالة المضيق الفنيدق سلسلة إجراءات قضائية في مواجهة منتخبين ومسؤولين سياسيين محليين على خلفية السباحة في شاطئ قرب الحدود مع سبتة، كانت السلطات قررت منع الولوج إليه بدعوى مكافحة الهجرة غير النظامية.

استهدفت هذه الإجراءات كلا من الرئيس السابق لجماعة الفنيدق، محمد قروق (حزب العدالة والتنمية)، ونائبه في مرحلته، بلعيد السدهودي (جبهة القوى الديمقراطية)، ومسؤول الحزب الاشتراكي الموحد، بلال دواس رايس.

واستجوبت الشرطة بالفنيدق، الخميس، الأشخاص الثلاثة بناء على شكوى تقدمت بها السلطات الإقليمية تكيل اتهامات تتعلق بالدعوة إلى الاحتجاج والتصعيد ضد السلطات العمومية، واختراق الترتيبات الأمنية بالقول للوصول إلى الشاطئ.

الشاطئ الذي يبعد عن سبتة بحوالي 1.2 كيلومترا، يشكل الوجهة المفضلة للسكان المحليين بالمناطق القريبة من الحدود. ولم يبد أن السلطات تنوي في بداية الأمر، منع الولوج إليه بعدما بدأت مصالح جماعة الفنيدق تهيئة الشاطئ وولوجياته، لكن عمالة الفنيدق المضيق سرعان ما قررت في اليوم الموالي منع السباحة فيه، بينما أصدرت الجماعة قرارا بإلغاء الأشغال التي تمت بالشاطئ.

وفي 7 غشت، تمكن العشرات من السكان المحليين من ولوج الشاطئ، رغم التعبئة الأمنية لإيقاف فعل ذلك.

وليس هذا هو الشاطئ الوحيد الذي أغلقته السلطات بسبب مخاوفها من الهجرة غير النظامية، بل إنها عمدت على مراحل إلى منع الولوج إلى كافة الشواطئ القريبة من الحدود.

ونشبت العام الفائت، بسبب هذا الشاطئ، ملاسنات في اجتماع بالمجلس البلدي بين منتخبين وباشا هذه المدينة الذي سيجري نقله غداة ولوج المصطافين إلى الشاطئ. وأفصح مسؤول السلطة وقتئذ أن «عامل العمالة هو من يأمر بمنع الولوج إلى شواطئ الفنيدق، وليس هو ».

تبرر السلطات الإقليمية موقفها بتطبيق خطة أمنية لوقف تسلل المهاجرين غير النظاميين سباحة إلى الثغر المحتل مستغلين وجود المصطافين في هذا الشاطئ. لكن، لم يمنع عدم وجود حركة بهذا الشاطئ منذ شهور، تدفق مزيد من المهاجرين انطلاقا من هذا الشاطئ الذي تحرسه وحدة من القوات المساعدة من دون فعالية كبيرة.

على الجانب الآخر، لم تقدم سلطات سبتة على منع الولوج إلى الشواطئ المحاذية للمعبر الحدودي، حيث يصل المئات من المهاجرين غير النظاميين هذا الصيف.

 

 

 

 

 

كلمات دلالية الفنيدق المغرب سبتة هجرة

مقالات مشابهة

  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية
  • الرئيس السابق للمؤسسة العامة للموانئ محمد عبدالكريم بكر إلى رحمة الله
  • السبب الرئيس وراء إصرار إسرائيل على البقاء في محور فيلادلفيا
  • الرئيس السابق للشاباك: إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة
  • ياخذ اموال باسم البرهان ويتحدث عن سيطرته الكاملة على مكتب الرئيس
  • وفاة المنصف خماخم الرئيس السابق لنادي الصفاقسي التونسي
  • وفاة الرئيس السابق للصفاقسي التونسي
  • اتهام محاميي ترامب بمحاولة منع نشر أدلة بشأن انتخابات 2020
  • اتهامات لمحاميي ترامب بمحاولة منع نشر أدلة عن انتخابات 2020
  • السلطة تجر الرئيس السابق لجماعة الفنيدق وسياسيين إلى القضاء بعد السباحة في "شاطئ ممنوع"