جدد البيت الأبيض دعمه الراسخ لـ”إسرائيل” في أعقاب مقتل 12 شخصا اليوم السبت في هجوم صاروخي طال بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل. وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي إن “دعمنا لأمن إسرائيل راسخ ولا يتزعزع ضد كل الجماعات المدعومة من إيران، بما في ذلك حزب الله اللبناني”. وأضاف: “الولايات المتحدة ستواصل دعم الجهود الرامية لوضع حد لهذه الهجمات الرهيبة”، مشددا على أن هذا الأمر “مسألة ذات أولوية مطلقة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

نصر سالم: وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا "وضع الزيت على النار"(فيديو)

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا يشبه "وضع الزيت على النار" ويزيد من تعقيد الموقف.

أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو) أحمد موسى يكشف دلالة اهتمام الإعلام الإسرائيلي بزيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)

 وأضاف "سالم" في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن أي اختراق لاتفاقية السلام لا يعني بالضرورة اندلاع حرب مباشرة، حيث توجد بنود في الاتفاقية يمكن الرجوع إليها عند حدوث أي انتهاكات.

ضبط النفس رغم الاستفزازات 

وأكد أن مصر تحترم كافة المواثيق والاتفاقيات ما دام أن الأطراف الأخرى تلتزم بها، مشيرًا إلى أن مركز القيادة المصري يراقب الوضع على الشريط الحدودي مع غزة بشكل دائم.

وشدد نصر سالم على ضرورة الحفاظ على ضبط النفس، رغم إمكانية حدوث استفزازات قد تؤدي إلى عمليات فردية من إطلاق النار بسبب الأوضاع الراهنة.

تنمية سيناء

وفي ذات السياق أكد رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن تنمية سيناء تبدأ من خلال توطين البشر فيها، ثم التطرق بعد ذلك لمحاور التنمية الصناعية والزراعية.

وأشار إلى أن مصر لديها هدف استراتيجي وهو تنمية سيناء بالمشروعات التنموية وهذه المشروعات لن تتحدث ألا في حالة وجود تأمين كامل في سيناء.

وتابع نصر سالم: لا بد من إجراء تأمين كامل لسيناء للحفاظ على المشروعات القومية، ونحن لدينا طرق عملاقة في سيناء الآن ونستطيع حمايتها.

مقالات مشابهة

  • نصر سالم: وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا "وضع الزيت على النار"(فيديو)
  • محللون: واشنطن تخدم خطط نتنياهو وتعرف أن المفاوضات لن تفضي لاتفاق
  • هل تشعر واشنطن فعلا بالتفاؤل تجاه المفاوضات بين المقاومة وإسرائيل؟
  • نصر سالم: وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا يصب الزيت على النار
  • مع تلاشي آمال السلام في غزة.. محور المقاومة يجهّز لمعركة فاصلة ضد الاحتلال
  • حماس تؤكد: نتنياهو هو من يعطل الصفقة وهو من يتحمل مسؤولية قتل الأسرى
  • قناة عبرية تتحدث عن رسالتي تحذير من واشنطن إلى نتنياهو.. بماذا تتعلقان؟
  • قناة عبرية تتحدث عن رسالتي تحذير من واشنطن إلى نتنياهو.. بماذا تتعلق؟
  • الخارجية الفرنسية تؤكد دعمها لجهود وساطة البعثة الأممية لحل أزمة محافظ مصرف ليبيا المركزي
  • واشنطن تحذر إسرائيل من إقالة غالانت