أعلنت شركة اتصالات وتكنولوجيا أميركية، أنها قررت وقف تعاقداتها الإعلانية مع الأولمبياد في باريس، وذلك عقب ظهور لوحة استعراضية وُصفت بأنها "تسخر" من الديانة المسيحية.

وقالت شركة "C Spire" في تدوينة لها على حسابها الرسمي بمنصة "إكس": "لقد صدمنا بسبب السخرية من (لوحة) العشاء الأخير خلال مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس".

ولوحة "العشاء الأخير"، تعد من أهم أعمال الفنان الإيطالي الشهير، ليوناردو دافنشي، وقد جسد فيها المسيح مع عدد من تلاميذه، وكانت محط اهتمام تاريخي وديني كبير.

وأعلنت الشركة الأميركية أنها قررت وقف تعاقداتها الإعلانية مع الألعاب الأولمبية، حسب ذات التدوينة.

انتقادات حادة لحفل افتتاح الأولمبياد بعد اتهامه بـ"السخرية من المسيحية" تعرض منظمو حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس لردود فعل عنيفة من جانب قادة سياسيين محافظين وشخصيات دينية على مستوى العالم، معتبرين أن ذلك الحفل قد تضمن إساءات إلى الديانة المسيحية، وفقا لما ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية.

وأثار ظهور أشخاص يجسدون المثلية ويحاكون "لوحة العشاءالأخير" غضب الكثير من الشخصيات الدينية المسيحية حول العالم.

وفي هذا الصدد، قال الأساقفة الكاثوليك الفرنسيون في بيان، إن الحفل "تضمن للأسف مشاهد تسخر من المسيحية وتستهزئ بها".

كما أوضح رئيس أساقفة مالطا، أنه تقدم بشكوى مكتوبة إلى السفير الفرنسي.

فيديو.. رفع العلم الأولمبي معكوسا في حفل افتتاح الألعاب بباريس رفع حراس العلم الأولمبي رأسا على عقب خلال حفل افتتاح الألعاب في باريس يوم الجمعة.

وافتُتح أولمبياد باريس 2024 رسميا، الجمعة، بعرض مذهل غير مسبوق على نهر السين شارك فيه 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية، رغم هطول أمطار عكّرت الأجواء وتعرّض شبكة القطارات لعملية تخريب.

وسلط حفل الافتتاح الضوء على مجتمع المثليين من خلال قبلة رجلين أو رجال يرتدون ملابس نسائية، من ضمن 12 لوحة نفذها ألفا فنان (راقص وموسيقي وكوميدي وأكروباتي) على ضفاف النهر ومعالم بينها كاتدرائية نوتردام التي أتى حريق ضخم عام 2019 على أجزاء واسعة منها، وكان لورشة ترميمها حضور في إحدى فقرات الحفل.

ودافع المدير الإبداعي للحفل، الموسيقي الفرنسي الشهير توماس جولي، عن قراراته قبل انطلاق حفل الافتتاح، قائلا إن مشهد العشاء الأخير كان "متوافقًا مع تقاليد فرنسا الطويلة من العلمانية".

وتابع: "في فرنسا لدينا حرية الإبداع والحرية الفنية.. ونحن محظوظون لأننا نعيش في بلد حر"، مردفا: "نعيش في جمهورية، ولدينا الحق في حب من نريد، ولدينا الحق في ألا نكون من المصلين". 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: افتتاح الألعاب حفل افتتاح فی باریس

إقرأ أيضاً:

الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024

توجت البطلة المصرية فاطمة محروس، بالميدالية الفضية في منافسات رفع الأثقال، بدورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024".

وأضافت فاطمة محروس، ميدالية جديدة لمصر، وهي الرابعة بعد الثنائي رحاب أحمد ومحمد المنياوي "الذهبية" في رفع الأثقال، ومنتخب مصر للطائرة جلوس "برونزية".

نجحت فاطمة محروس في التتويج بالبرونزية في منافسات رفع الأثقال نهائي وزن -67 كجم سيدات، بعد أن قامت برفع ثقل 139 كجم.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات، هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

على صعيد آخر، مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

مقالات مشابهة

  • فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • ولاية أميركية ثانية تفرض حظراً للتجوال بسبب فيروس قاتل
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • مايكروسوفت تختبر لوحة مفاتيح أفضل لوحدات تحكم الألعاب
  • بارالمبياد باريس.. إسحاق ولد قويدر يحقق برونزية الجودو