يوليو 28, 2024آخر تحديث: يوليو 28, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في البلاد للأيام المقبلة، مشيرة إلى احتمال ارتفاع درجات الحرارة في معظم مناطق العراق.

ذكرت الهيئة في بيان تلقت المستقلة، أن طقس يوم غد الإثنين سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الجنوبية، حيث ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.

وأشارت الهيئة إلى أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة في ميسان ستصل إلى 48 درجة مئوية، بينما ستبلغ 47 درجة في البصرة وذي قار. كما ستسجل النجف الأشرف، والديوانية، وكربلاء المقدسة 46 درجة مئوية، فيما ستكون في بغداد، وبابل، وديالى، وواسط 45 درجة مئوية.

طقس الثلاثاء: استمرار الأجواء الصافية

توقعت هيئة الأنواء الجوية أن يكون طقس يوم الثلاثاء صافياً، مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق، مما يشير إلى استمرار الأجواء الحارة في جميع أنحاء البلاد.

طقس الأربعاء والخميس: لا تغييرات تذكر

أشارت الهيئة إلى أن الطقس يومي الأربعاء والخميس المقبلين سيبقى صحواً، مع درجات حرارة مقاربة للأيام السابقة. مما يعني استمرار الأجواء الحارة والصافية حتى نهاية الأسبوع.

تحذيرات ونصائح

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، تنصح هيئة الأنواء الجوية المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الطقس الحار، مثل شرب كميات كافية من الماء، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي

المناطق_متابعات

شهد هذا الصيف أعلى ارتفاع في درجات الحرارة على الإطلاق، في نصف الكرة الشمالي، مما يضع الأرض على المسار لعام قياسي آخر من ارتفاع الحرارة.

وذكرت خدمة “كوبرنيكوس” لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، أن “درجات الحرارة بمختلف أنحاء العالم في الفترة من يونيو حتى أغسطس، كانت أعلى بواقع 69ر0 درجة مئوية عن المتوسطات التاريخية، متجاوزة بذلك أعلى مستوى سابق تم تسجيله في العام الماضي، بحسب وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم.

أخبار قد تهمك الحرارة الشديدة تتسبب في وفاة 18 شخصًا في كوريا الجنوبية 8 أغسطس 2024 - 9:54 صباحًا بـ 47 مئوية.. مكة المكرمة والأحساء تسجلان أعلى حرارة بالمملكة والسودة الأدنى بـ15 درجة 5 يونيو 2024 - 9:32 صباحًا

وجرى تجاوز الرقم القياسي لأعلى متوسط لدرجة الحرارة بالعالم في عدد من الأيام خلال الصيف.

ويسبب تغير المناخ زيادة وتيرة وشدة موجات الحر، مما يؤدي إلى ظواهر جوية مفرطة من الجفاف وحرائق الغابات إلى عواصف عنيفة وفيضانات. وخلال الأشهر الـ 12 الماضية، كان متوسط درجات الحرارة بمختلف دول العالم أعلى بواقع 64ر1 درجة مئوية، من مستويات ما قبل عصر الصناعة، وهو ما يتجاوز عتبة 5ر1 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية - عاجل