المصارعة في أولمبياد باريس 2024.. تستعد الكابتن مروة إسماعيل عضو لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري للمصارعة، للمشاركة في أولمبياد باريس المقامة حالياً، والتحكيم في منافسات لعبة المصارعة بالأولمبياد الذي انطلقت مسابقاته منذ يومين ويستمر حتى 14 أغسطس المقبل.

ويأتي اختيار الكابتن مروة إسماعيل عضو لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري للمصارعة، كأول سيدة مصرية وإفريقية والوحيدة التي تشارك في تحكيم مباريات المصارعة في الأولمبياد، بعد سلسلة من النجاحات على المستوى الرياضي في لعبة المصارعة، ليضاف إلى رصيدها نجاح جديد وتحد جديد.

حصلت مروة إسماعيل عضو لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري للمصارعة، وابنة محافظة الغربية، على أعلى درجة في التحكيم وهي S1، بعد الحصول على دورات تحكيمية خلال الفترة الحالية، ليصبح لدي مصر ثلاثة حكام يحصلون علي هذه الدرجة وهو الكابتن أحمد ذكي، الكابتن حسام الجنزوري، وأخيراً الكابتن مروة إسماعيل وتقدم مجلس إدارة اتحاد المصارعة برئاسة اللواء عصام نوار بالتهنئة للحكمة المصرية مروة إسماعيل على حصولها على هذه الدرجة.

تقول الكابتن مروة إسماعيل لـ"الأسبوع"، أنه تم اختياري من الاتحاد الدولي للمصارعة بعد اجتياز اختبارات قوية جداً للتحكيم بأولمبياد باريس ٢٠٢٤، مشيرة أن هذه هي أول مرة يتم اختيار حكم نسائي من القارة الإفريقية في تاريخ اللعبة، لتكون أول حكم نسائي للمصارعة الحرة والروماني ونسائية في الوطن العربي والقارة الإفريقية يتم اختيارها للأولمبياد.

أضافت "إسماعيل" أنها شاركت في بطولات كثيرة قبل ذلك، وكان التوفيق محالفا لها، وتم الاجتياز بنجاح وآخرهم تم ترشيحها بالبطولة المؤهلة للقارة الأمريكية بالمكسيك في شهر فبراير الماضي وكذلك تحكيم بطولة العالم للكبار لسنتين علي التوالي وكانت أول حكم نسائي يتم مشاركته ببطولة عالم كبار من العرب، مؤكدة أنه إنجاز كبير لها وسوف تبذل قصارى جهدها من أجل أن تواصل نجاحها وإثبات جدارتها في هذه البطولة الكبيرة.

وتبدأ منافسات المصارعة يوم 5 أغسطس القادم حتى 11 من نفس الشهر، وحجزت المصارعة المصرية 11 مقعد في أولمبياد باريس 2024، بواقع 5 مقاعد للمصارعة الرومانية و 5 مقاعد للمصارعة الحرة، ومقعد وحيد للمصارعة النسائية.

كابتن مروة إسماعيل عضو لجنة التحكيم باتحادالمصارعةكابتن مروة إسماعيل عضو لجنة التحكيم باتحادالمصارعة

كابتن مروة إسماعيل عضو لجنة التحكيم باتحادالمصارعةكابتن مروة إسماعيل عضو لجنة التحكيم باتحادالمصارعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 الاتحاد المصري للمصارعة أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

د. مصطفى ثابت يعزي الزميلة مروة الشافعي في وفاة زوج خالتها

يتقدم الدكتور مصطفى ثابت رئيس تحرير موقع الفجر، بخالص العزاء إلى الزميلة مروة الشافعي الصحفية بموقع جريدة الفجر في وفاة زوج خالتها الأستاذ عبدالمنعم محمد.


كما يتقدم جميع أفراد فريق تحرير الفجر، بأحر التعازي والمواساة إلى الزميلة وعائلتها في هذا المصاب الجلل، وندعو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
 

مقالات مشابهة

  • محمد المنياوي بطل ذهبية باريس البارلمبية.. قصة كفاح من «شوبر» للعالمية
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • وزيرة التخطيط تلتقي أعضاء لجنة تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي
  • المشاط تلتقي وفد لجنة التحكيم الإماراتي لمناقشة مخرجات عملية تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي
  • د. مصطفى ثابت يعزي الزميلة مروة الشافعي في وفاة زوج خالتها
  • "الفجر" تعزي الزميلة مروة الشافعي في وفاة زوج خالتها
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • انضمام محمد كريم لـ لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال العالم Miss Elite 2024
  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في فعاليات معرض الكتاب الدولي بالمدينة المنورة