أطلقت أمانة المنطقة الشرقية، مبادرة تحت عنوان ”سهلناها عليك“، بهدف حث المواطنين على سرعة إصدار شهادة الامتثال قبل انتهاء الفترة التصحيحية، في 16 أغسطس المقبل، وتصبح إلزامية.
وقالت الأمانة إن المبادرة تأتي امتثالًا لمبادرات وزارة البلديات والإسكان، للإسهام بشكل فاعل في تنمية مدن المملكة وأنسنتها، وانطلاقًا من حرص الأمانة على رفع مستوى جودة الحياة بمختلف الأحياء بالمدن والمحافظات بالمنطقة.


أخبار متعلقة صور.. 43 مشروعًا نوعيًا تتوج فعاليات "تكامل" الصيفية في الأحساءبتوجيه محافظ الأحساء.. قبول مبكر لطلاب "بصمات" بجامعة الملك فيصلوتركز المبادرة التي انطلقت وفق مسار محدد يستهدف جميع المحاور التجارية في المناطق ذات الأولوية، حيث يقدم المختصين كل المعلومات المتعلقة بإجراءات إصدار شهادة الامتثال، وتذليل كل الصعوبات، كما يمكن لملاك المباني التقديم على استخراج شهادة الامتثال من خلال زيارة المختص لهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  "سهلناها عليك"..  مبادرة لتسريع إصدار شهادات الامتثال قبل 16 أغسطسمعالجة التشوه البصريوبدأت المبادرة في مرحلتها الأولى بحصر جميع المباني المستهدفة لإصدار الشهادة والتواصل مع ملاك العقار بشكل مباشر وشرح إلزامية إصدار الشهادة والمعالجات اللازمة للتشوهات إن وجدت في العقار، وتحديد موعد للخروج على المبنى الممتثل وتقديم الخدمة فورا للمستفيد لإصدار شهادة الامتثال.
من جانبه أوضح رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس محمد الظفيري، بأن شهادة الامتثال تأتي تماشياً مع القرار الوزاري الهادف إلى معالجة «19» عنصراً من عناصر التشوه البصري التي قد تحتوي المباني القائمة عليها.
وأشار المهندس الظفيري إلى أن مبادرة سهلناها عليك، التي تنفذها بلدية بقيق تشمل الطرق المستهدفة، وهي: طريق الملك عبد العزيز رحمه الله، وطريق الخليفة أبو بكر رضي الله عنه، وشارع الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وشارع الملك فيصل رحمه الله، وشارع الأمير نايف رحمه الله، إضافة إلى شارع «القطيف، جدة، الطائف، المنتزه»
وأضاف أن هدف المبادرة التي أطلقتها أمانة المنطقة الشرقية وتنفذها البلديات، رفع نسبة وعي التزام أصحاب المباني التجارية والسكنية بخلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري، ورفع مؤشرات الامتثال والارتقاء بمستوى جودة الحياة وتوفير بيئة عمرانية آمنة، وعكس صورة جمالية عن المنطقة الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام أمانة الشرقية إصدار شهادة الامتثال شهادة الامتثال

إقرأ أيضاً:

من 8 لـ 10 سبتمبر.. مرصد الأزهر يطلق مبادرة «اعرف أكتر» فى نسختها الثانية

مبادرة «اعرف أكتر».. كشف خالد شلتوت الباحث بوحدة رصد اللغة الألمانية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، اليوم الخميس، عن تفاصيل النسخة الثانية من مبادرة «اعرف أكتر».

وقال خالد شلتوت خلال لقاءه ببرنامج «صباح الخير يا مصر» من تقديم الإعلاميين «محمد الشاذلي وبسنت الحسيني» المذاع على القناة الأولى المصرية، أن المبادرة من المقرر أن تبدأ في الفترة من 8 لـ 10 سبتمبر، لافتا إلى أن المبادرة تستهدف الأطفال الناشئين في المرحلة الإعدادية والثانوية.

وأكد الباحث بوحدة رصد اللغة الألمانية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن المدرسة والمناهج التعليمية تعتبر العامل الأول الذي من خلاله يتم استقطاب الناشئة، لذا استهدفت المبادرة في نسختها الأولى الأطفال الناشئين في المرحلة الإبتدائية والإعدادية.

وأضاف أن أطلق المرصد عدد من المبادرات والحملات مثل مبادرة «اسمع واتكلم» التي ناشدت طلاب الجامعات.

أبرز محاور مبادرة «اعرف أكتر»

وأوضح أن مبادرة «اعرف أكتر» تشتمل في نسختها الثانية على ثمن محاور أبرزها:

- أهمية الدين في الحياة.

- مخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية.

- التطرق إلى الأسئلة التي تدور بذهن النشأة عن الذات الإلهية.

كما أكد «شلتوت» أن مرصد الأزهر يعمل على رصد كافة الأخبار والأفكار المغلوطة التي تبثها التنظيمات والجماعات المتطرفة بشتى اللغات، حيث أنه يعمل بـ 13 لغة أجنبية، مستشهدا بكلام شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بوصفه لـ المرصد أنه بمثابة العين الناظرة على العالم.

اقرأ أيضاًمرصد الأزهر يحذر: الكيان الصهيوني يدفع لوقوع كوارث تعجل بالخلاص اليهودي

مقتل 17 مزارعا بالكونجو على يد داعش.. ومرصد الأزهر يدين الهجوم الإرهابي

مرصد الأزهر يدين الهجوم الإرهابي في نيجيريا

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: حل 129 ألف شكوى تلقتها مبادرة صوتك مسموع
  • وزيرة التنمية تستعرض تقريرًا حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها وحتى شهر أغسطس 2024
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • شروط مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج
  • الإمارات و 7 دول في "أوبك+" تمدد تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية
  • الإمارات و7 دول في أوبك+ تمدد تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية
  • بعد قرار «المركزي».. أعلى سعر فائدة على شهادات الادخار في بنكي «الأهلي ومصر»
  • من 8 لـ 10 سبتمبر.. مرصد الأزهر يطلق مبادرة «اعرف أكتر» فى نسختها الثانية
  • أول ثمرة على الصعيد الدولي لمبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) التي أطلقتها وزارة الأوقاف
  • بنكا «الأهلي ومصر» يطرحان شهادات ادخار بأجل سنة وترقب لقرار «المركزي» اليوم